loading...

ثقافة و فن

يوسف شعبان: «اللي بيدعوا لمقاطعة الانتخابات خسارة فيهم نقطة ميه» (فيديو)

يوسف شعبان

يوسف شعبان



قال الفنان يوسف شعبان، إن من يدعون لمقاطعة الانتخابات الرئاسية «خسارة فيهم نقطة ميه من مياه النيل التي شربوها»، مضيفًا: «اتربوا من خير مصر ودلوقتي جايين يقفوا ضد مصالح مصر والشعب المصري».

أوضح شعبان، خلال مداخلة هاتفية بقناة «المحور»، اليوم الاثنين، أنه سيشارك في العملية الانتخابية من خلال مدرسة النهضة بـ6 أكتوبر، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر الحاكم الصحيح لمصر.

تابع: «إحنا كشعب نؤمن منذ عصر الفراعنة أنه إذا صح الحاكم فإن الشعب المصري يصبح من أعظم شعوب الأرض، وأنت أثبت يا سيادة الرئيس أنك الحاكم الصح لمصر، فسّر على بركة الله سوف نبلغ الهدف النبيل الذي تأمله لمصر».

ويُجرى الاقتراع على الانتخابات الرئاسية اعتبارًا من الاثنين، على أن ينتهي الخميس المقبل، ويبلغ مجموع الناخبين على مستوى الجمهورية 59 مليون ناخب.

ويشرف على العملية الانتخابية 18 ألفا و620 قاضيا من 4 هيئات قضائية، على 13 ألفا و706 لجان فرعية بجميع المحافظات، و110 آلاف موظف إداري وسط إجراءات أمنية مشددة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، الثاني من أبريل لإعلان نتيجة الانتخابات، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة، ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من أبريل بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجري الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.