loading...

أخبار العالم

مؤسس «فيسبوك» يوافق على الإدلاء بشاهدته أمام الكونجرس

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك

مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك



وافق مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لموقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، على الإدلاء بشاهدته أمام الكونجرس الأمريكي، خلال الأسابيع المقبلة، وذلك على خلفية تقارير متعلقة بتسريب معلومات عبر الموقع، بعد مطالبات متعددة بذلك، حسبما أوردت قناة "الحرة" الأمريكية.

وأشارت القناة إلى أن مارك ينسق حاليا استراتيجية للإدلاء بشهادته، وأن الضغط عليه جاء من جهات عدة في الكونجرس بالإضافة إلى الإعلام والرأي العام.

وتسببت قضية تسريب البيانات في خسائر كبيرة لـ«فيسبوك» الذي فقد ثقة مستخدميه (التفاصيل).

وكان زوكربيرج قد رفض طلب لجنة برلمانية بريطانية بشرح دور شركته في تسريب معلومات طالت 50 مليون مستخدم لعملاق التواصل الاجتماعي. كما أن رئيس اللجنة القضائية لمجلس الشيوخ تشاك جراسلي، ناشد زوكربيرج الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس إلى جانب الرئيس التنفيذي لـ"جوجل" سوندار بيتشاي، والرئيس التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي، في جلسة استماع حول خصوصية المعلومات في 10 أبريل المقبل.

يذكر أن زوكربيرج، أعلن أمس الثلاثاء، أنه لن يمثل بشخصه أمام البرلمان البريطاني، بشأن التحقيقات الخاصة بتسريب بيانات المستخدمين. وأوضحت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية أن زوكربيرج طلب من أحد كبار مساعديه حضور جلسة البرلمان البريطاني بدلا منه، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول أسباب الرفض (اضغط هنا).

ولمعرفة تفاصيل جديدة حول قضية تسريب المعلومات (اضغط هنا).

موضوعات أخرى متعلقة:

- الهند تمنح «أناليتيكا» مهلة لكشف حقيقة اختراق فيسبوك (التفاصيل).

- سرقة بيانات من فيسبوك وخدع قذرة.. فضيحة «أناليتكا» في انتخابات أمريكا (التفاصيل).