loading...

مرأة و طفل

حل فعال للجيوب الأنفية.. 12 فائدة لخليط العسل والجنزبيل

مشروب العسل والجنزبيل

مشروب العسل والجنزبيل



معروف منذ القدم فوائد العسل، والكثير من خصائصه العلاجية فهو تفوق على الكثير من المواد الطبية لعلاج بعض الأمراض، والزنجبيل أيضًا بطعمه الحار ورائحته النفاذة يعالج الكثير من الأمراض وله العديد من الفوائد، ويحتوي على فيتامينات ومعادن عديدة، كما أنه يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة والجسم.

وكل من العسل والزنجبيل يقدم العديد من الفوائد لجسمك، ولكن في حال خلطها، تتضاعف الفائدة لجسمك، وتستطيع مقاومة الكثير من الأمراض، وتستفيد من الزيوت العطرية الموجودة في الزنجبيل، والسكريات الطبيعية من العسل، سنتناول لك فوائد خليط الزنجبيل والعسل لصحتك..

1- استخدمي خليط الزنجبيل والعسل لعلاج نزلات البرد، فهو يحسن المناعة ويحتوي على فيتامين سي، وخليط من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، اشربيه من خلال وضع قطرات من العسل على كوب من الزنجبيل المغلي، ولا يحتاج الأمر إلى تحليته بالسكر مرة أخرى.

2- الجنزبيل والعسل، يحاربان الدوخة ودوار البحر، ويساعدك في علاج حالات الصداع المزمن، وآلام العيون، ويخلصك من مشكلات المرارة والجهاز الهضمي.

 

3- مرضى الجيوب الأنفية الذين يعانون من العواصف الترابية والرمال من تقلبات الطقس، عليهم تناول خليط العسل والزنجبيل فهو معالج قوي لالتهابات الجيوب الأنفية، فهو مفيد لعلاج سيلان الأنف، ومشكلات الجهاز التنفسي والتهاب الحلق.

4- يسهم الجنزبيل بطعمه الحار في علاج بحة الصوت، التي تظهر بسبب حالات البرد، كوب من الجنزبيل مع قطرات العسل، يساعد في تطهير الحنجرة والقصبة الهوائية.

5- تناول كوب من الجنزبيل بالعسل، يخلصك من ترسب الدهون داخل الشرايين، وينقذك من انسداد الشرايين، أو الإصابة بالأزمات القلبية.

6- لخليط العسل والجنزبيل فوائد جنسية، فهو يساعد في كسب القوة والطاقة الجنسية، من خلال إضافة نصف ملعقة من الجنزبيل المطحون، وقطرات من العسل، ثم إضافة الماء الساخن.

7- تناول كوب من الجنزبيل بالعسل، يساعد في تقليل فرص الإصابة بالسرطان، فهو يحتوي على الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تقلل فرص نمو السرطان.

8- إذا كنت ترغبين في إنقاص وزنك وحرق الدهون الزائدة داخل جسمك، تناولي خليط الزنجبيل والعسل، فهو يزيد من عملية الأيض وحرق الدهون، وينصح به أطباء الرجيم والتغذية، خلال برامج الحميات والتخسيس، فهو يساعد على الهضم بعد الوجبات الدسمة أيضًا.

9- هذا الخليط يقلل من الإصابة بالفشل الكلوي، فهو يحمي الكلى وينظفها، ويعتبر مضادا حيويا للحماية من الكثير من الأمراض.

10- ينصح بتناوله في المساء، قبل الذهاب للنوم فهو يساعد على الاسترخاء، ويقلل من التوتر والقلق وقلة النوم، ويمكنك إضافته للحليب حتى يساعدك على النوم بهدوء وراحة.

11- رغم طعمه الحار، فإن الجنزبيل بالعسل يعالج القولون العصبي والإمساك، تناولي كوبا دافئا وستشعرين بالراحة، كما أن له فاعلية في آلام المفاصل والرقبة، ومشكلات أسفل الظهر.

12- يساعد الفتيات في التخلص من آلام الطمث، ويعالج تقلصات المعدة ويخلصك من حالات الغثيان الذي يحدث في الصباح عند الاستيقاظ من النوم.

بهذه الطرق استخدمي خليط العسل والزنجبيل واستفيدي من فوائدهما، فتناول كوب دافئ يوميًا يخلصك من نزلات البرد في الشتاء، ويساعدك في التخلص من الجراثيم من الجسم، ويقوي الجهاز المناعي، فاحرصي على تقديمه لطفلك مع إضافة المزيد من العسل حتى يتمكن من شربه دون شكوى من طعمه الحار.