loading...

ثقافة و فن

فنانون مسهم السحر.. سعد الصغير فك العمل على 18 مرة

حورية - رانيا - هيفاء - سوزان

حورية - رانيا - هيفاء - سوزان



ملخص

لم يكن السحر مادة خصبة للأعمال على الشاشات فقط، بل أيضًا كانت له قصصه في حياة فنانين أكدوا تعرضهم لأعمال شريرة تسببت في مشكلات لهم على الصعيد الشخصي والمهني.

لا يخفي كثير من الفنانين خوفهم من الحسد والسحر، حيث يترصدهم أعداء النجاح كما يصفونهم، ليسلطوا عليهم المشعوذين، الذين يستهدفونهم بـ«أعمال سفلية»، من أجل تدمير حياتهم الفنية والشخصية، والوسط الفني مليء بقصص مثيرة عن نجوم تعرضوا لسحرٍ أو مس شيطاني، فتجد راقصة مشهورة غابت عن الساحة بعدما أوقف السحر «وسطها»  كما تقول، فيما تجد مطربا شهيرا يتحدث عن فكه عملا سحريا على 18 مرة، وهذا ما نرصده في التقرير التالي..

حورية فرغلي

الفنانة حورية فرغلي قالت إن شخصًا مجهولًا لجأ للسحر الأسود من أجل تدمير حياتها الشخصية والفنية، وتحقق جزء كبير من العمل السحري، قبل أن تكتشفه وتتخلص منه بوضعه في مياه جارية.

حورية روت تفاصيل تلك القصة خلال لقائها مع الإعلامية سمر يسري في برنامج «أنا وأنا»، المذاع على قناة «أون أي»، الجمعة الماضية: «اتعملي عمل، وتحقق كله، أنا فعلًا قعدت مريضة في السرير لمدة عامين، ومكنش فيه جواز ولا إنجاب.. ومش عاوزة أعرف مين اللي عمله.. ومنه لله».

رانيا يوسف

خلال نوفمبر 2017، اتهمت رانيا يوسف إحدى الفنانات بالتسبب في طلاقها من زوجها السابق المنتج محمد مختار عن طريق أحد أعمال السحر، مؤكدة: «ممكن أبقى غلطانة أو ظلمتها لكن في عمل فعلا حصل وهو ورا طلاقي من زوجي»، وذلك خلال لقائها مع الإعلامية سمر يسري في برنامج «أنا وأنا».

سعد الصغير

سافر سعد الصغير 18 مرة إلى المغرب من أجل التخلص من سحر وقع تحت تأثيره بفعل من الراقصة شمس، التي تزوج منها عرفيا، حسب قوله.

وخلال لقاء جمع سعد مع الإعلامية سالي عبد السلام، في برنامج «المتوحشة»، المذاع على قناة «النهار»، في مايو 2016، قال: «شمس عملت ليا عمل وأنا فكيته في المغرب، وأمي هي اللي اكتشفت إن فيه حد ساحرلي، والراجل اللي فك العمل قالي إني كنت شارب حاجة مش كويسة من بتاعة شمس، أنا مكنتش بطيق ريحة الستات خالص ماعدا شمس اللي كانت بالنسبة ليا حورية من حوريات الجنة».

سوزان نجم الدين

وفي عام 2016، صرحت الفنانة سوزان نجم الدين بأن زميلة لها في الوسط الفني مارست السحر ضدها لتدمير مسيرتها الفنية تمامًا لأكثر من عام.

ولم تتخلص سوزان من هذه اللعنة إلا عندما لجأت إلى أحد الشيوخ الذي فكّ لها السحر فعادت إلى حياتها الطبيعية وتألقها الفني، وتحدثت عن الأمر قائلة: «أنا مؤمنة بالسحر وبتأثيره السلبي على الناس، فهو مذكور بالقرآن الكريم، وقد أمرنا الله بأن نتحصن منه ومن فاعليه بالوضوء وقراءة القرآن والصلاة وفعل الخير ولا خوف منه بعد ذلك».

هيفا وهبي

وفي عام 2008، اتهمت المطربة اللبنانية هيفاء وهبي مواطنتها رولا سعد، بأنها تستعين بعراف تونسي من أجل عرقلة مسيرتها الفنية، وأنها فعلت ذلك للمرة الأولى لاستمالة خطيبها السابق، وعندما فشلت في ذلك طالبته بعرقلة مسيرتها الفنية للجلوس مكانها على عرش الإثارة، وفق ما ذكرته صحيفة «الصريح» التونسية اليومية.

وكشفت الصحيفة حينها عن اسم العراف الذي تتواصل معه رولا، ويدعى حسن الشارني الذي اعترف بوجود علاقة تجمعه مع رولا سعد، لكنه في الوقت ذاته رفض الحديث أمور اعتبرها أسرارا خاصة بعملائه.

فيفي عبده

تؤمن الراقصة فيفي بالسحر دائما، وتتخذ كل التدابير اللازمة لحمايتها من الوقوع تحت تأثيره، ودائما ما تقول إنها لجأت لبعض الشيوخ لمساعدتها في التخلص من «الأعمال».

تحدثت فيفي في أكثر من لقاء عن تعرضها للسحر، راوية ما حدث معها: «في يوم كنت أرقص على المسرح، وفجأة توقفت ولم أستطع استكمال فقرتي الاستعراضية، وعندما ذهبت للأطباء أخبروني أنني لا أعاني من شيء، لكني اكتشفت أن راقصة ما سحرت لي من أجل أن تحتل مكانتي الفنية».