loading...

4 عجلات

كيا نيرو منها.. أفضل السيارات من حيث التكنولوجيا في 2018

كيا نيرو

كيا نيرو



تظل التكنولوجيا والتقنيات المتطورة على مستوى السيارات هي الأيقونة المميزة لخطط الشركات العالمية في الأسواق العالمية، والتي تراهن بشكل رئيسي على مجموعة من الموديلات التي تلقت أكبر قدر من الدعم التقني والتكنولوجي في العام الماضي، وذلك في إطار استعداد الشركة لطرحها بشكل رسمي في الأسواق العالمية خلال هذا العام، وفي هذا السياق يستعرض موقع سبيكترم العالمي مجموعة من السيارات التي وصفها بأنها الأفضل من حيث التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في 2018 بالأسواق العالمية..

دودج تشالنجر ديمون

أكدت شركة "دودج" الأمريكية، أن سيارتها الخارقة الشهيرة "تشالنجرديمون" الجديدة، تتمتع بمعدلات تسارع قياسية وتم اختبارها فعليا بشكل رسمي، وأعلنت دودج أن السيارة تستطيع الانتقال من السرعة 0 إلى 100 كم/ ساعة في زمن 2.3 ثانية فقط، لتصبح قريبة من لقب السيارة الأسرع في العالم.

بوجاتي تشيرون

لم تكتف بكونها الأسرع في العالم، وإن كانت تواجه منافسة كبيرة خلال الأشهر الماضي، ولكن استطاع محركها الذي جاء بسعة 8000 سي سي ومزود بشاحن إضافي تربو، أن يكون الأبرز، فالسيارة التي يصل سعرها إلى 2.5 مليون دولار، يستطيع محركها ضخ قوة 1500حصان، بسرعة قصوى تصل إلى 420 كم/ ساعة.

جيب جراند شروكي تراكهوك

واحدة من أفضل السيارات الرياضية في العالم، والتي كانت بمثابة صدمة للجمهور خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تحتل مكانة كبيرة على مستوى الأسواق العالمية، وهي أسرع موديل ينتمي للطراز الرياضي متعدد الأغراض في الأسواق، حيث تقدم بمحرك مكون من 8 سلندرات، "V8"، ويضخ قوة حصانية مقدارها 707، وتعرض بسعر يصل إلى 87 ألف دولار.

بورش 911 GT3

تعد واحدة من أفضل السيارات التي قدمتها في سلسلة "911 GT3"، التي صدرت في أشكال وموديلات مختلفة، إلا أن الإصدار المدعم بـ6 سلندرات فقط كان الأفضل بشكل واضح، ولا شك أنها من السيارات التي تراهن عليها الشركة الألمانية بشكل رئيسي في الأسواق العالمية، سواء على مستوى الإصدارات الرياضية أو الخارقة، والتي تتمتع بقوة كبيرة على مستوى الأداء الخاص بالمحرك.


 

BMW M3

بدأت تصنيعها بإمكانات تتفق مع السلندرات الستة منذ بداية الألفية الجديدة، وهو ما أعطاها الفرصة لتكون واحدة من أفضل السيارات التي تنتمي لهذا الطراز بشكل رئيسي، ولا تزال تحظى بعمليات تطوير واضحة في عام 2018، وهو الأمر الذي جعل البعض يتوقع أن تكون السيارة الرهان الرئيسي للشركة الألمانية العملاقة، وحاملة راياتها في الأسواق العالمية.


 

كيا نيرو

على مستوى التكنولوجيا، يمكن اعتبار كيا نيرو واحدة من أهم وأكثر الإصدارات التي حصلت على دعم تقني خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد أن وضعت الشركة الكورية تطبيقا جديدا يسمح لمستخدمي "نيرو 2018" بالتحكم في وظائف السيارة عن بعد، دون الحاجة إلى التعامل المباشر مع السيارة الكهربائية، وذلك بحسب ما جاء على صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"الأمريكية، ويشمل التطبيق الحديث إمكانية توجيه أوامر صوتية للمستخدمين وإرسالها إلى السيارة الكروس أوفر الكهربائية، كما تسعى "كيا" لتوسيع نطاق استخدام التطبيق ليكون قادرًا على التعامل مع مختلف إصداراتها.


 

تيسلا موديل 3

تعد من أهم الإصدارات التي تتمتع بقدر كبير من التكنولوجيا، خاصة أن شركة تيسلا تراهن بشكل رئيسي على سيارتها موديل 3، في الوقت الذي تسعى العديد من الشركات العالمية لإنتاج إصدارات من السيارات الكهربائية تتفق مع معايير إنتاج هذا الطراز المتطور.

وإجمالا تبقى تكنولوجيا السيارات والتقنيات الحديثة هي مجالات التنافس الرئيسية بين الشركات العالمية في كل عام، الأمر الذي يدفع الجمهور في نهاية المطاف لتقييم ومقارنة الموديلات المختلفة في الأسواق.​