loading...

رياضة مصرية

الهلال يودع دوري أبطال آسيا بعد خسارته أمام العين الإماراتي

العين والهلال

العين والهلال



كتب: علي الزيني

ودع الهلال السعودي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد خسارته أمام العين الإماراتي المحترف ضمن صفوفه حسين الشحات لاعب منتخب مصر ومصر المقاصة السابق في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين، على ملعب هزاع بن زايد ضمن فعاليات الجولة الخامسة من البطولة الآسيوية.

تقدم فريق الهلال بالهدف الأول عن طريق محمد البريك في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول عبر تصويبة قوية، وأضاع عمر عبدالرحمن "عموري" لاعب العين ركلة جزاء في الدقيقة 26، وأدرك زميله ماركوس بيرج هدف التعادل في الدقيقة 40 من ركلة جزاء أخرى، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، عاد اللاعب ذاته ليعزز تقدم الفريق العيناوي بهدف ثان من ضربة جزاء.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد العين إلى 7 نقاط متقدما إلى المركز الثاني، وبفارق نقطتين عن استقلال طهران المتصدر والذي حجز مقعده في الدور ثمن النهائي بعد فوزه على الريان 2- صفر الذي تجمد رصيده عند 6 نقاط، وبقي الهلال على رصيده السابق نقطتين في المركز الأخير، ويودع البطولة.

وكان نادي الهلال خسر لقب دوري أبطال آسيا في العام الماضي لصالح نادي أوراوا الياباني بنتيجة هدفين لهدف في مجموع المباراتين حيث تعادل الهلال مع أوراوا في الرياض، وخسر الزعيم في لقاء العودة في اليابان بنتيجة هدف دون رد.

وغاب المصري حسين الشحات عن تشكيل العين سواء الأساسي أو البديل، دون أن يذكر النادي الإماراتي أية أسباب حول غيابه عن اللقاء رغم أن مسئولي العين أعلنوا عن التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي بعد التوصل لاتفاق مع إدارة نادي المقاصة على ضمه مقابل 4 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يلتقي العين مع الريان في مباراة الجولة الأخيرة من دور المجموعات لتحديد الفريق الذي سيتأهل من بينهما إلى الدور القادم بصحبة الاستقلال.