loading...

رياضة عالمية

توتنهام يقسو على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

تشيلسي وتوتنهام

تشيلسي وتوتنهام



كتب- محمود السيد

في مباراة مثيرة وقوية، حقق فريق توتنهام فوزا كبيرا على مضيفه تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف ضمن مباريات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإنجليزي، في مباراة شهدت مستوى رائعا من السبيرز في ميدان البلوز بالاستحواذ على الكرة دون تقديم أصحاب الأرض المستوى المنتظر بالاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تجدي نفعا في ظل المستوى القوي من فريق الأرجنتيني ماورويسو بوكيتينو، وغياب الحلول الفنية من المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.
بدأ فريق تشيلسي المباراة بالضغط العالي على الضيوف توتنهام من أجل التسجيل المبكر لكن فريق السبيرز كان منظما في الخطوط الخلفية.
واستحوذ توتنهام على مجريات الشوط الأول بعد مرور ربع ساعة من بداية المباراة وسط اعتماد تشيلسي على الهجمات المرتدة بوجود موسيس وويليان وهازارد وموراتا في الخط الأمامي.
وتألق الفرنسي هوجو لوريس في تسديدة البرازيلي ويليان من الجبهة اليمنى في الدقيقة 18 من زمن اللقاء، وألغى الحكم هدفا لماركوس ألونسو في الدقيقة 19 بداعى التسلل.
وافتتح الإسباني ألفارو موراتا، التهديف لفريق تشيلسي بالدقيقة 30 من زمن اللقاء عقب عرضية رائعة من النيجيري فيكتور موسيس الذي سجل هدفه السابع بالرأس هذا الموسم أكثر من أي لاعب بالبطولة.
واصل الفرنسي هوجو لوريس التألق أمام هجمات تشيلسي بعد التصدى لتسديدة ماركوس ألونسو في الدقيقة 41 التي كانت من الجبهة اليسرى.
وعادل  كريستيان إريكسن النتيجة لفريق توتنهام من تسديدة صاروخية في الدقيقة 45 من زمن اللقاء، لم يستطع ويلي كاباييرو في التصدى لها.
خلال الشوط الأول قدم فريق تشيلسي مستوى رائعا في الهجمات المرتدة وصناعة الفرص على مرمى الفرنسي هوجو لوريس بينما توتنهام افتقد الفاعلية بعد استحوذ على الكرة بنسبة 59%.
جاءت بداية الشوط الثانى قوية من تشيلسي الذي حاول التسجيل في شباك توتنهام والتقدم مرة أخرى على حساب السبيرز الذي لم يغير من سياسته بالاستحواذ العال على الكرة.
وأنقذ فيكتور موسيس مرمى فريقه تشيلسي من استقبال الهدف الثاني بعدما نجح في إخراج الكرة من على خط المرمى بالدقيقة 52.
وتألق ويلي كاباييرو في تسديدة الكوري الجنوبي هيونج سيون في الدقيقة 60 التي كانت من الجبهة اليمنى، ونجح صاحب الـ 21 عاما ديلي آلي في تسجيل الهدف الثاني لتوتنهام عقب تمريرة رائعة من أريك داير بالدقيقة 62 من زمن المباراة والذي سجل هدفين في مباراته رقم 100 في البريميرليج.
عاد ديلي آلي للتسجيل مرة أخرى بقميص توتنهام بعد ارتباك في دفاعات تشيلسي في الدقيقة 66 من زمن اللقاء، حاول تشيلسي العودة باللقاء بالضغط العالي على السبيرز لكن محاولات البلوز باتت بالفشل حتى الوصول لدقيقة 75.
وشهدت المباراة عودة هاري كين للمشاركة بعدما تعرض للإصابة في الفترة الماضية منعته من المشاركة مع منتخب بلاده في مباريات الأجندة الدولية
ورفع توتنهام بهذا الفوز رصيده لـ 64 نقطة في المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي بينما تجمد رصيده تشيلسي  عند النقطة 56 في المركز الخامس.