loading...

ثقافة و فن

أحمد بدير: «الشعب المصري عبقري وكنت واثق إن الناس هتنزل وهترقص» (فيديو)

أحمد بدير

أحمد بدير



أعرب الفنان أحمد بدير، عن فرحته بمشهد اللجان الانتخابية ووقوف الناخبين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أنه في طريقه للجنة الاقتراع، وسيظّل هناك طوال اليوم ولن يُغادر من أمام اللجان.

وقال بدير، في مداخلة هاتفية اليوم الاثنين لبرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»: «والله العظيم شعب مصر شعب عبقري وعظيم، كنت عارف إنه سيكون هناك زخم وناس واقفة وعمالة بترقص».

وأضاف: «نحن أمام احتفالية وليس انتخابات، الشعب يثبت قيمته وعظمته، وأنه ليس له مثيل وفعلا تحيا مصر، أنا هنزل أنتخب وأقف مع الناس نحتفل كلنا وهبوسهم وأقولهم تحيا مصر».

ويجرى الاقتراع على الانتخابات الرئاسية اعتبارًا من الاثنين، على أن ينتهي الخميس المقبل، ويبلغ مجموع الناخبين على مستوى الجمهورية 59 مليون ناخب.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.