loading...

ثقافة و فن

6 مسلسلات إذاعية في رمضان 2018.. هنيدي يقدم «لحن بتلو»

مسلسلات إذاعية في رمضان 2018

مسلسلات إذاعية في رمضان 2018



صوت الإذاعة لن ينقطع يوما ما، ورغم تقدم التكنولوجيا المرئية، إلا أن المسلسلات التي يقدمها الراديو مازالت قائمة، وخلال موسم رمضان المقبل يقدم أكثر من فنان مسلسلا إذاعيا نكشفها لكم.

«هنا القاهرة» تِلك الجُملة الشهيرة التي قالها الإذاعي أحمد سالم، كانت أول ما استقبلته آذان المصريين من الإذاعة المصرية، التي انطلقت  في 31‏ مايو عام 1934، وقبل انتشار التلفاز، كان في كُل بيت وقهوة يوجد الراديو، يمثل النافذة الوحيدة للمواطن للترفيه وتلقي المعلومات، واتجه الممثلون لإنتاج أعمال فنية تُبث عبر الإذاعات، وظلت تلك العادة صامدة حتى يومنا الحالي، حيث اعتاد نجوم الفن تقديم مسلسلات إذاعية كُل عام، ونرصد لكم التي ستعرض منها في رمضان المقبل خلال التقرير التالي.

يقدم النجم محمد هنيدي، خلال موسم رمضان المقبل، مسلسل إذاعي يحمل عنوان «لحن بتلو»، بالتعاون مع شركة «راديو وان»، للمنتج خالد حلمي، الذي أنتج له العام الماضي «البخيل هو أنا»، ويظهر هنيدي خلال أحداث لحن بتلو مجسدا شخصيتين، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى للعمل، والمسلسل مقرر إذاعته عبر إذاعة راديو 9090، ويشارك هنيدي في بطولة العمل الفنانة نرمين الفقي.

هنيدي اعتاد خوض تجربة التمثيل الإذاعي، ويقدر رصيده بنحو 16 مسلسلا إذاعيا تقريبا، كان آخرها مسلسل «البخيل هو أنا» الذي قدمه العام الماضي، وشاركه في البطولة كل من رانيا يوسف وطارق عبد العزيز ورجاء الجداوي، وتأليف إسلام شلباية.

وبالنسبة للشاشة الصغيرة، يخوض هنيدي المارثون الرمضاني المقبل بمسلسله «أرض النفاق»، بعد غياب 6 سنوات، حيث قدم آخر مسلسلاته الدرامية عام 2011 وهو مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، و«أخلاق للبيع»، والمسلسل مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب يوسف السباعي، وسبق تقديمها في فيلم سينمائي جسد بطولته الفنان الراحل فؤاد المهندس.

أما الفنان ماجد الكدواني والذي لن يخوض السباق الدرامي، قرر أن يتواجد هذا العام عبر الإذاعة في رمضان، من خلال مسلسل كوميدي يحمل اسم «كمال جاد تالنت»، الذي تُشاركة البطولة الفنانة حنان مطاوع، وهي التجربة الأولى التي تجمع بين الكدواني وحنان، ومُتوقع أن تكون مُباراة تمثيل قوية، والمسلسل ينتجه راديو وان للمنتج خالد حلمي، ومقرر إذاعته عبر إذاعة راديو drn.

sfgsdfgws

كما يشارك الفنان هاني رمزي بالتعاون مع الفنانة نشوى مصطفى، في المسلسل الإذاعي «ألف نهار ونهار»، المقرر بثه عبر شبكة راديو وأن في رمضان المُقبل، ويبدأ هاني ونشوى تسجيل حلقات المسلسل خلال الأيام المُقبلة، بينما يحتفل رمزي اليوم بالعرض الخاص لفيلمه الكوميدي الجديد «قسطي بيوجعني» الذي تشاركه فيه البطولة الفنان مروة نصري.

كما تعاقد النجم عمرو سعد أيضا مع راديو وان والمنتج خالد حلمي لتقديم مسلسل إذاعي جديد يُعرض في رمضان المُقبل لكن لم يتم الكشف عن تفاصيله حتى الآن، فيما يصور سعد حاليا مسلسله الرمضاني «بركة»، الذي يخرجه محمود كريم ومحمد بركة.

وبسبب حملها الثاني، تغيب الفنانة مي كساب عن الدراما الرمضانية هذا العام أيضا بعدما شاركت العام الماضي في رمضان 2017 بمسلسل لأعلى سعر مع النجمة نيللي كريم، واكتفت هذا العام بالتعاقد على المسلسل الإذاعي «أنا والفلوس وهواك»، والذي يشاركها البطولة فيه الفنان سامح حسين الذي يبتعد عن الدراما الرمضانية أيضا هذا العام، وسبق أن تعاونت مي وسامح في أكثر من عمل كان آخرها المسلسل الإذاعي «مشمش دوت كوم»، ويقوم كل من سامح ومي بتسجيل حلقات المسلسل حالياً في أحد الاستوديوهات بماسبيرو، والمسلسل يشارك فى بطولته كل من إنعام سالوسة ومروة عبد المنعم وإيمان السيد ونجاح حسن وحمادة بركات والطفل حسن يوسف وإخراج عمرو عبده دياب.

9

فيما تزدحم أجندة العمل لدى الفنانة الشابة شيماء سيف خلال رمضان المقبل، حيث تُشارك الفنان يحيي الفخراني في المسلسل الرمضاني «بالحجم العائلي» والذي تنشغل هذه الأيام بتصويره ويتبقى لها عشرة أيام فقط على الانتهاء من مشاهدها، ولأول مرة تُقدم برنامج مقالب الأطفال «ميس اندر استاند»، كما تعاقدت الفترة الأخيرة على تقديم مسلسل إذاعي كوميدي خلال رمضان المُقبل مع شركة وان ساوزاند مايلز، وشاركت شيماء العام الماضي بمسلسل إذاعي أيضا مع الفنان الكوميدي علي ربيع وهو مسلسل «شيف على بياض».

9874510_1