loading...

التحرير كلينك

«الصيف على الأبواب».. 4 طرق منعشة لاستخدام الليمون

الليمون - صورة أرشيفية

الليمون - صورة أرشيفية



يفاجئنا الصيف كل عام بمجيئه مبكرًا، وقبل بداية الربيع تحل علينا أيام شديدة الحرارة، والشمس حارقة، وتبدأ نزلات البرد في العودة من جديد بسبب التغيرات الجوية، وبهذا تؤثر الأيام الصيفية عليك بسبب التعرق الزائد أيضًا، ويُقدم موقع "NDTV" طرق استخدام الليمون للشعور بالانتعاش، وبتحضيرات سهلة دون أي متاعب.

1- الماء بالليمون بعد الوجبات:

شرب المياه بالليمون بعد وجبات الطعام قد يسبب عسر الهضم، ولكن هذا المشروب يساعد في التخلص من السموم الموجودة بالجسم، ولتعزيز طعم الليمون يكون بإضافة معلقة صغيرة من العسل إليه.

2- رائحة الليمون:

التعرق شائع جدًا خلال هذا الوقت من السنة، وقد تجعل رائحة العرق الأشخاص في حالة الإحراج، ومن أجل التخلص منه اخلط بعض عصير الليمون وإضافة الماء إليه، وضع الخليط على الإبطين ومناطق العرق المعرضة الأخرى واتركها لمدة 15 دقيقة، بمجرد الانتهاء من ذلك، يُشطف بالماء البارد، والقيام بهذا كل يوم سوف يقلل تدريجيًا من الرائحة.

فوائد-الليمون-للرجيم


3- الحماية من الاسمرار

من أجل حماية وجهك من الاسمرار، خذي بعض عصير الليمون وضعيه على وجهك، اتركيه ليجف لمدة 10 دقائق، واغسلي وجهك بالماء البارد، ثم كرري الإجراء مرتين في اليوم لمعرفة النتائج الفعالة.

4- معطر للفم 

إذا كنت من الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة، فالليمون مفيد للغاية في تلك الحالة، حيث إنه يعمل كمعطر فم طبيعي، حيث يمكنك الآن تحضير معطر فمك العضوي؛ كل ما تحتاجه هو ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من القرفة ونصف كوب من الماء الدافئ، اخلط هذه المكونات معًا واصنع غرغرة بهذا المزيج لتشعر بالنضارة في أنفاسك.

وبعد التعرف على الطرق التي تجعلك منتعشًا خلال الصيف، فإن الليمون مفيد جدًا للجسم والبشرة، ويحتوي على عناصر مختلفة لا تتردد في استخدامه وستشعر بالفرق.