loading...

مرأة و طفل

بالوسائد الملونة.. 8 طرق اقتصادية لتجديد ديكور الأنتريه

تجديد غرفة الاستقبال

تجديد غرفة الاستقبال



إذا شعرت بالملل من منزلك، يمكنك حل الأزمة بأسهل الطرق والتكاليف، جددي في ديكور الغرف، من خلال إعادة تدوير الأشياء التي لم تستخدميها، أو إضافة بعض اللمسات الفنية التي تجعلك تشعرين بتجديد بسيط.

التجديد لا يتعلق بتغيير الأثاث كله، فيمكنك إضافة ديكور مميز من خلال الزهور الطبيعية بألوانها الخلابة والمميزة، أو تغيير كسوة الأرضيات، أو الاستعانة بإضاءة مختلفة تشعرك بالتجديد، وفي هذا الموضوع نتحدث عن تجديد ديكور غرفة الصالون الخاصة بك، حتى تبهري ضيوفك وأفراد عائلتك بهذا التجديد..

1- التجديد لا يحتاج إلى تغيير قطع الأثاث، فيمكنك تجديد القطع القديمة بأفكار بسيطة جدًا، اشتري قطعة قماش جديدة لكنبة الأنتريه، فهذه الطريقة تغير من شكل المكان، كما أنها تساعدك على الاحتفاظ بالأنتريه وبقائه نظيفا بعيدًا عن الأتربة ولعب الأطفال.

2- يمكنك تجديد شكل الوسائد في الأنتريه، إذا كان من النوع المودرن، واستعيني بالوسائد ذات الألوان المبهجة ونوعي فيها، ولكن اختاري ما يناسب ألوان ديكور غرفتك.

3- إذا كان بإمكانك التجديد في المساحة، يمكنك نقل كمية الأثاث الموجودة بالغرفة لتحصلي على مساحة أكبر، وانثري بعض الوسائد الكبيرة على الأرض (الشلت)، طريقة الجلوس هذه تكون أكثر راحة، وتناسبك لمشاهدة التليفزيون في المساء مع أفراد عائلتك.

4- استعيني بالزهور والنباتات الملونة لإضافة ديكور مميز في غرفتك، اشتري الورود الجديدة ووزعيها في أركان مختلفة من الغرفة بطريقة مناسبة أو تخصيص مكان محدد لعمل ركن للنباتات التي تجعلك تحصلين على روائح عطرية جميلة، أو الورود الصناعية التي تعطي شكلا جميلا.

5- استعيني بسجادة جديدة بألوان مميزة، تجدد من شكل الأثاث وتضفي ديكورا مبهجا وجديدا في غرفتك، ويمكنك تطبيق نفس الخطوة مع الستائر من خلال تغيير ألوانها بما يناسب شكل الأثاث.

6- يشمل التجديد الاستعانة ببعض الأكسسوارات رخيصة الثمن مقابض جديدة للأبواب أو مرايا للغرف أو عمل أرفف خشبية، واستخدامها مكتبة لوضع الكتب أو الزهور.

7- غيري مكان مكتبة التليفزيون الخاصة بغرفة الصالون، فيمكنك التخلي عن المكتبة للحصول على مساحة كبيرة، وتعليق الشاشة فهذا سيسهم في حصولك على مساحة أكبر، ويمكنك عمل أرفف خشبية ووضع الكتب عليها لإضافة ديكور جديد.

8- غيري إضاءة المكان، ويمكنك الاستعانة بألوان جديدة في الإضاءة (أحمر أصفر)، وشراء مصابيح جديدة تسهم في تجديد ديكور الغرفة، كما يمكنك شراء البورتريهات التي تضفي جمالا على غرفتك، مثل (برواز لوحة فنية أو صورة تاريخية).

بهذه الطرق تستطيعين التجديد في أثاث منزل، بحيل ذكية واقتصادية، لا تتطلب منك جهدا كبيرا أو تكاليف، وتساعدك في الشعور بالراحة، واحرصي على التجديد دائما للتخلص من روتين الحياة.