loading...

ثقافة و فن

10 أفلام رعب تشاهدها على «نتفليكس» خلال إبريل.. لن تتمكن من إنهائها

أفلام رعب

أفلام رعب



ملخص

إذا كنت من هواة أفلام الرعب، ولم تعد تجد ما يثير خوفك بالدرجة الكافية، فإن شبكة "نتفليكس" جمعت 10 أفلام لتعرضها لجمهورها خلال هذا الشهر، وتتوقع أن متابعيها لن يستطيعوا إنهاء مشاهدتها من شدة الخوف.

من منا لا يهوى أفلام الرعب، سواء العربية أو الأجنبية، وهناك متعة خاصة يجدها محبو هذه النوعية من الأعمال السينمائية، إذ يفضلون السهر ليًلا حتى أوقات متأخرة في متابعتها، مع تناول الفيشار ليعيشوا أجواء المشاهدة في دور العرض، بدورها تقدم شركة "نتفليكس" لجمهورها خلال شهر إبريل قائمة تضم 10 أفلام رعب جديدة، ستزيد من حالة الإثارة لدى المتابعين، بل إنهم لن يتمكنوا من الوصول إلى مشهد النهاية فيها، حسبما جاء في تقرير نشره موقع IGN الإماراتي..

México Bárbaro -1  

يُعرض الفيلم ثماني قصص رعب من التراث المكسيكي القديم، منها أسطورة "البعبع"، إلى جانب الشياطين، والأشباح، والموتى الأحياء، وحتى الآن لم تتجاوز نسبة من أنهوا مشاهدة الفيلم 30%، حسب إحصائيات "نتفليكس".

 

The Human Centipede II (Full Sequence)-2

يحكي الفيلم عن شخص وحيد مضطرب، ومهووس بشدة بحشرة "أم أربعة وأربعين"، لدرجة أنه يختطف أشخاصا بطريقة عشوائية، ويقيد أيديهم وأرجلهم، ويحاول تحويلهم إلى هذه الحشرة، والعمل يوصف بأنه دموي ومقزز ولا ينصح بمشاهدته، فهناك بالتأكيد سبب لعدم قدرة كل الأشخاص على إكمال متابعته.

Teeth -3

عندما تتعرض مراهقة في الثانوية العامة لمحاولة اعتداء جنسي، تكتشف أن جسمها لديه وسائل دفاعية خارقة، فجهازها الأنثوي يمتلك أسنانا، الفيلم له قصة غريبة للغاية تجعلك تتساءل كيف يأتون بهذه الأفكار، لكن أصحاب العمل يرون أنه يقدم قصة تحذيرية للرجال، أكثر من كونه فيلم رعب.

The Conjuring -4

مبني على قصة حقيقية، ومعظم الأفلام التي تُبنى على قصة حقيقية تلقى رواجًا جماهيريًا كبيرًا، فنحن نحب أن نرى الآخرين مرعوبين بشدة، في حين نجلس نحن آمنين أمام شاشة التليفزيون نتخيل ما سنفعله لو كنا مكانهم، ويحكي The Conjuring عن أسرة تنتقل إلى منزل جديد لتبدأ بعدها سلسلة من الحوادث التي توحي بتعرضهم لمس شيطاني، يحاولون بمساعدة وسيطة روحانية التخلص من الشياطين بالمنزل.

The Void -5

إذا كنت من هواة أفلام الرعب الغريبة، والتي تمتاز بمؤثرات بصرية عالية الدقة، فيُنصح بمشاهدة فيلم The Void، الذي يدور حول ضابط شرطة يسعى لإسعاف مصاب على الطريق بنقله إلى أحد المستشفيات الغريبة، إلا أنه يفاجأ بسلسلة من الحوادث الغريبة تلاحق كليهما في المستشفى.

Cabin Fever -6

يجد مجموعة من المراهقين أنفسهم محاصرين في كابينة بالغابة، بينما بالخارج ينتشر فيروس يسبب تآكل لحم البشر، وتتحول إجازة هؤلاء المراهقين إلى حلقة رعب متواصلة يشغلهم سؤال واحد من يسقط ضحية لهذا الفيروس أولًا، والفيلم يُصنّف بأنه خيال علمي.

Piranha -7

يتسبب زلزال في انشقاق بحيرة فيكتوريا، لتتحول مياه البحيرة الصافية إلى حمام من الدماء بعد مهاجمة سمك البيرانا المتوحش أهل البلدة، من المعروف أن أسماك البيرانا من أشرس الأسماك التي تعيش في المياه العذبة، وعلى الرغم من صغر حجمها فإنها قادرة على التهام شخص بأكمله خلال دقائق معدودة.

Raw -8

"آكل لحوم البشر" تيمة رعب شهيرة لا تتوقف عن إخافتنا حتى الآن، ربما لأنها مبنية على قصص حقيقية فحتى الآن تمارس بعض القبائل الإفريقية في مناطق مجهولة هذه العادة، وRaw من أفضل الأفلام التي تناولت هذه التيمة في السنوات الأخيرة، إذ يستعرض قصة مراهقة نباتية تتحول إلى آكلة لحوم بشر بعد تجربتها تناول لحوم نيئة كجزء من شعائر انضمامها لكلية الطب البيطري في جامعتها الجديدة.

Jeruzale -9

يروى الفيلم قصة طالبين يدرسان علم "الأنثروبولوجي" أو علم دراسة كل جوانب البشر، وكجزء من دراستهما يقرران الذهاب لقضاء إجازتهم افي القدس، بصفتها مهدا للحضارة، وهناك تواجههما سلسلة من الأحداث المرعبة خلال هذه الرحلة.

Carnage Park -10

يحكي الفيلم عن زوجين يقومان بسرقة أحد البنوك وأخذ امرأة رهينة هاربين إلى صحراء كاليفورنيا، إلا أن قناصا مضطربا عقليًا يراقبهما طوال الرحلة، ليجعل حياتهما جحيمًا.

رغم أن أفلام الرعب الأجنبية، خاصةً الأمريكية، تحتل الصدارة عالميًا، بسبب اهتمامها بالمؤثرات الخاصة، التي تضيف لتلك الأفلام لمسة واقعية كبيرة، تجعل من السهل على المشاهدين أن ينغمسوا تمامًا في الفيلم ويشعروا بلذة الرعب، وسواء اختلفنا أو اتفقنا على مستوى أفلام الرعب المصرية، لكنها تضمنت تجارب أسهمت في تشكيل وجداننا، فمن منا ينسى فيلمي "الإنس والجن" و"التعويذة".