loading...

مرأة و طفل

8 استخدامات لزيت جوز الهند.. يزيل العرق ويعالج التشققات

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند



من أيام قليلة، أصبت بتعثر في الهضم وعدم القدرة على القيام بأى مجهود، فقدمت لي صديقة نصيحة احتساء ملعقتين من زيت جوز الهند قبل تناول وجبة الإفطار، نعم.. النتائج كانت مذهلة كثيرا وشعرت براحة عارمة، ما جعلنى ألقي نظرة أكثر عمقا عليه، فاكتشفت أن زيت جوز الهند له استخدامات كثيرة ومذهلة وله تأثير إيجابي كبير على صحتنا وبشرتنا خاصة الجلد، بجانب أننى علمت أنه السر وراء طول شعر فتيات السعودية والهند.

عزيزتي.. زيت جوز الهند له فوائد واستخدامات كثيرة للصحة فى العموم والبشرة والشعر على وجه الخصوص، لا تفوتي النقاط التالية حتى تعرفي عنه أكثر.

1- تهدئة اليدين الجافة

أنصحك بوضع زجاجة من زيت جوز الهند بجوار صنبور المياه، ووضع قليل منه على يدك باستمرار بعد غسل الأطباق، فهو يبقى يديك ناعمة ورطبة.

2- إطالة الشعر

يحافظ جوز الهند على صحة الشعر ولمعانه وقوته أيضا من خلال وضع كوب منه مع ملعقة من الليمون وتدليك الشعر بها وهو جاف، وتركه لمدة نصف الساعة، وسوف تندهشين من النتائج حال المواظبة على استعمالها 4 أشهر.

3- علاج التجاعيد

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الجلد وتنعيم البشرة بجانب أنه يعالج الجفاف من خلال وضع ملعقتين من جوز الهند مع ملعقتين من العسل على الوجه والجسم أيضا، وترك الخليط لمدة 20 دقيقة ثم غسله بماء فاتر.

4- تجاعيد العين

إذا كنت في عمر الثلاثين وتعانين من تجاعيد وخطوط رفيعة حول العين، فأنصحك باستخدام زيت جوز الهند، لأنه علاج طبيعي ونتائجه مدهشة للغاية، كل ما عليك فعله هو تدليك منطقة التجاعيد بقطنة مغمسة بزيت جوز الهند يوميا.

5- علاج للتشققات

بسبب بعض من الأحذية المفتوحة تتحول أقدامنا لمنطقة جلد ميت مليئة بالتشققات والندبات وهي مؤلمة كثيرا، وحتى تتخلصي منها عليك نقع قدمك يوميا في كوبين من الماء مع كوب من زيت جوز الهند وأوراق النعناع.

6- فقدان الوزن

إذا كنت تعانين من السمنة والدهون فى منطقة البطن، فأنصحك باستعمال زيت جوز الهند بديلا عن الزيوت الأخرى، لأنه يساعد على هضم الطعام ويحتوي على طاقة لحرق السعرات، وهناك وصفة يمكنك تجربتها، وهي عبارة عن تناول ملعقتين من زيت جوز الهند قبل موعد الوجبات، أو ضعي ملعقة منه على مشروب من الأعشاب وتناوليه عقب العشاء.

7- مزيل للعرق

إذا كنت تسألين عن وصفة طبيعية تصلح أن تكون مزيلا للعرق، فإليك وصفة زيت جوز الهند، مكوناتها سهلة ومتوفرة، وهي عبارة عن:

- نصف كوب نشا.

- ربع ملعقة بيكربونات صوديوم.

- 6 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.

وطريقة تحضيرها لن تأخذ وقتا منك، كل ما عليك فعله هو تدفئة زيت جوز الهند قليلا وخلطه بالبيكربونات والنشا مع التقليب، وتعبئته للاستخدام مع حفظه في مكان جاف، مع وضع القليل من الخليط تحت الإبطين يوميًا.

8- مزيل للمكياج

زيت جوز الهند مزيل طبيعي للمكياج، ويمكنك استخدامه بعد خلطه مع قليل من الفازلين، أو أنصحك بغمس قطنة بزيت جوز الهند ثم تمريرها على الفازلين ومسح الوجه بها، فستحصلين على بشرة هادئة ورطبة أيضا.

هل قرأت الاستخدامات والوصفات الطبيعية السابقة؟ نعم فهي كثيرة مقابل أن سعر عبوة من زيت جوز الهند في متناول اليد، لذلك أنصحك بشراء أكثر من واحدة ووضعها في حجرتك وداخل المطبخ لتكون أمام عينك لاستعمالها باستمرار للحصول على بشرة رطبة ويد ناعمة.