loading...

محليات

500 عمرة ومليون جنيه و10 درجات للطلاب.. أبرز هدايا الانتخابات الرئاسية

السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

السيسي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية



ربما وجد بعض الوزراء والمحافظين ورجال الأعمال أن الإعلان عن جائزة مالية، أو تقديم هدايا عمرة لبيت الله الحرام، أو منح طلاب الثانوية العامة 10 درجات على المجموع، أو تقديم بعض الخدمات للقرى الأكثر مشاركة فى انتخابات الرئاسة، هو السبيل لحث الأهالى على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتى تجرى الآن بمحافظات مصر، ويبدو أن هذه الإغراءات لم تؤت ثمارها حتى الآن خاصة مع اقتراب اليوم الأول من عملية التصويت على الانتهاء.

"الشباب والرياضة" ترصد جوائز مالية للمحافظات الأعلى مشاركة فى انتخابات الرئاسة

خالد عبد العزيز، وزير الشباب، أعلن الأسبوع الماضى، عن رصد 5 جوائز مالية للمحافظات التى تحقق أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية، مطالبا قيادات مديريات الشباب والرياضة بالتواصل مع روابط مشجعى الأندية خاصة الإسكندرية، لحث الشباب على المشاركة.

وأكد عبد العزيز، على أهمية مشاركة المواطنين فى الاستحقاقات السياسية ومنها المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أن برنامج الحكومة المصرية الذى تقدم به المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء للبرلمان كان من ضمن أهدافه تعميق المشاركة السياسية للمواطنين ومنهم الشباب.

منح طلاب الفيوم المشاركين بانتخابات الرئاسة 10 درجات 

عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التعليم بالفيوم، قال إنه سيتم منح طلاب الدبلومات الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية 10 درجات في مواد العملي في حالة مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية، مضيفا: أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين يشاركون بأصواتهم في انتخابات الرئاسة 2018، سيتم منحهم الشهادة الإيجابية من المديرية لتقديمها ضمن مستندات التقدم للكليات العسكرية، وأنه سيتم التحقق من الإدلاء بالأصوات عن طريق اللجنة المختصة بكل إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.

 وأشار عبد المنعم إلى أن السبب وراء ذلك هو حثهم على المشاركة الإيجابية، وحب الوطن، وغرس روح المحبة بين الشعب المصري من أجل النهوض بمصرنا الحبيبة.

350 ألف جنيه لمراكز المنوفية الأعلى تصويتًا 

محافظة المنوفية، أعلنت الخميس الماضى، عن تخصيص مكافآت مالية كبيرة للقرى والمدن والمراكز الأعلى تصويتًا في انتخابات الرئاسة .

وقال الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، إن مبادرة «شارك» تتضمن تخصيص جوائز مالية قدرها 350 ألف جنيه للمراكز والمدن، و150 ألف جنيه للقرى الفائزة، توجه لتطوير الخدمات، بشرط تجاوز نسبة التصويت بها نسبة 50%.

جائزة مالية لتحفيز المواطنين على المشاركة في أسوان 

 اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، قال سنخصص جوائز مالية للوحدات المحلية، التى ستحقق أعلى نسبة تصويت فى الانتخابات الرئاسية، على مستوى المراكز الإدارية والمدن والقرى، كمكافأة للوحدة المحلية التى سيبذل العاملون فيها أقصى جهد ممكن لإخراج العملية الانتخابية فى أبهى صورة ممكنة، ولم يحدد حجازى قيمة الأموال التى سيتم منحها للوحدات الأكثر مشاركة فى العملية الانتخابية.

 محافظ مطروح: 500 عمرة من رجال الأعمال للمشاركين في الانتخابات

وعلى حدود مصر الغربية أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، عن مشاركة رجال الأعمال المخلصين المحبين لوطنهم بالمحافظة لتشجيع المواطنين وحثهم على النزول للانتخابات وسيتم منح 500 عمرة للمشاركين في عملية الانتخابات للإدلاء بأصواتهم عن طريق قرعة علنية تتم بكل شفافية ونزاهة تضم أسماء جميع المشاركين بجميع مدن ومراكز المحافظة.

محافظ البحيرة: مكافأة القرى الأكثر تصويتا بحل مشكلات «المياه والصرف»

المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، قالت إن مشاركة أبناء المحافظة ستكون من الأكثر إقبالا بالانتخابات الرئاسية، وإن المحافظة ستكافئ القرى والمراكز التي ستشهد إقبالا كبيرا على اللجان الانتخابية بحل مشكلاتها سواء في المياه أو الصرف الصحي.

محافظ الوادي الجديد: مكافأة لأفضل 3 أحياء مشاركة في الانتخابات الرئاسية

محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، قرر صرف مكافأة لأفضل 3 أحياء من حيث أعلى نسب التصويت في الانتخابات الرئاسية، وذلك طبقا لأعداد المواطنين من لهم حق الاقتراع بكل حي.

وقال المحافظ، في بيان، إن المكافأة تتمثل في إعطاء أولوية للحي الفائز من الأحياء الثلاثة بإنشاء دار مناسبات به أو ملعب أو حضانة، كل على حسب احتياجاته، مشيرا إلى أن المحافظة لها ظروف خاصة وطبيعة متميزة ولا بد أن يتضح للجميع مدى الوعى السياسي من أبناء المحافظة، وذلك من خلال المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح المحافظ أن حشد وتعبئة المواطنين للوصول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية يأتي انطلاقا من المسؤولية الوطنية التي توجب علينا جميعا الاصطفاف من أجل استكمال الجهود نحو التنمية وبناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره.

مليون جنيه مكافأة للقريتين الأكثر تصويتا بالانتخابات في الشرقية

الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، قال على لسان رئيسه محمد فريد خميس، إن الاتحاد سيتبرع بمبلغ مليون جنيه، مناصفة بين القريتين الأكثر حضورا وتصويتا بمحافظة الشرقية، في صورة مشروعات خدمية تقام على أرض القريتين.

وأشار خميس إلى أن المصريين الذين أذهلوا العالم كله، بدفاعهم عن أرضهم وكرامتهم الوطنية، يجب أن يستكملوا رحلة الدفاع عن هذا الوطن العظيم، بالإيجابية، والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

22 عمرة هدية للمشاركين و100 ألف جنيه للإيبارشية الأعلى تصويتا بالقليوبية

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، منح 100 ألف جنيه لأعلى ايبارشية تصويتا في الانتخابات الرئاسية، أو أكثر من 40 %، من إيبارشيات الأقباط الثلاث بالمحافظة و100 ألف جنيه للكنيسة الإنجيلية إذا حصلت على نفس النسبة التصويتية.

وقال المحافظ، في تصريحات صحفية، إن هذه المبالغ بمثابة مكافأة لهذه الكيانات، لما قامت به من جهود في حشد الناخبين والمشاركة بفاعلية في الانتخابات الرئاسية ووقوفهم جميعًا صفًا واحدا من أجل بلادهم ودفع عجلة التنمية. 

وأعلنت المحافظة، مشاركة رجال الأعمال من أبناء المحافظة بـ22 رحلة عمرة سيتم منحها للمشاركين في الانتخابات الرئاسية عن طريق القرعة العلنية.

وقالت في بيان، إنه سيجري اختيار 22 ممن شاركوا فى الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام بـ7 مراكز و4 أحياء ومدينة فى قرعة علنية عقب انتهاء الانتخابات للفوز بالعمرة المجانية.

يشار إلى أن المحافظة بها 3 ملايين و48 ألفا و951 مواطنا لهم حق التصويت فى 674 لجنة فرعية تشرف عليها 16 لجنة عامة و546 مركزا انتخابيا. 

5 آلاف تذكرة مجانية لجماهير المصري المشاركين في الانتخابات

أعلن مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، برئاسة سمير حلبية، اليوم الأربعاء، عن طرح 5 آلاف تذكرة مجانية لجماهيره من المشاركين بالانتخابات الرئاسية، تشجيعًا من المجلس لأهالي المدينة على المشاركة.

وأشار المجلس، في بيان له، إلى أنه سيتم طرح 5 آلاف تذكرة مجانية بالمدرج الشرقي للمشاركين بالانتخابات لحضور مباراة المصري ومونانا الجابوني في البطولة الكونفدرالية، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل، لافتًا أنه في حالة زيادة العدد عن 5 آلاف مشجع، فإنه سيتم إجراء قرعة بينهم.

وأوضح مجلس الإدارة، أنه سيتواجد مندوبون من النادي المصري خارج مقار اللجان الانتخابية الفرعية لتسجيل بيانات الناخبين الراغبين في حضور المباراة وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة ظهرًا.