loading...

رياضة مصرية

بالأرقام.. ماذا قدَّم محمد الشناوي مع الأهلي؟

محمد الشناوي

محمد الشناوي



بمجرد أن شارك محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع المنتخب الوطني في أول مباراة دولية تعرض الحارس العملاق لانتقادات كبيرة وحمله البعض مسؤولية الهزيمة في مباراة المنتخب الوطني أمام البرتغال، بينما أشاد البعض الآخر بقدرات الحارس، باعتبارها الأولى في تاريخه، مؤكدين أنه لا يتحمل مسؤولية الهدفين الذي تلقاهم أمام بطل أوروبا.

وقدم محمد الشناوي مستوى جيدا أثناء مشاركته لأول مرة دوليًا أمام منتخب البرتغال، حيث أشاد الثنائي أحمد ناجي مدرب حراس الفراعنة وطارق سليمان مدربه بالنادي الأهلي، بأداء اللاعب في ودية بطل أوروبا، وأنه جدير بالثقة التي منحها الجهاز الفني للمنتخب الوطني له.

محمد الشناوي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عاد إلى بيته من جديد، بعد رحيله عن القلعة الحمراء، وانتقاله لطلائع الجيش ثم بتروجيت، ليقدّم موسمًا استثنائيًا بمسابقة الدوري عقب حصوله على فرصة اللعب أساسيا.

وجاء ظهور الشناوي، بعدما منحه حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول، فرصة المشاركة لإثبات ذاته، وكان الحارس عند حُسن الظن به، وأثبت جدارته بحماية عرين القلعة الحمراء، حتى وصل إلى المنتخب الوطني، وشارك في الودية الأولى.

ويأمل محمد الشناوي مواصلة مستواه الرائع خلال مشاركاته المُقبلة مع النادي الأهلي ببطولة الدوري العام أو بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سيخوض الأحمر مباراتين فقط في دور المجموعات أمام نادي الترجي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي في شهر مايو المُقبل، وتعد فرصة جيدة لانضمام "الشناوي" لمعسكر الفراعنة الأخير والذي سيخوض خلاله ثلاث مباريات أمام الكويت وكولومبيا وبلجيكا قبل السفر لروسيا لخوض فعاليات بطولة كأس العالم، وتسجيل القائمة النهائية للفراعنة يوم 4 يونيو المُقبل.

ونشر الموقع الرسمي للنادي الأهلي مساء اليوم الخميس إحصائية لحارس الأهلي جاءت كالتالي:

شارك الشناوي مع الأهلي في 21 مباراة، خلال الموسم الجاري من الدوري الممتاز، بمعدل 1845 دقيقة، ولم تسكن شباكه سوى 8 أهداف فقط، أي بمعدل «0.3» هدف، في المباراة الواحدة، متفوقًا على جميع حراس الفرق المشاركة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وسكنت شباك الشناوي في 21 مباراة 8 أهداف فقط، منها 4 أهداف من ركلات جزاء، ونجح في التصدي لركلة جزاء أمام الزمالك، والتي سددها باسم مرسي، كما أنقذ 3 ركلات حرة كانت في طريقها إلى المرمى، إضافة إلى تصديه لانفرادين بالمرمى، وحافظ على نظافة شباكه «Clean Sheet» في 13 مباراة متقطعة، أي بمعدل 1125 دقيقة، و370 دقيقة متواصلة.