loading...

ثقافة و فن

6 فنانين صدموا جمهورهم بتفاصيل مرض أبنائهم.. هاني شاكر تعهد ببناء مسجد

إيمي - السقا - كرارة - يسرا

إيمي - السقا - كرارة - يسرا



ملخص

ضعف خبرة يسرا اللوزي تسبب في تأخر اكتشاف مرض ابنتها.. وأمير كرارة لا يعرف ماذا حدث مع ابنته حتى الآن.. في حين تعهد هاني شاكر ببناء مسجد إذا تماثلت ابنته للشفاء.

سواء كنت أبا أو أما فربما شعرت بلحظات الحزن والأسى حينما يصاب أحد أبنائك بمرض ما، واستعنت بكل الطرق حتى يستعيد عافيته من جديد، نفس الشيء ينطبق على الفنانين حتى وإن اختلف بعض الشيء، فبعضهم يقدم النصيحة لجمهوره من أجل تجنب الإصابة بهذا المرض أو لاكتشافه في وقت مبكر بما يسهل علاجه، وآخرون يعتبرون ما أصابهم ابتلاء واختبارا من الله، ويحاولون تقديم مثال جيد في الصبر على المصائب، والبعض يلجأ إلى جمهوره ليسانده بالدعاء..

إيهاب توفيق

"ده ابتلاء من ربنا"، هذه أول جملة تعاطف بها الجمهور مع المطرب إيهاب توفيق عندما كشف عن مرض أبنائه، ووجودهم في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عامين لتلقي العلاج، وتأثر إيهاب بأبنائه دفعه لمحاولة الانسحاب من حلقة الأسبوع الماضي في برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي على قناة CBC، حتى لا ينقل حزنه للجمهور في مناسبة عيد الأم، لكنه تراجع عن ذلك واستكمل الحلقة.

كانت البداية عندما سألته مقدمة البرنامج منى الشاذلي عن طريقة تعامله مع أبنائه في المنزل وإن كان يتعامل بقسوة لتربيتهم، وأجاب بتأثر إنهم لا يتحملون أن يتم التعامل معهم بقسوة، وتابع حديثه والدموع تملأ عينيه ليكشف أن صحتهم ضعيفة للغاية، لذا فإنهم غير قادرين على تحمل القسوة منه أو من والدتهم.

يسرا اللوزي

ضعف خبرة يسرا في تربية الأبناء تسبب في تأخر اكتشافها معاناة طفلتها من مرض ضعف السمع، وهو ما دفعها إلى مطالبة الأمهات والأهالي الذين يشكون في معاناة أبنائهم من الضعف السمعي بضرورة إجراء اختبار المسح السمعي، وأوضحت في نوفمبر الماضي، خلال لقائها مع المذيعة شريهان أبو الحسن ببرنامج "ست الحسن"، الذي يُعرض على قناة ON E: "المسح السمعي لازم يبقى إجباري أول لما الطفل يتولد عشان نطمن على صحة ولادنا".

وكانت يسرا تعيش حالة من اضطراب المشاعر خلال فترة اكتشافها المرض، وروت تجربتها بقولها: "في لحظات كنت باعيط من شدة الفرحة ولحظات تانية من كترة الحزن"، وأضافت: "بدأت أشك في معاناة ابنتي من ضعف السمع وعدم شعورها بالكلام بعد مرور سنة من عمرها، عندما توجهت إلى الطبيب المختص وأخبرني أن الطفل يبدأ في الشعور من 10 شهور إلى سنة"، مؤكدة صدمتها في البداية بسبب عدم وجود سبب طبي لهذه الإصابة.

أمير كرارة

دون أسباب أو مقدمات وجد الفنان أمير كرارة ابنته ملقاة على الأرض ومصابة بتشنجات غريبة، وبشكل لا إرادي حملها وخرج مسرعًا من منزله باحثًا عن أقرب مستشفى لفحصها، وفي جمل وجيزة متلاحقة، روى "كرارة" ما حدث معه داخل المستشفى، خلال لقائه في شهر يناير الماضي، مع المذيعة سمر يسري ببرنامج "أنا وأنا"، الذي يُعرض على قناة ON E: "الدكتور عمل الفحوصات ولا يعرف ماذا أصابها، القلب توقف فجأة ولجأ الأطباء للصدمات الكهربائية ليعود من جديد لكنه ضعيف، ولم يكن لدي أمل سوى اللجوء إلى الله بالدعاء، ونقلت ابنتي إلى العناية المركزية، وفوجئت بممرضة تقول لي إن المستشفى غير مجهز لرعاية الأطفال فقررت نقلها لمستشفى آخر، وهناك اكتشفنا أن فيروسا ما أصاب المخ وتسبب في كل ذلك".

وتابع كرارة أنه بعد وضع ابنته في العناية المركزة استعادت صحتها بشكل مفاجئ من دون معرفة ما حدث معها إلى الآن، مضيفاً أنه لا يحب أن يتذكر هذه الفترة لأنها سيئة للغاية.

سمير غانم ودلال عبد العزيز

في إبريل الماضي، تمنى الفنان سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز شفاء ابنتهما إيمي، مشيرين إلى أنهما دائما البكاء عليها، متمنيين من الجميع الدعاء لها بالشفاء، دون أن يكشفا طبيعة المرض، وذلك في لقائهما مع شيماء سيف ببرنامج "تلاتة في واحد"، الذي عُرض على قناة ON E.

وكانت تصريحات الزوجين كفيلة بانتشار شائعات كثيرة عن نوعية المرض الذي أصاب إيمي، إذ انتشرت أخبار كثيرة عن أنها تعاني من إنزيمات عالية بالكبد، وهو ما نفته والدتها في اتصال هاتفي لبرنامج "ET بالعربي" في شهر مايو الماضي.

وقالت دلال إن مرض إيمي ليس جديدا نظرا لأن تصوير حلقة برنامج "ثلاثة في واحد" قبل شهرين منذ إذاعتها، مشيرة إلى أن إيمي عانت من آلام في القولون والجهاز الهضمي، عكس ما تم نشره تماما وأنها تماثلت للشفاء.

أحمد السقا

سافر الفنان أحمد السقا في فبراير 2016 إلى ألمانيا بصحبة ابنته، وذلك من أجل إجراء الفحوصات الطبية لها، بعد تعرضها لأزمة صحية في الفترة الأخيرة.

وحينها كتب السقا كتب عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" طالبًا الدعاء لابنته، قائلا: "أسألكم الدعاء بالشفاء لطفلة 7 سنوات.. هى ابنتى.. اللهم اعف عنها يا شافى... آمين"، ولم يذكر طبيعة مرض ابنته نادية، ولكن الجمهور تفاعل مع منشوره، داعيًا له بالشفاء العاجل لابنته.

هاني شاكر

«هذه كبوة واختبار من الله»، هكذا اعتبر المطرب هاني شاكر مرض السرطان الذي أصاب ابنته في عام ٢٠٠٩، متعهدًا ببناء مسجد لها ولأبنائها بعد تماثلها للشفاء، لكن أمر الله قد صدر برحيلها بعد رحلة علاج استمرت عاما ونصف العام في المستشفيات الأمريكية والفرنسية.