loading...

علوم و تكنولوجيا

بكاميرا خيالية.. هواوي تكشف عن هاتفي P20 وP20 Pro في باريس

P20

P20



كشفت مجموعة هواوي النقاب عن هاتفي هواوي P20 وP20 Pro، وذلك خلال حفل إطلاقٍ خاص أقيم مساء أمس في القصر الكبير بالعاصمة الفرنسية باريس، ويأتي هاتف P20 Pro بأول كاميرا ثلاثية في العالم من شركة "لايكا"؛ ويتضمن الجهازان إمكانات متقدمة من حيث الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال المزج بين التكنولوجيا والفن لإضفاء الحيوية على تجربة الهواتف الذكيّة.

وتطمح هواوي من خلال سلسلة هواتف HUAWEI P20، إلى تقديم تجربة مختلفة لجميع المستخدمين وخصوصا عشاق التصوير الاحترافي الذين يتطلعون للحصول على صور مشرقة وعالية الجودة.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "نبحث دوما عن الإلهام من الفنانين لتطوير منهجنا المستمر على صعيد تصميم وابتكار هواتفنا الذكيّة، وترتكز سلسلة هواتف HUAWEI P20 على إرثٍ من التعاون المثمر مع شركة لايكا المتخصصة بصناعة كاميرات التصوير الاحترافية، ومن خلال إضافة كاميرا ثلاثية رائعة إلى هاتف HUAWEI P20 Pro، وكاميرا مزدوجة متطورة في هاتف HUAWEI P20، إلى جانب تعزيز إمكانات الذكاء الاصطناعي في كليهما، سيتاح للمستهلكين الأكثر تميزا اليوم فرصة قيّمة لالتقاط أجود الصور الفوتوغرافية ومشاركة اللحظات الرائعة من حولهم".

وبعد تحقيق أعلى الدرجات الإجمالية من موقع DxOMark المتخصص في اختبار كاميرات الهواتف الذكية، تشتمل سلسلة هواتف P20 على أنظمة كاميرا ذكية ومتطورة توفر للمستهلكين مزايا تعزز مختلف أوجه تجارب التصوير الذكي.

المواصفات الرئيسية لسلسة هواتف HUAWEI P20:

· يضم هاتف HUAWEI P20 Pro كاميرا ثلاثية من نوع "لايكا" تمتاز بخاصية التقريب الهجين (حتى 5 مرات)؛ فيما يضم هاتف HUAWEI P20 كاميرا مزدوجة من نوع "لايكا" أيضا.

· مزايا مبتكرة للتصوير الفوتوغرافي، بما يشمل إمكانات رائدة للذكاء الاصطناعي، وخواص متميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقنية متطورة لتثبيت الصور (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) من هواوي.

· تصميم إبداعي ومبتكر بدون حوافٍ تقريبا، وألوان متدرجة وجديدة بالكامل.

· يرتكز على "وحدة المعالجة العصبية‘ "NPU" ومعالج "كيرين 970" فائق القوة، بالإضافة إلى واجهة المستخدم التلقائية الجديدة EMUI 8.1 التي تتوافق مع نظام التشغيل "أندرويد 8,1"، وذلك لضمان تجربة مستخدم سلسة ورائعة.


يتوافر الهاتفان بألوان جديدة وعصرية وحصرية هي: "توايلايت و بينك جولد، الوردي"، والتي تم الحصول عليها عبر الاستعانة بطبقات متعددة من الطلاء البصري من خلال تركيب عدة طبقات من مادة NVMC تحت زجاج الحماية. ويساعد ذلك على انعكاس الضوء الوارد إلى سطح الجهاز وتوليد تأثير لوني متدرّج ومفعم بالحيوية. ويتوفر هاتفا HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro باللونين الأسود و"ميدنايت بلو" الأزرق.

تم تزويد هاتف HUAWEI P20 Pro بشاشة عرض قياس 5.8 ٳنش؛ فيما يشتمل هاتف HUAWEI P20 Pro على شاشة عرض 6.1 ٳنش، وهما يمتازان أيضاً بتصميم ذو حوافٍ نحيفة للغاية، إضافة إلى نسبة رائعة بين حجم مساحة العرض والجسم، مما يضمن الحصول على تجارب مشاهدة أفضل ومتابعة مزيدٍ من المعلومات على الشاشة، سواء كان ذلك بغرض القراءة أو اللعب، وتتماهى شاشة العرض الكاملة بسلاسة مع الحواف الدائرية، مما يتيح حمل الجهاز بكل سهولة.


وتأتي الكاميرا بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر للألوان الأساسية RGB، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، فضلاً عن مستشعر آخر بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة مقربة، وتم أيضا تزويد الكاميرا بمستشعر لدرجة حرارة اللون بهدف إعادة تعزيز جودة الصورة بشكل أفضل، ويتميز نظام الكاميرا الثلاثي في هاتف HUAWEI P20 Pro بفتحات واسعة للعدسات (قياس: f/1.8، وf/1.6، وf/2.4)، وذلك لالتقاط جميع التفاصيل بدقة ووضوح، كما يشتمل على عدسات جديدة كليا من "لايكا" تمتاز بقدرة على التقريب حتى 3 مرات (VARIO-SUMMILUX-H 1:1.6-2.4/27-80ASPH)، بما يتيح التصوير إلى مدىً بعيد، ناهيك بميزة التقريب الهجين (حتى 5 مرات).

من جهة ثانية، يشتمل هاتفا HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro على كاميرا مخصصة لصور السيلفي بدقة 24 ميجابكسل مع خاصية تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وميزة الإضاءة ثلاثية الأبعاد للصور الشخصية (بورتريه)، وهو ما يضمن إنتاج صور سيلفي جميلة مع تعديلات متناسقة ومفعمة بالحيوية للبشرة، وتفاصيل دقيقة للوجه، فضلاً عن إضفاء تحسينات واقعية ثلاثية الأبعاد.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم منظومة الحوسبة المبتكرة HiAI من هواوي في تعزيز تجربة استخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات. على سبيل المثال، تشتمل سلسلة هواتف HUAWEI P20 على نسختها الخاصة من تطبيق معالجة الصور "بريسما" Prisma والذي يدعم توصيات التصفية والتنقية في الوقت الفعلي استنادا إلى طبيعة المشهد، فضلاً عن فسح المجال أمام التعرف على الأجسام، حيث تبلغ سرعة احتساب ذلك 3 إلى 4 أضعاف السرعة التي يوفرها إصدار هذا التطبيق القائم على المنصة السحابية.

ومن خلال التعاون مع شركة "جوجل"، فإن سلسلة هواتف HUAWEI P20 أصبحت الآن تدعم منصة الواقع المعزز ARCore من "جوجل"، مما يوفر إمكانيات متقدّمة للغاية على صعيد الذكاء الاصطناعي.