loading...

ثقافة و فن

قبل عرض «الأب الروحي 2» الليلة.. 10 معلومات عن المسلسل

الأب الروحي

الأب الروحي



ملخص

روجت قناة DMC للجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي»، الذي ينطلق عرضه الليلة، ويحمل الجزء الجديد أحداثا ومفاجآت كبيرة للجمهور، وذلك تحت شعار «العطارين راجعين.. وأقوى من الأول».

لافتة مسلسل «الأب الروحى» جذبت انتباه المشاهدين كونه عملًا استثنائيا؛ إذ لا يوجد به بطل أوحد يبقى إلى النهاية، فكلما تعلق الجمهور بفنان يتم قتله، ضمن الأحداث، مما أثار فضول المتابعين، حتى أثيرت العديد من التساؤلات حول هذا العمل الدرامى، وزادت معدلات البحث عنه بشكل أكبر على محرك البحث «جوجل»، منها هل المسلسل مأخوذ عن عمل أجنبي؟ كما شبهه آخرون في البداية بفيلم God Father؛ لكن تلاشت الفكرة بمرور حلقاته، واستقطبت الدراما التليفزيونية الطويلة قطاعا كبيرا من المشاهدين بمختلف أعمارهم.

على مدار الحلقات الأولى مات ما يقرب من نصف الأبطال، وسخر مخرج الجزء الأول بيتر ميمى من هذا قائلًا: «أحب أقولكم إننا ماعندناش عزيز والأبطال بنى آدمين بتاكل وتشرب وتموت، واللي بتكرهه هتحبه واللي بتحبه هتتصدم فيه»، ونال العمل ردود فعل قوية من قبل الجمهور والنقاد (لو عاوز تعرف أكتر شوف ده.. الأب الروحى والطوفان الأكثر ضجة.. 8 مسلسلات كسرت أسطورة «ماراثون رمضان»). 

يستعد صناع المسلسل لعرض الجزء الثانى منه اليوم السبت على شاشة قناة dmc دراما فى تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك قبل انطلاق الماراثون الرمضاني المقبل، ومع عرض «الأب الروحى 2» تعرف على أبرز محطاته بداية من التصوير وحتى تسليمه للقناة العارضة.

1- يواصل أبطال الجزء الثانى تصوير المشاهد المتبقية لهم بقيادة المخرج تامر حمزة، الذى يخوض أولى تجاربه الإخراجية من خلال هذا العمل، بعد مشاركته كمساعد مخرج في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية أبرزها «تحت السيطرة، جبل الحلال، سيدنا السيد والدالى 3»، يأتى ذلك بعد اعتذار مخرج الجزء الأول بيتر ميمى عن استكمال باقى الأجزاء، مفضلًا أن يترك العمل وهو فى عز نجاحه، إلى جانب انشغاله بتنفيذ أعمال أخرى (لو عاوز تعرف اكتر عن بيتر ميمى أدخل اللينك ده).

بيتر ميمي

2- نجحت شركة "فنون مصر" في ضم كوكبة كبيرة من النجوم إلى الجزء الثاني من «الأب الروحى»، وهم: حسن حسنى، محمد رياض، سيمون، هادى الجيار، دينا، عبير صبرى، محمد نجاتى، هادي الجيار، حنان شوقى. (لو عاوز تعرف أكتر عن احدث النجوم المنضمين للأب الروحى شوف ده)، وذلك بجانب أبطال الجزء الأول: «سوسن بدر، وفاء سالم، أحمد عبد العزيز، ميرهان حسين، دنيا عبد العزيز، إيهاب فهمى، محمد عز، محمود فارس».

3- تدور أحداث مسلسل «الأب الروحى» حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب «زين العطار» -الذى يجسده الفنان محمود حميدة- وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه فى المنزل، عدا اثنين واحد منهم يعيش فى ملجأ والآخر شخص عدواني، ويسرد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح والمهربين.

الأب الروحي 2

4- قام مخرج العمل بمونتاج الجزء الأول، الذى تقع أحداثه فى (60) حلقة، فى (4) حلقات فقط وذلك ليتم عرضها على شبكة قنوات dmc قبل عرض أحداث الجزء الثانى، من أجل تذكير المشاهدين بأهم الأحداث التي وقعت، ومن ثم ينطلق الجزء الثاني من المسلسل الذى يقع فى (60) حلقة، وهناك اتجاه بشأن عرض (30) حلقة قبل السباق الرمضاني والـ(30) الأخرى بعد عيد الفطر.

5- يقوم على تأليف المسلسل السيناريست هانى سرحان، ويعد هذا العمل هو التجربة التأليفية الثانية له بعد مسلسل «نوايا بريئة» الذى عرض فى عام 2016 بطولة عابد فهد وخالد زكى، الذى لم يحقق نجاحًا كبيرًا، ولكنه نال شعبية وشهرة بعد عرض «الأب الروحي»، الذى يتكون من 5 أجزاء كل جزء يقع فى 60 حلقة ليكون مجمل حلقات المسلسل 300 حلقة، حتى الآن تم الانتهاء من تصوير أول 120 حلقة (لو فاتك.. مؤلف «الأب الروحي»: المسلسل مصرى 100%.. وهذا رهاننا لاستمرارية مشاهدته).

6- يحمل الجزء الثاني من مسلسل «الأب الروحي» مفاجآت عديدة بخروج عائلة جديدة فى مواجهة عائلة العطارين، من أجل الاستحواذ والسيطرة على سوق السلاح، حيث يظهر الفنان هادى الجيار فى دور شيخ قبيلة بمطروح يتاجر فى السلاح، بينما يجسد الفنان محمد رياض دور ضابط شرطة يحارب الخارجين عن القانون، كما سيظهر كل من الفنان أحمد عبد العزيز ومصطفى أبو سريع، اللذين اختفيا الجزء الأول، وتجسد هبة عبد الغنى دور سيدة من بدو سيناء.

كواليس الاب الروحي

7- يشهد المسلسل ظهور محمود حجازى وولاء الشريف، اللذين حققا شهرة واسعة خلال الفترة الماضية بشخصية «طارق» و«زينة» بسبب قصة حبهما التى شهدها مسلسل «أبو العروسة» (لو عاوز تعرف أكتر عن قصة حب طارق وزينة شوف ده)، واستغل «حجازى» تلك الضجة إذ قام بنشر صورة تجمعه بـ«ولاء» من كواليس «الأب الروحى 2»، وعلق عليها: «طارق وزينة بعد الجواز.. العطارين راجعين فجيت معاهم».

طارق وزينة

8- لم يغفل منتج مسلسل «الأب الروحي» محمد محمود عبد العزيز، شُكر الأبطال القائمين على الجزء الأول الذين بفضلهم حقق العمل نجاحًا كبيرًا، كان دافعًا لاستكمال باقى الأجزاء، حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام»، صورا كتب عليها أسماء أبطال الجزء الأول، وعلق عليها: «مع اقتراب إطلاق الجزء الثانى من ملحمة الأب الروحي لا بد من شكر هؤلاء، وعلى رأسهم المخرج بيتر ميمى ومحمود حميدة وأحمد فلوكس... وغيرهم».

9- بالرغم من حالة النجاح الكبيرة التى شهدها الجزء الأول، فإن قرار انضمام نجوم آخرين ليس سهلًا، حيث اعتذرت الفنانة نشوى مصطفى عن المشاركة فى «الأب الروحى 2»، حيث أكدت فى تصريحات صحفية أنها عرض عليها الورق ولكنها اعتذرت لظروف خاصة رفضت الإفصاح عنها، (لو فاتك.. نشوى مصطفى تروى كواليس رحلتها.. من الفقر والشقاء إلى النجومية)، وهو نفس الحال بالنسبة للفنانة مى سليم التي اعتذرت عن المشاركة، لارتباطها بأعمال أخرى.

مسلسل الأب الروحي 2

10- يشهد الجزء الثانى من مسلسل «الأب الروحى» انضمام الإعلامية إيمان أبو طالب إلى قائمة أبطاله، وهي التى اقتحمت مجال التمثيل واستطاعت أن توجد نفسها على الساحة خلال الفترة الماضية، وكانت آخر مشاركاتها مسرحية «فرصة سعيدة» بطولة الفنان أحمد بدير، وتُعرض على مسرح السلام، كما انضمت شقيقة المطربة أنغام الفنانة الشابة غنوة، لفريق عمل المسلسل فى أولى تجاربها التمثيلية.

اقرأ أيضًا..

قائمة مسلسلات رمضان 2018 والقنوات العارضة لها.. MBC وCBC الأكثر حظًا