loading...

مرأة و طفل

10 نصائح لتجنب الشيخوخة المبكرة.. استعملي الطماطم والموز

كيف تبدين أصغر من سنك؟

كيف تبدين أصغر من سنك؟



المرأة تخشى الظهور بسن كبيرة فهي تقلق إذا لاحظ عليها البعض كبر السن، أو ظهر الشعر الأبيض والتجاعيد، التي تعتبر شبحا مرعبا لكل بنات حواء، فكل فتاة تتمنى أن تتمتع ببشرة شابة خالية من التجاعيد وشعر قوي خال من الشيب.

ظهور علامات العمر المبكرة، السبب فيها يكون نقص التغذية السليمة وشرب المياه بقدر كاف، وتجاهل العناية بالبشرة والشعر، ونلاحظ الكثير من الفتيات يجرين على إعلانات السوشيال ميديا التي تروج لكريمات تحارب التجاعيد، وتجعلك تبدين أصغر 10 سنوات، ولكن هناك بعض الوصفات الطبيعية للحصول على عمر أصغر من سنك.

1- أهم الطرق لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد، هي الحصول على قدر كاف من المياه، وذلك يساعد على الحفاظ على بشرة صافية وتحسين الحالة المزاجية، ومنع تساقط الشعر والحد من التعب والإرهاق.

2- احرصي على اتباع نظام صحي، حتى تتمتعي بصحة سليمة، من خلال تناول الخضراوات الطازجة ومنها (الخس، الخيار، السبانخ، البروكلي)، كما أن عليك تناول الفواكه الطازجة، دون استخدامها في العصير، وذلك للحصول على فوائد من الفاكهة بشكل مباشر.

3- احرصي على ممارسة الرياضة بشكل مستمر، فالرياضة تعمل على محاربة الدهون التي تضعف صحتك، كما أنها ترسم جسمك بشكل يجعلك تظهرين بسن أصغر، السمنة معروف أنها تكبر من شكلك وتجعلك تبدين بشكل أكبر.

4- استخدمي واقي الشمس بشكل منتظم، لتجنب أشعة الشمس فوق البنفسجية القوية، واحرصي على اختيار كريم أساس يحتوي على عامل وقاية من الشمس لتؤخري ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد.

5- الروتين اليومي للبشرة، من أفضل الوسائل لمحاربة التجاعيد والظهور بشكل أصغر من سنك الحقيقية، اغسلي وجهك يوميا بالماء البارد قبل الذهاب للنوم وأزيلي كل المكياج، كما أن عليك القيام بالتقشير مرة أسبوعيا، وعمل ماسكات لتفتيح البشرة، والاهتمام بالترطيب.

6- من أفضل الماسكات التي تساعدك على الحصول على بشرة صافية، هي خليط الطماطم بالموز، من خلال هرس عصير الطماطم مع نصف ثمرة موز، افردي العجينة على وجهك 15 دقيقة، هذه الوصفة تساعد على شد البشرة ومكافحة التجاعيد، فمعروف عن عصير الطماطم أنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة، والتي تعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وتحسين مرونة الجلد، وبالتالي يجعلك تبدين أصغر سنا بعشر سنوات.

7- لا تبالغي في استخدام مساحيق التجميل، فوضع المكياج يوميا يعرض بشرتك للكثير من المشكلات، فالعناية اليومية بالبشرة تجعلك تحصلين على جلد مشدود وبشرة صافية، ولا تحتاجين للمكياج، استخدمي أدوات التجميل في المناسبات والسهرات ولكن في أوقات العمل حاولي أن تتجنبيه.

8- حافظي على أسنانك البيضاء، فذلك يجعلك تظهرين بعمر أقل مما أنت عليه حقيقة، وذلك بالحرص على غسلها مرتين يوميا مع استخدام بعض المواد الطبيعية للتبييض مثل (بيكربونات الصوديم والكركم).

9- تحركي بنشاط وحيوية، طريقة المشي لها أهمية كبرى لتظهري أكثر شبابا، حركات الجسم المرنة والليونة تدل على شبابك، يساعدك في ذلك الرياضة والمواظبة عليها والتي تحسن من أداء العضلات ومنع تكتل الدهون التي تجعل جسمك ثقيلا.

10- من أكثر الأماكن التي تظهر بها السن المتقدمة، منطقة العينين، حيث الخطوط الرقيقة والتجاعيد، والرموش والحواجب الضعيفة، تغلبي على هذه المشكلة من خلال استخدام الماسكارا التي تزيد حجم رموشك، مع ملء الحواجب باستخدام القلم أو بودرة الحواجب، وعمل ماسكات لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد، وأبسطها وضع قطع من الخيار أو البطاطس حول العينين.

بهذه الخطوات تحاربين الظهور بسن أكبر من عمرك، وتتمتعين ببشرة صافية خالية من التجاعيد، واحرصي على النوم عدد ساعات كافية، حتى لا تظهر علامات الإرهاق على وجهك

وتعانين من الهالات السوداء، فالنوم سيجعلك ببشرة نضرة ومشدودة.