loading...

رياضة مصرية

اليوم.. مصر المقاصة يسعى للثأر من إنبي في الدوري

مصر للمقاصة

مصر للمقاصة



يحتضن استاد القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، لقاء نادي مصر المقاصة، أمام نظيره إنبي، في المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة والعشرين، من عمر مسابقة الدوري الممتاز (2017-2018)، نظرًا لمشاركة الفريق الفيومي حينها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ودعها مبكرا، بعد تعادله دون أهداف مع ضيفه جينريشن فوت السنغالي، في جولة الإياب للدور التمهيدي للبطولة بحضور 10 آلاف مشجع، حيث كان قد خسر مباراة الذهاب في السنغال بهدفين دون رد، ليصعد جينريشن لدور الـ32 للبطولة.

كان مصر المقاصة قد فاز على النصر بهدف دون رد، أحرزه أحمد عبد الظاهر، فى آخر ظهور له بمسابقة الدورى العام (الجولة الـ30)، بينما تعادل إنبى مع الإنتاج الحربى بهدف لكل فريق، حيث أحرز للفريق البترولي صلاح سليمان، فيما أحرز هدف الإنتاج خالد قمر.

ويحتل نادي مصر المفاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، المركز الثانى عشر بجدول الدورى برصيد 33 نقطة بعد أن لعب 27 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 9 وخسر 10 مواجهات وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 41 هدفا وما زال لديه مباراتان مؤجلتان. 

بينما يحتل نادي إنبي بقيادة مديره الفني خالد متولي، المركز السادس برصيد 41 نقطة بعد أن لعب 29 مباراة فاز 10 وتعادل فى 11 وخسر 8 مباريات وسجل لاعبوه 30 هدفا وتلقت شباكه 32 هدفًا. 

ويقود المباراة تحكيميا -وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية برئاسة عصام عبد الفتاح- الحكم محمد أبو خاطر، وسيعاونه الثنائي محمد عبد المجيد ورضا جبر، بينما سيكون عصام بكر حكمًا رابعًا، وسيكون كل من عمرو عايد وأحمد جمال حكمًا خامسًا. 

كانت مباراة الدور الأول بين الفريقين، التي أُقيمت يوم 19 أكتوبر لعام 2017، قد انتهت بفوز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف، أحرز لإنبي صلاح محسن هدفين، وأحرز هدف الفريق الفيومي جون أنطوي من ركلة جزاء، على استاد بترو سبورت، ضمن مباريات الجولة السادسة، وكان يقود إنبي حينها إيهاب جلال، فيما كان مؤمن سليمان يقود مصر المقاصة.

وتشير الأرقام إلى أن مواجهة اليوم هى رقم 15 في تاريخ مواجهات الفريقين في الدورى، حيث سيطر التعادل على 7 مواجهات، وتفوق الفريق الفيومي في 4 مواجهات مقابل 3 انتصارات لإنبى، وسجل المقاصة 15 هدفًا في شباك إنبي، في المقابل استقبلت شباكه 13 هدفًا.

وتعد أول مواجهة بين الفريقين كانت فى الجولة السادسة موسم 2010-2011، وبالتحديد كانت في الثامن عشر من سبتمبر لعام 2010، وانتهت بفوز الفريق الفيومي بهدف دون رد سجله فؤاد سلامة فى الشوط الأول في الدقيقة 33.