loading...

حكايات

وصفات صحية لتلوين البيض.. استخدمي البقدونس والقهوة

102693980

102693980



تلوين البيض عادة ممتعة للأطفال والكبار يقومون بها احتفالًا بشم النسيم، حيث تتجمع العائلة، وتحضر البيض والألوان، وتبدأ هذا الطقس المذهل، وعادة ما يكون تلوين البيض داخل المنزل، أو بالحدائق، حيث الفسح والخروجات، وعلى الرغم من جمال البيض الملون، لكن عليك التفكير فيما يخلفه من أضرار بسبب الألوان الصناعية، لذا يمكن استبدالها بألوان طبيعية يتم تحضيرها من أوراق وقشر الفاكهة والخضراوات أو الأعشاب، ويُقدم موقع The Kitchn الأنواع المستخدمة وطرق تحضيرها للاستمتاع بأشكال البيض الملون.

ضع في اعتبارك أن تأثير الصبغات يختلف باختلاف كيفية تركيز الصبغة، وما لون البيض، الذي تستخدمه، ومدة بقاء البيض في الصبغة، فالأدوات المستخدمة في تلك المهمة: الماء - الخل - نوع الخضار أو الفاكهة.

- قشر البصل الأحمر

افصلي قشر البصل عن الثمرة نفسها، حتى تحضرين كوبًا منها، ثم أحضري كوبًا من الماء وضعي فيه قشر البصل حتى يغلي، ثم صفيه، وأحضري البيض المسلوق وأغمريه في الصبغة، وإذا كنت تريدين لونا أغمق عليك غمسه مرة أخرى، وهذا يعطيكي اللون الأحمر، أما إذا كنتِ تريدين اللون البرتقالي، يمكنكِ إضافة الكركم إلى الصبغة حتى تحصلين على اللون المراد.

- أوراق السبانخ والبقدونس والنعناع

إذا كنت تريديدن صبغة خضراء، تلونين بها البيض، يمكنكِ الاستعانة بالسبانخ أو البقدونس أو أوراق النعناع الطازجة، المتاح منها لديكِ، كل ما عليكِ فعله هو غمر تلك الأوراق في الماء المغلي حتى يصبح لونه كما تريدين، ثم اغمري البيض فيه حتى تحصلين على اللون الأخضر المناسب.

طرق_تلوين_البيض

- البنجر للون الوردي

البنجر من أكثر الخضراوات ذات الصبغة القوية، واللون المميز، حيث تعطي لبيضك اللون الوردي الطبيعي، ويمكن تثبيته بالخل، لذا أغمري البنجر في الماء المغلي حتى تحصلين على اللون المطلوب، ثم أغمري البيض المسلوق درجة حرارته تساوي درجة حرارة الغرفة في تلك الصبغة، حتى يصبح لون البيض ورديا.

- القهوة للون البني

بن القهوة يعطي لونًا مميزًا وقويًا وسهل التحضير، وإذا كان أبناؤك يريدون تلوين البيض باللون البني، فحضري لهم الصبغة سريعًا، ماء مغلي عليه كمية من البن مع إضافة ملعقة من الخل، ثم أغمري البيض حتى تحصلين على اللون المطلوب.

- إذا أردتِ إضافة الأشكال إلى البيض بعد تلوينه وبأسهل الطرق، يمكنك استخدام أوراق وتلوينها وزخرفتها، وعمل أشكال منها المتعرجة والأشكال الطفولية، ثم وضعها على البيض يعطي لها شكلًا مميزًا.

بعد التعرف على الأفكار الجديدة ومصادر الألوان الصحية للبيض احتفلي بشم النسيم مطمئنة على صحتك وصحة أسرتكِ، واجهزي للاحتفال سريعًا.

قصة-تلوين-البيض-في-عيد-شم-النسيم