loading...

رياضة مصرية

لاعب ليستر سيتي يرشح صلاح لهذه الجائزة في «البريميرليج»

محمد صلاح

محمد صلاح



كشف مدافع فريق ليستر سيتي "داني سيمبسون"، عن اختياراته لفريق العام في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، واختار الدولي المصري "محمد صلاح" المحترف في صفوف نادي ليفربول، لجائزة أفضل لاعب في العام لهذا الموسم.

ويتنافس صلاح والدولي البلجيكي "كيفين دي بروين" على الجائزة هذا الموسم، حيث سجل مومو 36 هدفًا، وقدم 12 تمريرة حاسمة، خلال 41 مباراة بمختلف المسابقات، بينما سجل "دي بروين" 11 هدفا، وقدم 19 تمريرة خلال 43 مباراة.

ونشر مدافع ليسر سيتي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكشف عن اختياراته لفريق العام في إنجلترا، حيث اختار محمد صلاح بالمركز الأول، وجاء ليروي ساني جناح نادي مانشستر سيتي بالمركز الثاني.

ويتصارع كل من ريال مدريد الإسباني وبرشلونة الكتالوني وباريس سان جيرمان الفرنسي بجانب بايرن ميونخ الألماني للظفر بخدمات الفرعون المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، الأمر الذي دفع إدارة ليفربول لوضع تسعيرة لمحمد صلاح تقدر بـ230 مليون أسترليني.

وكان محمد صلاج قد أحرز هدف الفراعنة الوحيد أمام البرتغال في المباراة، التي جمعت بينهما في سويسرا في إطار استعدادات الفراعنة لكأس العالم بروسيا 2018، وانتهت المباراة بفوز أصدقاء كريستيانو رونالدو بهدفين دون رد من توقيع الدون رونالدو.

يذكر أن محمد صلاح، تصدر قائمة هدافي "البريميرليج" بعدما سجل سوبر هاتريك في مباراة فريقه أمام واتفورد الإنجليزي بالدوري الإنجليزي الممتاز، مما رفع من رصيد أهدافه إلى 28 هدفًا.

وحطم محمد صلاح العديد من الأرقام بعد السوبر هاتريك الأخير في مرمى واتفورد، حيث حطم رقم فرناندو توريس كأكثر لاعب إحرازًا للأهداف في تاريخ ليفربول خلال موسمه الأول برصيد 33 هدفا مع الفريق في مختلف المسابقات، محطمًا هذا الرقم محققًا إنجازًا جديدًا بــ36 هدفًا، متفوقًا بذلك على إنجاز فيرناندو توريس التاريخي مع ليفربول.

ويهدد صلاح رقم ديديه دروجبا الدولي الإيفواري زميل محمد صلاح في تشيلسي سابقًا، الذي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين الأفارقة إحرازًا للأهداف في موسم واحد بالبريميرليج برصيد 29 هدفًا، يأتي بعده محمد صلاح برصيد 28 هدفًا. 

ويحتل فريق ليفربول المركز الثالث برصيد 63 نقطة، ويستعد لمواجهة فريق كريستال بالاس السبت 31 مارس في مباراة من مباريات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.