loading...

أخبار مصر

وزير الداخلية يبحث حل أزمة المرور في محاور العاصمة (صور)

اجتماع وزير الداخلية مع مديري أمن ومرور القاهرة

اجتماع وزير الداخلية مع مديري أمن ومرور القاهرة



عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أمس السبت، اجتماعاً مع مدير أمن القاهرة ومدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وجه خلاله بتكثيف الطاقات وتوحيد القدرات؛ لمواجهة المشكلة المرورية حرصًا على مصالح المواطنين، وحفاظًا على الوقت والجهد الذي يُهدر بسبب الكثافات المرورية التي تشهدها بعض المحاور بالعاصمة.

واطلع "عبد الغفار" على أساليب التعامل مع المعوقات المرورية بالعاصمة والأطر المثلى لمواجهتها، والحلول المطروحة للقضاء على مشكلة الكثافات المرورية التي تشهدها المحاور الرئيسية فى أوقات الذروة، مؤكدًا أن المشكلة المرورية تعد من أهم القضايا التي تهتم بها الوزارة، وتعمل باستمرار على مواجهتها، وإيجاد الحلول الجذرية لها.

29404616_1879622978739123_178200607_o

وشدد الوزير على اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية، والتعامل الفوري مع أية معوقات مرورية محتملة لضمان عدم غلق الطرق، والتعامل بحسم مع مختلف المخالفات المرورية في إطار من الالتزام الكامل بالقانون باعتبارها أحد المعوقات لمشكلة المرور خاصة الانتظار الخاطئ والسير عكس الاتجاه.

كما وجه بضرورة تكثيف الحملات المرورية والتوعوية على شتى الطرق والمحاور بنطاق العاصمة والعمل بإستمرار على تسيير الحالة المرورية وضبط المخالفين تحقيقاً للانضباط المروري؛ حفاظًا على سلامة المواطنين، وحرصًا على مصالحهم. 

29404598_1879623008739120_2122090907_o

كما شدد على أهمية تفعيل غرف عمليات المرور والرصد اللحظى للحالة المرورية، وسحب الكثافات عن طريق التواجد الشرطي المروري الفعال خاصة في الأوقات الي تشهد كثافات مرورية، وضرورة الاعتماد على منظومة مرورية ذكية متطورة تعتمد على التقنيات الحديثة التى تضمن عدم حدوث إختناقات مرورية والتفاعل معها حال حدوثها بأسرع وقت وبأنسب الوسائل.

ووجه وزير الداخلية القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لإيجاد حلول غير تقليدية من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين.

وأكد الوزير أن الحرص على مصالح المواطنين والتعاون معهم لاستثمار الأوقات وتوفير الجهد يعد هدفًا أساسيًا لأجهزة الوزارة، وأن العمل الدائم على تحقيق ذلك الهدف واجب يجب أن يقدره الجميع ويحرص على تحقيقه.