loading...

جريمة

بعد عجوز الدقهلية.. ضبط متهمين بمافيا «العمرة المشبوهة» لكبار السن

الحاجة سعدية عبدالسلام

الحاجة سعدية عبدالسلام



تمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، من ضبط 2 من المتهمين بمنح رحلات عمرة مجانية لعدد من كبار السن بمركز نبروه لاستغلالهم في إدخال مواد مخدرة دون علمهم إلى المملكة العربية السعودية.

وكشف التحريات، أنهم تمكنوا من فك لغز القضية بعد القبض على الحاجة سعدية عبد السلام حماد، 72 سنة، في مطار ينبع بالسعودية بتهمة جلب مواد مخدرة. 

وتمكنت إدارة البحث الجنائي بالدقهلية بالتعاون مع وحدة مباحث مركز شرطة نبروه من ضبط كل من "الجارية.م.ع" وزوجها "محمد.ف" بعد صدور قرار من النيابة بضبطهم ومعهم المتهم الأول في القضية ويدعي "عبدالله.م.ال"، والذي ما زال ملاحقا حتى الآن وتم إحالتهم للنيابة للتحقيق بتهم الاحتيال على "الحاجة سعدية عبدالسلام"، وإخفاء مخدرات في شنطة أعطاها لها المتهم "الهارب " قبل وصولها المطار لتوصيلها إلى السعودية.

وتبين من التحقيقات، أن المتهمين الثلاثة قدموا من خلال المتهم الأول "عبدالله.ال" 10 عمرات مجانية لـ10 سيدات وأنه استخرج تأشيرة السفر لاثنين من قرية درين هما الحاجة سعدية عبدالسلام، و"فوزية. م. ع"، وسافرت الأولى برحلة 20 مارس، وكان من المنتظر سفر الثانية في رحلة 7 أبريل المقبل.

واعترفت المتهمة "الجارية" أمام النيابة العامة، بأن شقيقها طلب منها فعل خير في مسنين وعجائز بالقرية التي تقيم بها، وذلك عن طريق مساعدتهم في السفر لأداء العمرة، وأنه رجل سعودي سيتكفل بكافة المصاريف لهم، وأنها تدخلت لعمل خير، ولم تكن تعلم عن أي شيء عن وجود مخدرات داخل الشنطة، وعندما سألت عن الشنطة قال إن بها ملابس للسعودية.

وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها حول القضية للوصول إلى حقيقة الحقيبة، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.

وفي سياق ذاته، أكد عبدالله التونسي، صاحب شركة السياحة التي استخرجت تأشيرات العمرة للحاجة سعدية عبدالسلام حماد، أن المتهم حضر للشركة يوم 19 مارس الجاري، وتسلم جواز سفر الحاجة سعدية على أنها جدته، وأخذ من الشركة جواز سفر الحاجة سعدية وعليه تأشيرة العمرة وأيضًا تذكرة الطيران "القاهرة ينبع" و"جدة القاهرة"، وأيضًا id الخاص بالمعتمرة وهدايا من الشركة، وكتاب لمعرفة طريقة المناسك الخاصة بالعمرة.

وأشار التونسي إلى أن المتهم قدم له جوازين سفر للحاجة سعدية، وسيدة أخرى واتفق مع قسم العمرة بالشركة وسيتم سفر السيدتين على التوالي واحدة في رحلة الشركة 20 مارس، وواحدة في رحلة 7 أبريل المقبل.

ولفت إلى أنه علم من مندوب الشركة هناك والذي كان في انتظار الرحلة أنه عندما وصلت الرحلة إلى مدينة ينبع يوم 20 مارس الساعة 11 ونصف مساءً بتوقيت السعودية على طائرة "إير كايرو" تم القبض على شخص يدعى "تامر محمد أحمد"، كان على متن الرحلة وتطوع لمساعدة الحاجة سعدية، وكان يضع لها الحقائب على سير التفتيش، حيث كان يساعدها فقط مثل أي شخص ممكن يساعد أي حد كبير في السن، ولكن طريقته كانت محل شك للسلطات السعودية وألقت القبض عليه ربما يكون شريكًا للحاجة المُسنة، وهو الآن رهن الاعتقال.