loading...

ثقافة و فن

دراما على مسرح عمرو دياب.. رقص هيفاء وقُبلة أصالة وتوبيخ مدخن

حفلات عمرو دياب

حفلات عمرو دياب



ملخص

دائمًا ما تأخذ حفلات الفنان عمرو دياب حيّزا كبيرا من الاهتمام الإعلامي والجماهيري، وعادةً ما تقع فيها مواقف استثنائية يتداولها المحبون، ونرصد في هذا التقرير أبرزها..

"شو" اعتاد الفنان عمرو دياب، تقديمه على خشبة المسرح، يتميز به عن غيره من المطربين، بدءًا من ثورته على الأسلوب الكلاسيكي التقليدي في الثمانينيات، وتبنيه "ستايل" جديدا لم يكن موجودًا قبله في العالم العربي.. ويُعرف عن "الهضبة" أنه يضع لنفسه قواعد خاصة في إحياء الحفلات، ولا تتغير بمرور الزمن، ما يجعله يخرج عن شعوره في بعض الحفلات، ويغضب إذا حاول أحد معجبيه كسرها أو التشويش على تركيزه، وهناك العديد من المواقف المُثيرة، التي حدثت في حفلات لـ"دياب"، على مدار مشوار فني يقترب من الثلاثين عامًا، نرصد بعضها..

اطفي السيجارة ياض

مقطع فيديو للفنان عمرو دياب، تم تداوله بكثرة أثناء إحيائه حفلًا في الجامعة الأمريكية في القاهرة، مؤخرًا، ظهر فيه وهو ينفعل على أحد الشباب الموجودين في الحفل، بعدما رآه يدخن السجائر، قائلًا له: "اطفي ياض السيجارة.. ارميها"، وهو ما فعله الشاب بالفعل عقب طلب عمرو دياب.

أصالة

في حفل رأس السنة الأخير بدبي، قدّم عمرو المطربة أصالة لجمهوره، والتي قالت: "أنا كتير بحب عمرو، وأول مرة في حياتي أحضر حفلة لمطرب وراء الكواليس، بس مش آخر مرة لعمرو دياب، عمرو يستاهل كل هذا النجاح"، بينما هو رد: "أنا سعيد جدًا بوجود أصالة وهي صديقة، وهي أهم نجمة في الشرق الأوسط"، وغنّت له "أجمل عيون"، الشهيرة بـ"برج الحوت"، ولكن غيّرت من كلماتها لتناسب لبرجها "الثور"، وقبل مغادرتها المسرح أهدت عمرو دياب "قُبلة" وسط تصفيق وتفاعل جمهور الحفل.

الطفل محمد عاطف

وشهد حفل لـ"دياب" بقرية مراسي بالساحل الشمالي أغسطس الماضي، فاصلًا من الكوميديا، بعدما طلب "عمرو" من طفل يقلّده يُدعى محمد عاطف، الصعود بجواره فوق خشبة المسرح، وعندما سأله عن اسمه قال: "محمد عمرو" فردّ "الهضبة" سريعًا، "أنت هتهزر أنا آخر عيّل أعرفه اسمه عبد الله"، وبعدها سأل "الهضبة" عن برج الطفل فأجاب سريعًا "الحوت"،  ليدخل الجميع في موجة من الضحك، وبدأ دياب الغناء من دون موسيقى مع الطفل كل أغاني الألبوم الجديد.

حب الجمهور بهدلني

مقطع فيديو أذاعه الإعلامي ممدوح موسى، ببرنامج "المفاجأة أيام فى حياة الهضبة"، عبر فضائية "MBC مصر" عام 2016، تحت عنوان "حب الجمهور بهدلني"، يُظهر مدى حب الكثيرين لـ"دياب"، حيث فقد الأمن سيطرته على خشبة مسرح إحدى حفلاته، فتدفق الجمهور سريعًا مهرولًا إليه بينما حاول الأمن استعادة سيطرته حتى نجح قبل أن يتعرض الفنان لمكروه.

رقص هيفاء ودينا

حفل آخر لـ"الهضبة" في دبي، شهد حضور الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والراقصة دينا، ليرقص الثنائي على أغنيته "تخيل"، الصادرة ضمن ألبوم "الليلة" عام 2013.

أنت غريب أوي!

في إحدى حفلاته نجد "عمرو" مهاجمًا أحد جماهيره بعدما أثار غضبه، بالقول: "عندك كام سنة؟"، فيُجيبه: "22 سنة"، فيُضيف "الهضبة: "أنا بقى بغني بقالي 22 سنة، كنت عندك سنة وأنا بغني.. أنت غريب أوي".

جاي تبوس ولا إيه؟

حفل آخر له، وأثناء غنائه "نقول إيه"، حاول شاب يُدعى "طاهر" الصعود على خشبة المسرح، بينما حاول الأمن منعه والحوّل بينه و"دياب"، ولكن "الهضبة" أبعد الأمن، واصطحب الشاب ليُقدّمه لجمهوره على أنه شاعر يُريد عرض ما كتبه عليه، في حين أن الشاب ظّل يُقبله، وعمرو يُردد: "خلاص بقى كفاية بوس، أنت جاي تبوس ولا إيه".

طرد البودي جارد

لم يقتصر تعامل "الهضبة" مع جمهوره على ذلك، ففي إحدى حفلاته تجده يطرد أحد الحراس الشخصيين بسبب تعامله بغلظة مع أحد جماهيره بعد أن نهرّه "دياب" أكثر من مرة.

يغني لمعاقة

وفي حفل أذاعته "روتانا" له، نُشر مقطع منها على "يوتيوب" في يونيو 2011، نزل "دياب" من على خشبة مسرحه، ليلتقط صورة تذكارية مع فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم يُفاجئها ويُغني لها "الله عليها أما تشوفها".

سيبه.. سيبه

لقطة أخرى من حفل "جرش" 2008، تُظهر مدى تقدير "الهضبة" لجمهوره، وكون ذلك سرًا من أسرار نجاحه، فبينما يُحاول شاب الوصول له على خشبة المسرح، يسارع الأمن في اللحاق به ومنعه، "عمرو" كان له رأي آخر، وظّل ينادي عليهم بغضب: "سيبه سيبه"، وكذلك ردد الجمهور نفس الكلمة، حتى استجاب الأمن وتركه، ليحتضنه "دياب" ثم ينزل الشاب من على المسرح.

إيه يا كابتن؟

في بداياته وأثناء تقديمه أغنيته الشهيرة "شوقنا"، المطروحة ضمن ألبوم حامل لاسمها عام 1989، ظل أحد الحضور يُلقي عليه بالورود، إلى أن أصابه في عينيه، فما كان من "الهضبة" إلا أن أوقف حفله المُقام في لبنان، قائلًا: "إيه يا كابتن، إيه يا أبو الكباتن، حد مسلطك عليا"، مخاطبًا فرقته: "وقفوا المزيكا خالص".