loading...

ثقافة و فن

الانتخابات تجمع ياسر جلال وحنان ترك في لجنة واحدة.. وصابرين تصل في اللحظات الأخيرة

صابرين -حنان ترك - ياسر جلال

صابرين -حنان ترك - ياسر جلال



شارك عدد كبير من الفنانين في اليوم الأول من الماراثون الانتخابي، وحرصوا خلال لقاءاتهم التلفزيونية والصحفية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي على حث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم.

من بين هؤلاء الفنانين، خالد سرحان، الذي أدلي بصوته الانتخابي بإحدى لجان مصر الجديدة، في الفترة المسائية من اليوم الأول للانتخابات، التي انطلقت صباح اليوم الإثنين.

والتقط عدد من المواطنين صورًا تذكارية مع «سرحان»، خارج اللجنة بعد انتهائه من التصويت، الذي عبر عن سعادته بالمشاركة في الانتخابات والمساهمة في صنع العملية الديمقراطية، حيث حث الجمهور على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم.

 

ومنذ قليل ظهر الفنان محمد مختار أمام لجنة 7 بالمقر الانتخابي بمدرسة القومية المشتركة بالزمالك، من إجل أن يدلي بصوته.

محمد مختار
 

فيما جمعت الصدفة الفنان ياسر بالفنانة حنان ترك في إحدى اللجان الانتخابية بمدينة السادس من أكتوبر، خلال إدلائهم بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية.

ياسر

وأدلت الفنانة صابرين بصوتها فى الانتخابات الرئاسية قبل دقائق من غلق باب التصويت فى يومه الأول.

ونشرت صابرين صورة لها مع مجموعة من الجنود المكلفين بتأمين اللجان الانتخابية، وعلقت عليها قائلة: «تحيا مصر»، كاشفة في إحدي صورها عن اختيارها المرشح عبد الفتاح السيسي، رئيسا للجمهورية.

صابرين

صابرين ١

وحرص مسئولون وفنانون وسياسيون ونواب من البرلمان، على الإدلاء بأصواتهم في الساعات الأولى من فتح لجان الاقتراع، وكان في مقدمتهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أدلى بصوته في مدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة، بمصر الجديدة.

بدأت عملية التصويت منذ التاسعة صباح اليوم، في 13 ألفا و706 لجان فرعية، داخل 10989 مركزا انتخابيا، على مستوى الجمهورية، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا، ويعاونهم 110 آلاف موظف، ويبلغ إجمالي الناخبين المقيدين 59 مليونا، و78 ألفا، و138 ناخب

وتستمر الانتخابات، التي يتنافس فيها عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، لمدة 3 أيام على أن تنتهي بعد غد الأربعاء وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات.