loading...

ثقافة و فن

هاني رمزي موظف بالشهر العقاري.. 7 معلومات عن «قسطي بيوجعني»

قسطي بيوجعني

قسطي بيوجعني



ملخص

قرر صناع فيلم «قسطى بيوجعنى»، المنافسة على إيرادات موسم عيد الربيع، بعد عدد من المشكلات التى واجهتهم على مدى عامين، مدة تصوير الفيلم، فهل ستكون الإيرادات من نصيب هانى رمزى؟

بعد تأجيله أكثر من مرة بسبب مشكلات إنتاجية، قرر صناع فيلم «قسطى بيوجعنى»، طرحه للجمهور يوم 4 إبريل المقبل، والمنافسة على إيرادات موسم عيد الربيع، وقاموا بطرح مجموعة من الأفيشات الدعائية والبروموهات ترويجا للعمل، كما نشر أبطال الفيلم عددا من الصور على صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعى لتحميس الجمهور، على الإقبال لمشاهدته فى دور العرض، وخاصة بعد استغراقهم في تصويره أكثر من عامين، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عن الفيلم.

1- الأبطال

الفيلم يشارك فى بطولته كل من هانى رمزى، حسن حسنى، إدوارد، مايا نصرى، أحمد فتحى، ومصطفى أبو سريع، ومن إخراج وتأليف إيهاب لمعي. 

2- القصة

يعيش هاني رمزي حياة بسيطة ويعمل محصل كهرباء، حيث يقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر، ويجسد «هانى» دور شخص يدعى أكمل وهو محصل فواتير قسط للأجهزة الكهربية، كما تجسد مايا نصرى دور فتاة من منطقة شعبية، حسبما ظهرت من خلال الإعلان الترويجي للفيلم.

3- عودة للسينما

يعد الفيلم عودة لهانى رمزى للسينما بعد آخر مشاركة له فى فيلم «نوم التلات»، الذي طرح عام 2015، والذى كان يجسد من خلاله دور موظف بالشهر العقاري يدعى «معتز عبد الرحمن» يحب فتاة ثرية تتردد على المكتب، إلا أنه يعاني من حالة غريبة نادرة الحدوث تجعله لا يتذكر أي شيء مما حدث يوم الثلاثاء من كل أسبوع، فيتسبب ذلك في سرقة مكتب الشهر العقاري الذي يعمل فيه، ويقع في عدة أزمات عصيبة، فتحاول حبيبته وزميله مساعدته، شاركه بطولته إيمان العاصى وحسن حسنى.

كما يعد عودة لمايا نصرى، بعد آخر مشاركة لها فى فيلم «خارج عن القانون» عام 2007، مع النجم كريم عبد العزيز، إذ تغيبت بسبب انشغالها بطفلها.

4- انسحاب

انسحبت الفنانة رشا الخطيب من الفيلم بعدما كانت قد صورت بعض مشاهد العمل، وكشفت في تصريحات صحفية عن سبب انسحابها وقالت: «انتهيت من تصوير مشاهدي المحددة في اليوم الأول لأكثر من 16 ساعة، والحمد لله كان هناك حالة إعجاب من المخرج والمنتج ومن جميع الفنانين الذين عملت معهم، خاصة وأنني أقدم شخصية الفتاة الشعبية للمرة الأولى».

وأضافت: «فوجئت عند ذهابي في اليوم الثاني لتصوير مشاهدي بتغيير كل مشاهدي بل ودوري كله ووجود مشاهد وأحداث لي لم تكن في السيناريو الذي اتفقت عليه».

وتابعت: «كان من الممكن أن أتغاضى عن حذف مشهد أو إضافة آخر، غير أنه لا يمكن أن أوافق على تغيير دوري كاملًا، وإضافة مشاهد لا تتماشى مع قناعاتي الشخصية وطبيعة الأدوار التي أقدمها، لذا قررت الانسحاب في صمت واعتذرت لأسرة الفيلم».

5- التصنيف العمرى

قامت الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة خالد عبد الجليل، بإيجاز عرض الفيلم لفئة عمرية فوق 12 عاما، ووضع علامة (+12سنة).

6- تعاون ثان

يعد الفيلم هو التعاون الثاني بين هانى رمزى والمنتج هاني ويليام، بعد فيلم «نوم التلات».

7- تهنئة بشرى

هنأت الفنانة بشرى أبطال العمل على انتهاء تصويره، وقامت بنشر الأفيش الدعائي للفيلم عبر صفحتها الرسمية عبر موقع الصور الشهير «إنستجرام»، وعلقت عليها قائلة: "مين مننا قسطه مش بيوجعه البلد كلها أقساط×أقساط، منتظرة فيلم الزميل العزيز والفنان هانى رمزى إللى دايما بيدور على موضوع يمس الناس حتى لو كوميدى، مبروك انتهاء تصوير الفيلم وهشوفه أول شهر إبريل فى السينما".

4 أفلام كوميدية تتنافس على إيرادات عيد الربيع.. منها «علي بابا» 

«للكبار فقط».. 7 معلومات عن فيلم «علي بابا» قبل عرضه