loading...

التحرير كلينك

تجنب هذه الأطعمة قبل التمارين الرياضية.. البيتزا الأسوأ

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية



التركيز على الأطعمة الصحية قبل أداء التمرين وبعده من الخطوات المهمة للحفاظ على صحتك، وامتلاك الطاقة اللازمة لتجنب الإجهاد والتعب، وزيادة قدرتك على تحمل التمارين المختلفة، فتشعر بالراحة وأنت تمارسها خاصة إذا زادت مدتها على 30 دقيقة، فعند ممارستك للتمارين الرياضية تبدأ في حرق مخازن الجليكوجين في الجسم، والتي يمكنك عادة تخزين حوالي 2000 سعر حراري منها، ومع ذلك إذا لم يكن لديك مخزون الطاقة المتوفر بسهولة في جسمك فسوف تبدأ في الشعور بالاهتزاز والتعب، وذلك حسبما ذكر موقع Organic Facts.

إن تناول وجبة خفيفة صغيرة قبل التمرين بساعة، أو تناول وجبة متوسطة الحجم قبل ساعتين من التمرين هو الهدف المثالي لاستهلاك الطاقة، وإذا كنت تفرط في تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية، فقد تتعرض لتشنجات أو إسهال في المعدة، ولكن إذا أكلت كمية أقل، فربما لن يتمكن جسمك من الأداء لفترة طويلة، كما أن شرب السوائل مهم جدا قبل التمرين، حيث إن السوائل يمكن أن تضمن عمل العضلات بشكل صحيح وأن نظامك العصبي يقوم بنقل الرسائل بشكل صحيح.

- أطعمة مهمة قبل التمرين:

أفضل الأطعمة قبل التمرين تشمل: الشوفان، عصائر الفاكهة، الكافيين، بياض البيض، بالإضافة إلى الموز، الأرز، الدجاج، والفاكهة المجففة، الزبادي البيتي، زبدة الفول السوداني، والتفاح والخضراوات.

إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى قدر من بناء العضلات وفقدان الوزن، فإن تناول وجبة متوسطة الحجم قبل 2-3 ساعات من التمرين هو فكرة جيدة، كما أن تناول وجبة خفيفة قبل ساعة من الوصول إلى صالة الألعاب الرياضية مثل الموز أو كوب زبادي يُعد أفضل للطاقة.

اطعمة قبل التمرين


- أطعمة يجب تجنبها قبل التمرين:

هناك أطعمة أخرى ترغب في تجنبها قبل ممارسة التمارين الرياضية، حيث إنها قد تبطئك أو تسبب ضائقة معدية أثناء نشاطك البدني، بعض هذه الأطعمة تشمل: حلويات، مشروبات غازية،  الطعام الحار.

- ماذا أتناول بعد أداء التمرين؟

عندما تنتهي من تمرينك فأنت تريد تجديد السعرات الحرارية التي حرقتها، كما يجب تزويد الجسم بالبروتين الذي يحتاجه لإصلاح العضلات وإعادة تنشيطها، بعض من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تستهلك بعد تدريب مكثف تشمل ما يلي: "جبن، حليب بالشيكولاتة، لوز، سمك السلمون، البرتقال، أفوكادو، دجاج مشوي".

7 أطعمة صيفية تساعد على بناء عضلاتك
 

- تجنب هذه الأطعمة بعد التمرين:

هناك بعض الأطعمة التي قد تكون خيارًا سيئًا بعد التمرين، لذا تجنب أطعمة هذه القائمة النهائية إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى قدر من الانتعاش بعد التمرين وبناء العضلات: البيتزا، الكعك، الطعام السريع، الصودا والمشروبات الغازية.

لا تستهن بالأطعمة التي تتناولها قبل وبعد التمرين، بل استمر على نظام غذائي صحي يعطيك الطاقة، ويحافظ على جسمك من الإجهاد والتعب، بالإضافة إلى التركيز على شرب المياه، لأنها ترطب الجلد وتجعل جسمك نشيطًا.