loading...

مرأة و طفل

حاربي اكتئاب الثلاثاء بـ8 خطوات.. تناولي السمك على الغداء

حاربي الاكتئاب

حاربي الاكتئاب



انتشر في الفترة الأخيرة مصطلحات غريبة عن يوم الثلاثاء وربط البعض بينه وبين وقع المصائب والأحداث الحزينة، حتى أن البعض أطلق عليه (التلات الكئيب)، فإذا رغبت في الخروج مع أحد أصدقائك قد تجدين الرد (النهاردة التلات خليه يعدي على خير.. بلا خروج بلا بتاع)، وإذا واجهت مشكلة طبيعية في عملك ستقول في داخلك (أصله تلات باين من أوله)، اختلفنا أو اتفاقنا مع هذه الأحاديث، إلا أن أي يوم يمكنك أن تشعري فيه بالسعادة وتحاربين الاكتئاب ببعض الخطوات البسيطة.

فمن المعروف أن النساء تعانين من حالات اكتئاب مع تغيير الفصول، وخاصة فصل الشتاء حيث يظن البعض أنه مرتبط بالحزن والاكتئاب، رغم أن (مج من الكاكاو الساخن) مع برودة الجو يمكن أن يحل الأمر سريعا وتتمتعين بالطقس البارد والأمطار، ونقدم لكي بعض الخطوات لكي تحاربين الثلاثاء الكئيب كما يطلق البعض عليه.

1- الحصول على قسط كاف من النوم يساعدك على الشعور بالراحة والهدوء ومحاربة الاكتئاب، لذا زيدي فترة نومك ساعة أو اثنتين، ورتبي غرفتك قبل النوم وإذا كان الطقس حارا استعيني بتكييف أو مروحة لتغيير الهواء وشعورك بالانتعاش.

2- سماع الموسيقى في الصباح يمكنه تغيير الأمر، فالموسيقى تحسن الحالة المزاجية بشكل كبير، وتخلصك من الطاقة السلبية في الصباح، كما يمكنك تناول ملعقة من العسل الأبيض قبل الذهاب للعمل، فهو من العناصر الغذائية الهامة ويرفع الحالة المعنوية، ما يقلل فرص الإصابة بالاكتئاب والضيق.

3- ارتدي ملابس ذات ألوان زاهية، مثل (الأحمر، الوردي، الأخضر)، فارتداء ملابس ذات اللون الأحمر يمنحك بالكثير من الطاقة والحيوية؛ لأن الدراسات أثبتت أن الأشخاص المرتدين للون الأحمر بكثرة في أزيائهم يشعرون بالحماس والطاقة والحيوية.

4- ارتدي الإكسسورات المفضلة لديكِ، والتي تتناسب مع ألوان ملابسك، فظهورك بشكل أنيق يجعلك تشعرين بثقة في النفس، ويؤثر على حالتك النفسية ويحسن تعاملك مع الآخرين، فاهتمي بنفسك و"دلليها"، واهتمي بنظافتك الشخصية ومظهرك، فجمالك الخارجي سيؤثر بالتأكيد على إعطائك حالة مزاجية جيدة.

5- تناولي إفطارا مختلفا، واحرصي على تناول السلطة الخضراء فهي مفيدة لصحتك، إضافة إلى احتوائها على ألوان مختلفة من الخضراوات مثل الخيار والطماطم والفلفل بألوانه، والخضرة والليمون، وكل ذلك يبعث البهجة في داخلك، واحرصي على شرب العصائر الطازجة مثل (عصير البرتقال)، فهو يحتوي على فيتامين E القادر على التعامل مع الاكتئاب، وأيضًا فيتامين C الذي له فاعلية في محاربة الاكتئاب والشعور بصحة جيدة.. (اقرأ أيضًا: حاربي الاكتئاب بالأكل.. المكسرات تحسن مزاجك والشيكولاتة تبعد القلق).

6- مارسي الرياضة بعد انتهاء عملك، فمن المعروف أن ممارسة الرياضة تخلصك من أي شعور بالتعب أو الاكتئاب، كما أنها تحسن الحالة المزاجية، ويمكنك ممارسة الزومبا أو اليوجا، للتخلص من الإرهاق.

7- في الثلاثاء، حربي الاكتئاب بتناول وجبة غداء من السمك، فهو يحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3، والتي تساعد بدورها على تحسين المزاج السيئ وضبط الإيقاع النفسي للفرد، وابتعدي عن الكربوهيدرات لأنها تستنزف الكثير من طاقتك وتزيد من سوء حالتك النفسية.

8- أهم خطوة في أي يوم لمحاربة الاكتئاب، هي شرب الكثير من المياه، فلها دور كبير في تخفيف الاكتئاب والقلق وتحسين الحالة المزاجية، وحاولي قدر الإمكان الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة الشاي والمشروبات الغازية، لأنها تؤثر على أعصابك، واستبدليها بالينسون والنعناع والكاكاو.

بهذه النصائح تحصلين على ثلاثاء ليس كئيبا، ويمكنك تطبيقها في كل الأيام التي تشعرين فيها بالضغط والإجهاد والتعب النفسي حتى تشعرين براحة وهدوء وحالة نفسية جيدة، وركزي على الاهتمام ببشرتك، فمظهرك دائما هو الذي يعكس الحالة النفسية ويؤثر عليكِ.