loading...

التحرير كلينك

9 مشروبات صباحية غنية بالطاقة.. الليمون يطرد السموم

الليمون - صورة أرشيفية

الليمون - صورة أرشيفية



القاعدة المشهورة هي أن تبدأ يومك بشيء صحي، سواء وجبة أو مشروب، والسبب وراء ذلك أنك وبسبب معدتك الخالية ستستهلك أي شيء تتناوله بل سيمتصه جسمك بسرعة، وإما أن يسبب لك الإفادة الأكبر أو يكون هو الضرر الخطير، وإذا كنت من محبي الشاي والقهوة في الصباح، فيجب عليك تغيير ذلك بمشروب صحي من قائمة طويلة ذكرها موقع The Indian Spot، نستعرضها لك في السطور التالية..

1- شاي التوابل

شاي هندي غني بمضادات الأكسدة ويحتوى على الكثير من التوابل، مثل الهيل والقرفة والفلفل والزنجبيل، الذي يجعل كافة حواسك في أفضل حالاتها صباحا، كما أن نكهة الكريمة الناعمة تجعلك تستمع بكل رشفة كأنك تتناول فنجان القهوة المميز لكن بدون كافيين.

111Teaspice-shutterstock_64737064

2- سموذي الموز والزنجبيل

هذا الشراب مميز جدا في تهدئة الهضم والحرقان وعلاج مشاكل المعدة، بسبب الزنجبيل الطازج، ولإعداد هذا الشراب ستحتاج فقط لموزة و 6 أونصات من الفانيليا وملعقة كبيرة من العسل، ونصف ملعقة من الزنجبيل المبشور، ثم اخلط جميع المكونات مع مكعبات الثلج واضربها في الخلاط حتى تصبح ناعمة ويمكن تقديمها كعصير في الصباح.

3- سموذي البروتين

مشروب البروتين هو أفضل طريقة ليوم مميز بالطاقة والتغذية، ويمكنك استخدام حليب اللوز أو الصويا أو حليب جوز الهند مع بودر البروتين الذي تفضله، ثم اخلطهم مع الموز أو التوت من أجل فائدة العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تجعل يومك قويا ومنافسا لأي مهام.

4- الشاي الأخضر

أفضل مشروب صباحي هو الشاي الأخضر لاحتوائه على مركبات هامة ومضادات الأكسدة الطبيعية، التي تحمي الخلايا من المواد المسرطنة، وتمنع نمو الورم وتحميك من مخاطر أمراض القلب عن طريق استرخاء الأوعية الدموية، مما يقلل تكوين جلطات الدم، كما أنه يحتوى على الفلورايد الذي يقوي الأسنان ويحميها.

الشاي الأخضر

5- عصير الطماطم

عصير الطمام هو أغنى مصدر لليكوبين مضاد الأكسدة والذي ارتبط مع انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان المعدة والبنكرياس والقولون والمستقيم والمريء والفم وسرطان الثدي و عنق الرحم، كما أنه يحمي الرئتين والقلب من الأضرار التأكسدية.

6- عصير الليمون في الماء الساخن

إذا لم يكن لديك الوقت لإعداد شاي التوابل أو الشاي الأخضر فقم ببساطة بتسخين الماء وأضف عصير الليمون، وهو مشروب مميز ينظف معدتك ويمنع حب الشباب ومشاكل المعدة ويزيل السموم على الفور ويمسح لك بتمرير السم بأكمله من خلال البراز.

عصير الليمون الدافئ

7- عصائر الفواكه والخضروات الطازجة

أسهل أنواع العصائر والتي يمكنك فعلها من خلال الخلاط الخاص بك فقط من خلال مزج بعض السبانخ أو اللفت مع التفاح والجزر والعنب أو أي شيء آخر، ويوفر لك العصير جميع أنواع الفيتامينات والمعادن التي ستعزز من مستويات طاقتك ومعدلات حرق الدهون على مدار اليوم، كما أنه سيساعدك على إزالة السموم والعمل على تعزيز نضارة بشرتك.

8- شاي النعناع

يخفف من التشنجات ويساعد على الوقاية من عسر الهضم ويعتبر مسكن للعضلات ويحارب التصلبات والأوجاع، كما أن له دور هام في عملية الهضم من خلال دعمه لحركة الغذاء داخل الجهاز الهضمي.

9- ماء جوز الهند

حاول أن يتوافر بجانبك دائما ماء جوز الهند حيث أنه يوفر المعادن الأساسية التي ستشعرك بالرطوبة طوال اليوم وتمنع عنك العطش بجانب أنها توفر مصادر المعادن الهامة التي ستقلل من شعورك بالإجهاد والتعب.