loading...

التحرير كلينك

للنساء فقط.. ابتكار جهاز يسمح بممارسة العلاقة الحميمة أثناء الدورة الشهرية

صورة الجهاز

صورة الجهاز



تعاني المرأة الكثير من الآلام أثناء الدورة الشهرية، كما تتغير حالتها النفسية، ويصيبها الإجهاد والتعب الذي يختلف من واحدة إلى أخرى، والمتزوجة تعتزل زوجها في تلك الفترة وتبتعد عن ممارسة العلاقة الجنسية، ولكن ظهر الآن حل لتلك المشكلة، حيث كشفت إحدى الشركات عن تصنيع جهاز سيليكون قابل لإعادة الاستخدام يسمى Ziggy Cup، وذلك وفقًا لموقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وشراء هذه الكأس عبر الإنترنت مقابل 35 جنيهًا إسترلينيًا من موقع Plant Organic، ويستمر لمدة تصل إلى عامين، حيث يوضع في عنق الرحم مباشرة ويخلق فراغًا للقبض على الدم، كما تزعم الشركة المصنعة INTIMA أنه خفيف ولا يمكن الشعور به، بالإضافة إلى أنه لا يسبب جفاف أو تهيج بالبشرة.

ويُعد هذا الجهاز رقيقا للغاية وشكله مسطح، وهو مريح للمرأة ولا يشعر به شريكها أيضًا، على حد قول الشركة المصنعة له، ويشعر المرأة بالاطمئنان لمدة تصل إلى 12 ساعة بدون أي تسريب.

4AA2486100000578-5553247-image-a-3_1522233332271

وتصل كمية الدم التي تحملها هذه الكأس إلى 76 مل، وتأتي بشكل سداسي، وهذا يجعلها مرنة لضمان بقائها في مكانها، كما يحتوي الجهاز على مواد مضادة للحساسية بنسبة 100%، وهي نفس المواد التي تستخدم في الأغراض الطبية، لذا اجتاز الجهاز اللوائح التي وضعتها الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء FDA.
 

- كيف يستخدم هذا الجهاز؟
قبل إدخال الكأس داخل المنطقة، يجب القيام ببعض الخطوات:
- اغسلي يديكِ بعناية بالصابون والماء.
 - تعقيم الكأس لمدة 5-8 دقائق في الماء المغلي.
- اضغطي على الحواف الخلفية والجانبية للكأس، ووجهيها باتجاهك.
- أثناء الجلوس براحة على المرحاض، تسترخ عضلاتك، ومن ثم يمكنك إدخال الكأس بسهولة.
- وعند إزالة الكأس احرصي على غسل يديك قبلها، ثم اجلس براحة واسحبيه للخارج برفق، للتأكد من تجنب الانسكاب.


 

وابتكرت نفس الشركة المصممة للكأس، جهازا آخر للمستخدمين الجدد والمبتدئين حيث تسهل إزالته، وهو جهاز Lily Cup One، حيث قالت مديرة العلامة التجارية العالمية لشركة INTIMINA: "تم تصميم Lily Cup One مع وضع المستخدمين الجدد في الاعتبار"، وأضافت: "هو أكثر راحة في الاستخدام".

- شورت يساعد الحائض على ممارسة التمارين الرياضية
وخلال شهر مايو من العام الماضي، تم إنتاج شورتات رياضية تحمل ماركة "ثينكس" للملابس الداخلية، ويمكن للنساء ارتداء تلك الملابس أثناء الحيض دون الحاجة إلى ارتداء الفوطة الصحية، حيث كانت تحمل تلك الشورتات ما يصل إلى 10 مل من الدم، وهو ما يعادل اثنين من الفوط الصحية.

,VJ

وتتكون الشورتات من أربع طبقات، مع صفائح سفلية تمتص الرطوبة، وذلك وفقًا لموقع Thinx، صاحب ماركة الملابس الداخلية، وسعره الشورت أقل من 65 دولارًا (حوالي 45 جنيهًا إسترلينيًا)، كما تزعم Thinx التي تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها، أن السراويل القصيرة المريحة تساعد النساء على التدريب بشكل أفضل أثناء فترة الحيض عن طريق إزالة أي قلق من التسرب.