loading...

مرأة و طفل

5 استخدامات رائعة لزيت الزيتون.. لوشن طبيعي للجسم

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



هل تساءلت من قبل لماذا زيت الزيتون له شهرة واسعة في البيوت المصرية؟..نعم يا عزيزتي هو يستحق أكثر من هذا، لأن فوائده للجسم والبشرة كثيرة واستخدامه أيضا أكثر، فإن دخلتى المطبخ الآن ستكتشفي أنه بديل صحي عن الزيوت والدهون التى تستخدميها في الطهي، وحال اتجاهك إلى حجرتك الخاصة ستجدين أنك تستعمليه في عدة أغراض تجميلية أبرزها ترطيب الجسم، وإذا كنت تريدين معرفة أكثر عن استعماله واستخدامه عليك قراءة النقاط التالية..

1- زيت الزيتون للتخسيس

مؤكد أنك تعرفي فوائد زيت الزيتون والتى منها أنه يساعد على حرق الدهون خاصة منطقة البطن والأرداف، كما أنه يمنع الشعور بالشبع ويعطي الطاقة أيضا من خلال استعماله في الطهي كبديل عن الزيوت والدهون الأخري.

وأيضا خلال استخدام وصفة زيت الزيتون و الماء على الريق، بخلط ملعقة كبيرة من الزيت مع الماء الدافئ وملعقة سكر، وتشرب عقب الاستيقاظ من النوم.. لا تنسي تقليبه جيدا واحتساءه فورا، فهذا يساعد على التنحيف وفقدان الوزن.


 

2- زيت الزيتون للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية فعليك العناية بها باستمرار لتجنب المسامات الواسعة والرؤؤس السوداء وحب الشباب، عن طريق اتباع وصفات زيت الزيتون، عبارة عن مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع 4 ملاعق من النشاء، ووضعها على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بماء فاتر.

هناك وصفة أخرى مكونة من دهن الوجه بزيت الزيتون وتركه لمدة 5 دقائق ثم تدليك الوجه بقطعة ثلج وغسله.. مظبوط هذا يعطي نضارة و ترطيب للوجه.

لا تفوتي قراءة ..7 فوائد لزيت الزيتون.. فقدان الوزن وحماية القلب 

3- زيت الزيتون للشعر

نعم.. زيت الزيتون يعزز نمو الشعر ويساعد على تطويله وتقويته، عن طريق وضع كوب من زيت الزيتون على الرأس بشكل موازٍ خاصة على الأطراف وفروة الرأس، وتركه لمدة 3 ساعات ثم غسل الشعر جيدا بشامبو خالٍ من المكونات الصناعية.

ويمكنك أيضا، وضع كوب من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت جوز الهند وأخرى عصير ليمون، وتركها على الشعر وهو جاف لمدة 3 ساعات، ثم غسلة بالماء الساخن ثم البارد والشامبو، هذا يساعد على تطويل الشعر أيضا.

4- زيت الزيتون كمزيل مكياج

أعتقد أن أى نوع من الزيوت الطبيعة يصلح لإزالة المكياج، لكن زيت الزيتون يعمل أيضا مرطب طبيعي للبشرة، وبديل عن مزيل المكياج وكريم الترطيب والماسكات الأخري أيضا.

5- زيت الزيتون لتقوية الأظافر

إذا كنت تعانين من كسر الأظافر الأمر الذي يمنع تطويلها وظهورها بشكل جذاب، عليك استعمال وصفة زيت الزيتون وعصير الليمون ثلاث مرات في الأسبوع، وهي عبارة عن مزيج ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة من عصير الليمون، ووضعها على اليد وبين الأظافر بفرشاة أسنان وتركها لأكثر وقت.

هل قرأتى النقاط السابقة؟.. مظبوط استخدماته كثيرة للغاية، لذلك عليك شراء زجاجة من زيت الزيتون طعام ووضعها في مطبخك وأخرى للجسم والبشرة ووضعها في حجرتك لاستخدامها باستمرار.