loading...

ثقافة و فن

عمرو دياب وراء تغيير الاسم.. 10 معلومات عن مسلسل «مليكة» لدينا الشربيني

مسلسل مليكة

مسلسل مليكة



ملخص

تواصل الفنانة الشابة دينا الشربيني تصوير مشاهد مسلسلها الجديد «مليكة» الذي يعد أولى بطولاتها المطلقة فى الدراما التليفزيونية، وكان العمل فى البداية يحمل اسم «المعجزة» وتم تغييره بناء على رغبة «الهضبة».

اكتسبت الفنانة الشابة دينا الشربيني شهرة واسعة خلال الفترة الماضية بسبب اقتران اسمها بالفنان عمرو دياب، وأصبح الجميع يبحث ويفتش عن سر علاقتهما وتطوراتها، وجاءت أغنية «برج الحوت»، التي طرحها الهضبة ضمن أغنيات ألبومه الأخير، لتثير الضجة حولهما، وسط أقاويل بأنه يغنيها لـ«الشربيني» التي تنتمي إلى برج الحوت، وصبّت كل هذا الشائعات في مصلحة الفنانة الشابة التي تخوض أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية عبر مسلسل «ملكية» وتنضم به إلى قائمة مسلسلات رمضان 2018، حيث تواصل تصويره للحاق بالسباق.. محطات بارزة في «مليكة»

دينا الشربيني

1- يشهد مسلسل «مليكة» أولى بطولات دينا الشربيني المطلقة، وكانت آخر مشاركاتها فى موسم رمضان الماضي بمسلسل «خلصانة بشياكة» للنجم أحمد مكي (اقرأ ايضًا.. الأعمال الكوميدية في رأي النقاد: استعباط واستهبال وألفاظ خارجة)، وانطلقت شهرة «الشربيني» من مسلسل «حكايات بنات»، والذي جسدت فيه شخصية (سلمى) الفتاة الطائشة، التي تحلم بأن تكون فنانة مشهورة، وحققت بهذا الدور نجاحًا كبيرًا (لو فاتك.. مشاهد قلبت المشاهدين على مسلسل حكايات بنات).

2- يضم المسلسل مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم صفاء الطوخي، مصطفى فهمي، ياسر علي ماهر وأحمد العوضي، بجانب عدد كبير من الشباب محمد شاهين، آية سماحة، هنا الزاهد، عمر السعيد، رامز أمير، محمد حمدى، محمود متولى ولمياء كرم.

مسلسل مليكة 2

3- المسلسل كان يحمل في البداية اسم «المعجزة» ولكن تغير اسمه مؤخرًا إلى «مليكة»، وترددت أنباء أن عمرو دياب وراء هذا التغيير، وذلك بعد قيامه بزيارة موقع تصوير المسلسل مطلع مارس الجاري، من أجل تهنئة «الشربيني» وفريق العمل بالمسلسل (اقرأ ايضًا.. 9 دلائل تؤكد علاقتهما.. ألف مبروك لـ«الهضبة» ودينا الشربيني)، وتزامنت الزيارة مع تصوير مشهد زفاف ضمن أحداث المسلسل بإحدى الفنادق بمدينة 6 أكتوبر، واقترح عليهم تغيير الاسم ليكون باسم البطلة.

4- يتولى السيناريست محمد سليمان عبد المالك مهمة كتابة سيناريو «مليكة» ويعد هذا هو التعاون الأول له مع الفنانة دينا الشربيني، في الوقت نفسه يتولى مهمة تأليف مسلسل «رسايل» للفنانة مي عز الدين، وكانت آخر أعماله «الحصان الأسود» للنجم أحمد السقا والذى عرض الموسم الرمضاني الماضي.

5- شهد مسلسل «ملكية» سلسلة من الاعتذارات، بداية من الفنانة السورية سوزان نجم الدين والتي لم تصل إلى اتفاق يرضيها مع شركة سينرجي للإنتاج الفني للمنتج تامر مرسي، ليتم استبدالها بعد ذلك بالفنانة الاستعراضية دينا، التي اعتذرت هى الأخرى بعد أن طلبت منها الجهة المنتجة الفترة الماضية التفرغ للتصوير، لكنها اعتذرت بسبب سفرها إلى كوريا واليابان من أجل إحياء حفلات استعراضية هناك، (اقرأ ايضًا.. دينا الشربيني تعتذر عن مسلسل محمد رمضان بسبب الأجر)، ليتم الاستعانة بالفنانة ندى بسيوني التي تجسد دور خالة «ملكية» وزوجة مصطفى فهمي ضمن أحداث المسلسل.

بكت على «مبارك» وانفصلت عن سناء شافع لهذا السبب.. 15 معلومة عن ندى بسيوني

6- أسندت مهمة الإخراج إلى المخرج شريف إسماعيل فى ثاني تجاربه الإخراجية بشكل منفرد بعد مسلسل «لعبة إبليس» للفنان يوسف الشريف، وسبق ذلك عمله كمساعد مخرج فى عدة أفلام أبرزها «زكي شان، ظرف طارق، واحد من الناس وأمير البحار»، بينما يشرف على الإخراج أحمد نادر جلال.

7- يعد هذا هو التعاون الثاني للفنانة دينا الشربيني مع المنتج تامر مرسي خلال عام 2018، بعد أن تعاقدت معه على بطولة فيلم «الشهرة» للفنان عمرو دياب، الذي بصدد طرحه في صيف 2018، والعمل سيناريو تامر حبيب، وإخراج طارق العريان (لو عاوز تعرف أكتر.. فشل معظم تجاربه وتأخر مسلسله 3 سنوات.. لمحات في حياة عمرو دياب).

عمرو دياب ودينا الشربيني

8- تدور أحداث المسلسل حول «مليكة» الشخصية التي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، وتتعرض لحادث كبير يقوم الفنان محمد شاهين الذي يجسد دور طبيب نفسي بمعالجتها، بينما يجسد الفنان الشاب رامز أمير دور إرهابي فى مواجهة ضابط مكافحة الإرهاب فى العمليات الخاصة الفنان أحمد العوضي، إذ يتطرق المسلسل إلى الإرهاب والجماعات الإرهابية وكيفية تجنيد الشباب (اقرأ أيضًا..5 مسلسلات رمضانية تفتح النار على الإرهاب).

9- انضمت الفنانة الأردنية دانا حمدان إلى فريق عمل مسلسل «ملكية» (لو عاوز تعرف أكتر عن النجوم الوطن العربي المشاركين فى رمضان المقبل اضغط هنا)، التي شاركت فى موسم رمضان الماضي بمسلسل «الحصان الأسود»، بينما جاءت آخر مشاركتها عبر مسلسل «الطوفان» الذي عرض مؤخرًا وحقق ضجة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي.

دينا الشربيني

10- طاردت المسلسل شائعات كثيرة حول توقفه؛ إلا أن دخول أبطاله لوكيشن التصوير أوقف هذه الشائعات، وإن كان حتى الآن لم يتم تحديد القناة العارضة له، إذ يسعى المنتج تامر مرسي إلى تسويقه وعرضه على إحدى القنوات الفضائية الكبرى (اقرأ ايضًا.. قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها.. MBC وCBC الأكثر حظًا).