loading...

مرأة و طفل

8 فوائد صحية لزيت القرنفل.. علاج للإمساك والصداع

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



هل سمعتي من قبل عن فوائد زيت القرنفل؟ مظبوط يا عزيزتي.. عبارة عن سائل سميك لديه طعم حار ورائحة نفاذة، وملعقة صغيرة منه تحتوي على كميات لا بأس بها من الألياف و الفيتامينات، التى تعمل على تعزيز بناء الجسم وتقوية مناعته.. هناك مزيد من فوائد زيت القرنفل يجب أن نخبرك بها، تابعي القراءة..

1- مضاد للالتهابات

مؤخرا، خرجت نتائج دراسة بحثية أن الأوجينول (مركب كيميائي عطري له رائحة مميزة) في القرنفل يعمل كعامل مضاد للالتهابات، وعلاج التهاب الفم والحلق بجانب أنه يعمل على خفض نسبة السيتوكين (هرمون نباتي) المؤدي للإصابة بالالتهابات، وإن خفض نسبته تقلل من احتمالية الإصابة بالتهاب المفاصل وآلام العظام.

2- مكافح للسرطان

يعتبر أيضا القرنفل مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة، نصف ملعقة منه تحتوي على مضادات أكسدة تحارب الالتهابات وتحمي من الإصابة بسرطان المرىء.

3- علاج لمرض السكر

يحتوي القرنفل على مركب يسمي بـ"نيجريسين" والذى يعمل على تحسين إفراز الأنسولين وصحة الخلايا التي تنتج الأنسولين، أى عندما يؤخذ القرنفل في نظام غذائي متوازن مؤكد أنه يحافظ على مستويات السكر في الدم.

4- علاج لقرحة المعدة

القرنفل يحتوي على مركبات تقلل من الأصابة بقرحة المعدة، وتسهيل عملية الهضم، كما أنه يعالج 5 مشاكل أخرى بمعدتك اعرفيها من هنا.

5- علاج للجهاز التنفسي

ويستخدم في علاج التهاب الشعب الهوائية والتهاب الجيوب الأنفية والربو وأمراض أخرى متعلقة بالجهاز التنفسي، ويعتبر علاجا سريعا للبرد والسعال.

6- تخفيف التوتر

وهناك دلائل تشير إلى أن التدليك باستخدام زيت القرنفل يساعد على تخفيف التوتر.

7- علاج ألم الأسنان

هناك طريقة واحدة بسيطة للتخلص من ألم الأسنان، وهي وضع بعض فصوص القرنفل داخل الفم و اللعاب، ثم تدليك الأسنان بها وتركها لمدة 30 ثانية مع تكرار الأمر مرتين في الأسبوع.. فهو مسكن فعال، وتعرفي أكثر على طرق استخدامه لتسكين آلام الأسنان من هنا.

8- محاربة الصداع

إذا كنت تعانين من الصداع أو الإرهاق أو قلة نوم، عليك استنشاق قليل من زيت القرنفل ووضع ملعقة منه على جبهتك مع استمرار التدليك.. مؤكد أنك ستحصلين على استرخاء وراحة أيضا، وهناك 4 وصفات طبيعية من القرنفل تقضي على الصداع اعرفيها من هنا.

سيدتي.. فوائد زيت القرنفل كثيرة للغاية، لذلك انصحك بشراء زجاجة كبيرة منه ووضعها في مطبخك لاستخدامها بشكل مستمر لتجنب الإصابة بالأمراض السابقة.