loading...

رياضة مصرية

طبيب المنتخب يكشف عن مدة غياب عمر جابر

عمر جابر - لوس أنجلوس 2

عمر جابر - لوس أنجلوس 2



كشف محمد أبو العلا، طبيب المنتخب الوطني عن مدى غياب عمر جابر، لاعب لوس أنجلوس الأمريكي، بعد تعرضه إلى إصابة في الركبة، في مباراة الفراعنة واليونان التي أُقيمت أمس الثلاثاء، بعد احتكاك قوي من أحد لاعبي الأخير في بداية الشوط الثاني للمباراة.

وأكد «أبو العلا» في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن عمر جابر يحتاج إلى 3 أسابيع للعلاج واستعادة جاهزيته والعودة للملاعب مرة أخرى، مضيفًا أن اللاعب يعاني من جزع في الرباط الداخلي للركبة، ويخضع في الوقت الحالي لبعض الفحوصات الطبية وبرنامج تأهيلي خلال الفترة المقبلة للتعافي من الإصابة.

وتلقى المنتخب الوطني الهزيمة على يد اليونان بهدف نظيف، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "ليتزيجروند" في مدينة زيورخ السويسرية، في تجربة ودية ضمن الإعداد لبطولة كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا في الصيف المقبل، وسجل هدف المباراة، نيكولاس كاريليس في الدقيقة 30 من ضربة رأس، وغاب عن اللقاء محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وهداف الفراعنة، الذي فضل الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب الوطني إراحته.
 
وكان المنتخب البرتغالي قد قلب الطاولة على المنتخب الوطني، وحصد فوزًا قاتلًا، بنتيجة 2-1، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين، يوم الجمعة الماضي، على ملعب ليتزيجروند، بمدينة زيورخ السويسرية، حيث تقدم الفراعنة بهدف محمد صلاح، في الدقيقة 56، بتسديدة رائعة، لكن كريستيانو رونالدو انتفض وسجل هدفين في دقيقتين، من ضربتي رأس في الدقيقتين (90+2) و(90+4).
ويخوض المنتخب مباراة ودية مع الكويت في الكويت يوم 26 مايو المقبل، وكولومبيا 1 يونيو في إيطاليا، وبلجيكا يوم 6 يونيو في بلجيكا.
 
وأسفرت قرعة كأس العالم 2018 عن وقوع مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواي في البطولة التي ستنطلق 14 يونيو المقبل.
 
ويبدأ المنتخب المصري مشواره في كأس العالم أمام أوروجواي، في الثانية ظهرًا يوم 15 يونيو 2018 على ملعب سنترال في مدينة يكاترينبورج الروسية، أما المباراة الثانية للفراعنة في البطولة فتأتي أمام المنتخب الروسي صاحب الأرض في الثامنة من مساء يوم 19 يونيو 2018، على ملعب كريستوفسكي، بمدينة سانت بطرسبرج.