loading...

أخبار مصر

أحدهم أجَّل الزفاف سنة.. 6 احتفالات بـ«فستان الفرح» في لجان الانتخابات (صور)

أحدهم أجَّل الزفاف سنة.. 6 احتفالات بـ«فستان الفرح» في لجان الانتخابات (صور)


كتب: مايكل سمير- إسلام نبيل- عوض سليم- محمود عبد الصبور- محمد حفيظ:

شهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية، بمحافظات قنا وأسوان والبحيرة وبني سويف والمنوفية، 5 احتفالات عقد قران وخطبة داخل اللجان الانتخابية، معبرين عن حبهم الشديد للوطن، وأن اليوم احتفال مصر بعرسها الانتخابي، وإعلان للعالم كله اختيار رئيسهم لمواجهة الإرهاب والتقدم لبناء البلد.

زواج وخطوبة بقنا

شهدت محافظة قنا حفل زواج وخطوبة، في نجع العويضات التابعة للوحدة المحلية لقرية الكوم الأحمر، بمدينة فرشوط شمال المحافظة، وقرية القلمينا التابعة لمركز الوقف شمال المحافظة.

29345640_1847276565347112_660643378_n

وقال محمد عبد اللطيف عويضة، صاحب 24 عامًا، إنه حرص على عقد قرانه في اليوم الأول للانتخابات والذهاب مع زوجته للتصويت والإدلاء بحقهما الدستوري، بعد أن قرر بالاتفاق مع ابنة خاله بتأجيل عقد قرانهما لعام، معتبرين هذه الانتخابات انتصارا على الإرهاب والخونة وفق تعبيرهما.

29345444_1847277272013708_1906310497_n

وتالع محمد عبد اللطيف، العريس، «الفكرة جاءت من حب خال وحمايا الشديد للرئيس السيسي، واقترحت الفكرة على خطيبتي ووافقت على تأجيل موعد الفرح، موعد الانتخابات الرئاسية»، متابعًا أنه من المفترض إتمام الزواج العام الماضي.

وأضافت نورا عبد الناصر، العروسة، أن فرحها يوافق فرح مصر وإثبات للعالم بصمودها ورغبتها في البناء.

كما قرر عروسان آخران بمحافظة قنا، الإدلاء بصوتهما في الانتخابات الرئاسية، وذلك داخل لجنة قرية القلمينا التابعة لمركز الوقف شمال المحافظة، تعبيرًا منهما على حبهما للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

3

وقال شريف عبد المنعم إبراهيم، العريس، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب وطني، ولا بد من انتخاب رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الذي حارب ودحر الإرهاب في مختلف أنحاء الجمهورية، متابعًا، أنه حدد يوم الخطوبة والحنة من 6 شهور، واتفقنا أن نحتفل باليوم ده وإحنا بنحتفل بمصر.

2

فيما ذكرت عبير محمد عبد الحفيظ، العروسة، إنها اليوم تحتفل بحفل حنتها، مثلما تحتفل مصر بالانتخابات الرئاسية، وتنصيب الرئيس السيسي في ولاية جديدة، قائلةً: «زي مانا عروسة مصر كمان عروسة».

بالزفة النوبية عروسان يدليان بصوتهما

واحتفل عروسان، بالإدلاء بصوتيهما، فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018، داخل لجنة جمعية الشابات المسلمات بمدينة أسوان.

وصل العريس ياسر أحمد حسن، 40 سنة، وعروسته إلى مقر اللجنة قبل دخولها عش الزوجية، إلى مقر اللجنة الانتخابية وسط الأغانى النوبية وزفة نوبية بالعصا، بجانب الأغانى الوطنية.

_ت_ب_ة_ح_ب_ة_ب_ة__ب_خ_ت_ذ_ب_ب

وقال العروسان، إنهما تفاءلا بالانتخابات الرئاسية، وقررا عقد قرانهما في أول أيام العرس الانتخابي للرئاسة، ليشهد ذلك اليوم التاريخى على ذكرى بارزة تظل فى ذهنهما ويروياها إلى أبنائهما وأحفادهما.

وأشار العريس، إلى أنهما قررا دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال إدلائهما بأصواتهما، لتصبح فرحتها اليوم فرحتين، فرحة زفافه، وفرحة وطنية فى حب مصر والوطن.

قبل إغلاق اللجنة بدقائق في بني سويف

أدلى عروسان، بمحافظة بني سويف، بأصواتهما في الانتخابات الرئاسية قبل غلق اللجان بدقائق، بمدرسة أهوة الابتدائية الجديدة التابعة لمركز بنى سويف.

received_1746609202043954

وفوجئ رئيس اللجنة الانتخابية، بمدرسة أهوة الجديدة، بالعريس أحمد ناصر على، 52 عامًا حاصل على دبلوم، وعروسته دعاء عويس فتحى، 22 عامًا، حاصلة على دبلوم، يطلبان بالإدلاء بأصواتهما في اللجنة الانتخابية قبيل إغلاق اللجنة بدقائق.

وقام العروسان بالإدلاء بأصواتهما وسط زغاريد وتصفيق حاد من أهل العروسين.

يصوتان قبل التوجه لقاعة الأفراح

وحرص عروسان، قبل دقائق من غلق باب الاقتراع، على الإدلاء بصوتيهما في لجنتهما بمركز منوف.

88ad774b98-img

وقال رئيس مركز ومدينة منوف المهندس طارق الوراقي، إننا فوجئنا بقيام العروسين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية قبل توجههما لقاعة الأفراح لإتمام حفل عرسهما، مؤكدا أن نزول العروسين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية يجسد حرص الشعب المصري على استكمال بناء الوطن وتقدمه.

زغاريد وتصفيق

كما شهدت لجنة مدرسة أبو بكر الصديق في أبو المطامير بمحافظة البحيرة، وصول عروسين للإدلاء بصوتهما، في الانتخابات الرئاسية، وسط زغاريد وتصفيق وحالة من الفرحة.

received_10156016300906125