loading...

رياضة عالمية

إسبانيا تمطر شباك الأرجنتين بسداسية في غياب ميسي

اسبانيا والارجنتين

اسبانيا والارجنتين



كتب- محمود السيد

سحق المنتخب الإسباني ضيفه الأرجنتيني بستة أهداف لهدف وديا ضمن استعدادات المنتخبين لخوض نهائيات كأس العالم في روسيا هذا الصيف، التي جمعتهما اليوم في ملعب "واندو ميتروبوليتانو" في مباراة رائعة من منتخب لاروخا وباهتة من التانجو في غياب نجمه الأول ليونيل ميسي.

وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات اللقاء بفضل التمرير الجيد والقصير بين لاعبي منتخب لاروخا، بينما نظيره الأرجنتيني فشل في التعامل مع قوة منافسه في غياب قائده ليونيل ميسي، بسبب الإصابة في أوتار الركبة.

وفشل جونزالو هيجواين، مهاجم يوفنتوس في تسجيل هدف التقدم للمنتخب الأرجنتيني بعد تمريرة رائعة من لو سيلسو في الدقيقة 7، وسط ذهول من ديفيد دي خيا، حارس إسبانيا حول إضاعة مهاجم التانجو لتلك الفرصة السهلة.

وجاء الرد السريع من المنتخب الإسباني عن طريق دييجو كوستا بعد تمريرة رائعة من لاعب ريال مدريد ماركو أسينسيو بالدقيقة 12 وسط غياب تام من دفاع المنتخب الأرجنتيني.

ونجح إيسكو في تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإسباني في الدقيقة 27 بعد عرضية رائعة من ماركو أسينسيو قبل أن يقلص نيكولاس أوتاميندي النتيجة للتانجو من رأسية في الدقيقة 39.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا على الأرجنتين بهدفين لهدف وسط أداء قوي من أبناء المدرب جولين لوبيتيجي وضياع تام للتانجو.

وواصل المنتخب الإسباني، سيطرته المطلقة على اللقاء في الشوط الثاني ليسجل إيسكو هدفه الثاني والثالث من تمريرة ياجو أسباس بالدقيقة 52، بعد فشل ذريع من دفاع المنتخب الأرجنتيني.

استمر الأداء الرائع والقوي من المنتخب الإسباني، الذي سجل الهدف الرائع عن طريق تياجو ألكانتارا بالدقيقة 55 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف ياجو أسباس الهدف الخامس لمنتخب لاروخا بالدقيقة 74 من تمريرة طويلة من الحارس ديفيد دي خيا.

وأحرز إيسكو الهاتريك في الدقيقة 75، بعد تمريرة رائعة من ياجو أسباس ليقدم المنتخب الإسباني مباراة رائعة وسط أداء ضعيف ومتواضع من نظيره الأرجنتيني.