loading...

علوم و تكنولوجيا

آيفون SE 2.. أرخص موبايل من أبل بكاميرا 12 ميجابيكسل

آيفون SE 2

آيفون SE 2



انتشر موبايل آيفون SE بشكل كبير بين محبي آيفون، وتميز بأبعاده الأصلية بعيدا عن التصميمات الجديدة التي جعلت من الآيفون "تابلت وموبايل"، أو كما يطلق عليه "فابلت"، وربما كان هذا هو السبب وراء إطلاق النسخة الثانية من الموبايل الذي يأتي بمواصفات أفضل عن النسخة الأولى، مثل كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل ومعالج بيانات رائع من نوع A11 ، حسبما ذكر موقع Trusted Review.

وتكاثرت الشائعات والتسريبات الكثيرة حول آيفون SE 2، الذي قيل إنه سيأتي بنفس معالج بيانات آيفون 8 وآيفون إكس، وهو معالج بيانات A11 الجديد، والذي يوفر أداء جبارا للموبايل مع استخدام طاقة بسيط، لكن وحتى الآن الأمر ما هو إلا بعض التسريبات غير المؤكدة.

موعد الطرح
كان طرح الفئة الأولى من موبايل آيفون SE في مارس 2016، ولكن حتى الآن، وفي مارس الماضي، لم تعلن أبل عن الموبايل الجديد، ولذلك نتوقع أن موعد طرح الموبايل الجديد سيكون في يونيو القادم في المؤتمر العالمي للمطورين.

السعر
الموبايل الجديد لم يتم تحديد سعره حتى الآن، لكن عندما نقارنه بالفئة الأولى سنجد أنها تم طرحها بسعر 350 جنيها إسترلينيا تقريبا، في حين أن موبايل آيفون 8 وصل ثمنه إلى 800 جنيه إسترليني، وهو السعر المرتفع للغاية، ولكن نأمل أن يكون آيفون SE 2 قريبا من الفئة الأولى، خاصة أنه موجه للفئة المتوسطة.

التصميم والمواصفات
حتى الآن، وطبقا للفيديوهات والصور المسربة، فإن الموبايل سيأتي بتصميم مبدئي مشابه للفئة الأولى من SE، والتي تلتزم بالأطراف المربعة وكاميرا صغيرة في الأعلى وربما يدعم الشحن اللا سكي، وستكون الكاميرا مدمجة في خلفية الجهاز وليس لها أي بروز، وربما تستغنى أبل عن مدخل الصوت التقليدي 3.5 مم.

التسريب الأكثر شيوعا حتى الآن فيما يخص الموبايل، والذي وصل من خلال منصة "ويبو"، هو أن الموبايل سيأتي مشابها لآيفون إكس، وسيتم إزالة زر الشاشة الرئيسي منه، وأنه سيدعم كاميرا ثنائية خلفية، وفيما يخص المواصفات الداخلية فالموبايل سيدعم معالج بيانات A11، بينما تقول بعض المصادر إنه A10، مع كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل أحادية العدسة بنفس قوة كاميرا آيفون 8.

ما نرغب في رؤيته بالموبايل الجديد
حتى الآن، الهدف من إطلاق سلسلة SE هو أن تحصل على آيفون بمظهره التقليدي الذي عشقه الجميع مع أول ظهور للموبايل، بجانب توفير سعر مميز للفئة المتوسطة من محبي آيفون، ولذلك نأمل في أن يكون الموبايل داعما لخاصية التعرف على الوجه والكاميرا الثنائية الخلفية والشحن السريع والحواف الصغيرة، مع الالتزام بتوفير مدخل الصوت التقليدي 3.5 مم، مع سعر لا يزيد على 400 جنيه إسترليني، وهو الأمر المنطقي والطبيعي جدا، خاصة في ظل منافسته القوية جدا مع شركات استطاعت أن توفر الكثير من الخصائص في نفس الفئة السعرية، ولا ننسى أن تلك الفئة السعرية لمحبي أبل هي فئة تريد أن تحصل على موبايل أبل لمواصفاته الأساسية وليست مهتمة بالخصائص المميزة في آيفون إكس أو هواتف الفلاج شيب المتقدمة.