loading...

التحرير كلينك

7 فوائد هائلة لماء الخيار.. يزيل السموم ويقوي العظام

طرق سهلة لتحضير ماء الخيار الصحي

طرق سهلة لتحضير ماء الخيار الصحي



الخيار من الخضراوات التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء والألياف، لا غنى عنه في الوجبات، كما يحتوي على عناصر غذائية متعددة تجعله ذا قيمة فعالة، ولكن هل فكرت في تجربة ماء الخيار، واستخدامه بعدة طرق؟ إذا تناولت ماء الخيار بانتظام تتحسن صحتك، وتستفيد بكمية كبيرة من المغذيات، كل ما عليك فعله هو غمس ونقع شرائح الخيار في إبريق الماء فتخرج جميع المكونات الموجودة بالخيار إلى الماء، ويُقدم موقع "Organic Facts" الفوائد المذهلة ودوره في الحفاظ على صحة جسمك وجلدك.

يتكون الخيار في المقام الأول من الماء، وهذا هو السبب في أن هذا النوع من الماء يحظى بشعبية كبيرة في تطهير السموم، كما يمتلك هذا المشروب نكهة الخيار المنعشة بالإضافة إلى العديد من العناصر الغذائية والمكونات النشطة الأخرى، كما أن شرب ماء الخيار سيزيد من مستويات فيتامين سي، وكذلك بيتا كاروتين، المنجنيز، الموليبدينوم، ومضادات الأكسدة المختلفة الأخرى.

- فوائد ماء الخيار

وهناك عدد قليل من الفوائد الكثيرة لمياه الخيار تشمل العناية بالبشرة، وفقدان الوزن، والأمراض المزمنة، وصحة القلب والأوعية الدموية، وكثافة العظام، وغيرها مثل:

1- العناية بالبشرة

هناك عدد من مضادات الأكسدة والفيتامينات المضادة للأكسدة الموجودة في الخيار التي يمكن أن تساعد في صحة الجلد، حيث إن مضادات الأكسدة قادرة على تحييد الجذور الحرة، والتي تقلل من الإجهاد التأكسدي، وقوة التجاعيد والشوائب مع تقدمك في العمر.

2- فقدان الوزن

عندما تجعل مياه الخيار أكبر جزء من النظام الغذائي الخاص بك، فإنه سيمنع بعض الإفراط في تناول الطعام وتناول وجبات خفيفة لا داعي لها بين وجبات الطعام التي يمكن أن تزيل أي نظام غذائي.

تناول الخيار


3- مشكلات القلب

شرب ماء الخيار وسيلة ممتازة لزيادة مستويات البوتاسيوم الخاص بك، حيث يعمل البوتاسيوم كعازل للأوعية لتقليل ضغط الدم وانخفاض الضغط على الجهاز القلبي الوعائي؛ مما يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وأمراض القلب التاجية.

4- تقوية العظام

على الرغم من عدم وجود الكثير من المعادن في ماء الخيار، فإنها تحتوي على السيليكا والمنجنيز، بالإضافة إلى عناصر أخرى، هذا يمكن أن يساعد على تقوية العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام مع تقدمك في العمر.

5- السرطان

يحتوي الخيار على مركب فريد يسمى cucurbitacin، والذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة في الجسم. في السنوات الأخيرة كان هذا المركب موضوعًا لكثير من الأبحاث، وقد وُجد أن شرب ماء الخيار يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، من بين أمور أخرى.

ماء الخيار
 

6- إزالة السموم

شرب ماء الخيار يعني شرب كمية كبيرة من الماء، والتي يمكن أن تساعد على زيادة التبول، وهذا يعني أنه سيتم القضاء على السموم في جسمك بشكل أسرع؛ مما يقلل من الضغط على نظام الأيض.

7- قوة العضلات

واحد من المكونات الفريدة لماء الخيار هو السيليكا،  فهو جزء حيوي من النسيج الضام في الجسم، وبالتالي يمكن أن يساعد في نمو العضلات.

اجعل ماء الخيار في نظامك الغذائي وستشعر بفارق كبير بعد تناوله لمدة معينة، فكلما اتبعت نظاما صحيا، يصبح جسمك قادرًا على مواجهة الأمراض وتزداد مناعتك، فلا تتردد في التركيز على ما يجعل صحتك جيدة.