loading...

ثقافة و فن

مسلسلات رمضان 2018.. تعرف على الخريطة المبدئية لتتراتها

محمد الشرنوبي - كاظم الساهر - ديانا كرزون - أحمد سعد

محمد الشرنوبي - كاظم الساهر - ديانا كرزون - أحمد سعد



ملخص

يتنافس عدد من النجوم داخل البلاتوهات للحاق بالموسم الرمضاني، في مقابلهم يتنافس المُطربون في استوديوهات التسجيل الصوتي لتسجيل تترات المسلسلات خلال الفترة الحالية.

ربما ينسى المُشاهد أحداث المسلسل، لكن «التتر» الجيد يعيش أكثر من المسلسل ذاته، فهُناك تترات لأعمال درامية مرَّ عليها عشرات السنين، لكن الجمهور لا ينساها، وتفصلنا أيام قليلة عن بدء الموسم الدرامي الرمضاني لهذا العام، المقرر أن يبدأ في 17 يونيو القادم، ومن أهم الطقوس المعروفة لدى المجتمع المصري والعربي في الشهر الكريم هي متابعة المسلسلات التي يتم تصويرها وتنفيذها لعرضها خصيصًا في هذا السباق، وعاما بعد آخر أصبح رمضان هو الموسم الأساسي في المنافسة الدرامية، كما شهدت السنوات الأخيرة توجه نجوم السينما لتقديم مسلسلات.

وخلال الفترة الحالية يتنافس أكثر من مسلسل داخل بلاتوهات وديكورات التصوير للحاق بالماراثون الرمضاني، إلا أن هُناك سباقا من نوع آخر يبدأ الفترة الحالية، وهو بدء التعاقد مع المُطربين وصناع الأغنية لتترات البداية والنهاية للمسلسلات.. ونرصد لكم من خلال التقرير الاتفاقات الأولية التي برمها المُنتجون مع المُطربين لغناء التترات.

«بني يوسف»

تعاقد المُنتج جمال العدل مع الفنان محمد الشرنوبي على غناء تتر مسلسل «بني يوسف»، ولم يتم الكشف حتى الآن عن كلمات أو اسم الأغنية، ويعتبر هذه هي المرة الأولى للشرنوبي التي يخوض فيها تجربة غناء تترات المسلسلات في الموسم الرمضاني.

ويشارك الشرنوبي في أحداث مسلسل «بني يوسف» حيث يظهر ابن الفنانة يسرا التي تلعب شخصية قاضية بالمحكمة الدستورية، والذي تفقده خلال الأحداث بعد تعرضه لحادث سير، تتعرض بعدها لأزمة كبيرة ويشاركها فى بطولة المسلسل كل من محمد فراج، أحمد حاتم، محمد شاهين، شيرين رضا، وريهام عبد الغفور، ويتولى كتابته محمد محرز وأمين جمال، ويخرجه محمد على، وتواصل يسرا بـ«بني يوسف» تعاونها مع شركة العدل جروب، بعد مسلسل «الحساب يجمع»، الذي تم عرضه فى موسم رمضان الماضي.

«بركة»

ورشح القائمون على مسلسل «بركة» للفنان عمرو سعد، المطرب أحمد سعد شقيق الفنان عمرو سعد لغناء تتر المسلسل، المقرر أن يخوض السباق الرمضاني المُقبل، ولم يستقر صناع المسلسل على القرار النهائى حتى الآن، إذا كان سيؤدى أحمد سعد الأغنية أم سيكون التتر عبارة عن موسيقى تصويرية فقط.

ويعتبر أحمد سعد من المطربين، الذين تركوا علامة في الجانب الخاص بغناء التترات، وله تجارب عديدة ناجحة، لعل آخرها مسلسل "الدولي"، الذي يعرض في الفترة الحالية على قناة ON E، وسبق له التعاون مع شقيقه عمرو سعد في تجربة ناجحة، حينما قدم تترات مسلسل «يونس ولد فضة»، الذي شارك في الموسم الرمضاني لعام 2016.

ومسلسل «بركة» بطولة عمرو سعد، هالة صدقي، عمر زهران، محمد ثروت، إسلام جمال، هنادي مهنى، إسلام جمال، إنعام سالوسة، صلاح عبد الله، سيد رجب، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد حلاوة، وكمال أبو رية، والعمل من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم ومحمد بركة، وإنتاج شركة سينرجي لمالكها تامر مرسي.

«الواق واق»

بينما يشارك المُطرب كاظم في غناء تتر مسلسل «الواق واق»، والمقرر عرضه في موسم دراما رمضان 2018، وكشفت ذلك الشاعرة السورية سهام شعشاع، عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستجرام، قائلة إن المطرب كاظم الساهر سيغني تتر العمل، وأنها كانت تحرص على خصوصية الخبر، لكن بعد انتشاره قررت أن تعبر عن سعادتها التي لا تستطيع إخفاءها.

«الواق الواق» مسلسل سوري من إنتاج شركة إيمار الشام، ومن تأليف ممدوح حمادة، وبطولة رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى، أحمد الأحمد، محمد حداقي، جرجس جبارة، جمال العلي، حسين عباس، شادي الصفدي، مرام علي، وائل زيدان، رواد عليو، أنس طيارة، ونانسي خوري، ومن لبنان طلال الجردي.

وتدور أحداث المسلسل حول حياة مجموعة من المهاجرين تغرق سفينتهم قبالة أحد السواحل، وهم في طريقهم للولايات المتحدة، ثم يعيشون في إحدى الجزر المهجورة، وذلك في إطار كوميدي اجتماعي.

3

«طريق»

كما تعاقدت النجمة اللبنانية «هبة طوبجي»، على غناء تتر مسلسل «طريق»، الذي انطلق تصويره الشهر الماضي في لبنان، وكشفت هبة طوبجي عن مطلع الأغنية الخاصة بالمسلسل عبر حسابها الشخصي كلمات تتر المسلسل: "ومشينا سوا وما وصلنا ع نفس الطريق.. بذات المحطة تلاقينا وضيعنا الطريق"، والأغنية من كلمات غدي الرحباني وأسامة الرحباني.

«طريق» مسلسل لبناني من بطولة نادين نجيم، عابد فهد، وفاء الموصللي وعبد الهادي الصباغ، وإخراج رشا شربتجي وإنتاج "صباح للإعلام" ويعرض بموسم رمضان 2018.

طريق

«روز باريس»

أما المطربة الأردنية ديانا كرازون كشفت قريبا عبر حسابها بموقع "انستجرام"، بمجموعة صور قامت بنشرها أثناء تسجيلها تتر المسلسل الكويتي «روز باريس» المقرر عرضه فى رمضان 2018، وكتبت ديانا: "تسجيل تتر مسلسل روز باريس، غناء ديانا كرزون، كلمات الشيخ دعيج الخليفة الصباح، ألحان وتوزيع جاسم الشايع".

مسلسل روز باريس بطولة محمد المنصور، انتصار الشراح، أحمد السلمان، هيا عبد السلام، سناء القطان، طيف، فهد الباني، مي عبد الله ومحمد العلوي، تأليف سحاب وإخراج حمد البدري.

ديانا كرازون

كانت هذه هي الخريطة المبدئية لتترات المسلسلات في رمضان 2018، لكن من المؤكد أن الأيام القادمة سوف تكشف عن تترات باقي الأعمال التي ستخوض السباق المقبل، والتي من المتوقع أن يضع صوتهم عليها مجموعة من كبار نجوم الطرب في الوطن العربي.