loading...

أخبار العالم

صحف السعودية: بن سلمان يلتقي صناع الترفيه.. وتهديد إيران للملاحة الدولية

صحف السعودية

صحف السعودية



تنوعت اهتمامات الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء، بين تناول العديد من الموضوعات والقضايا، ولا تزال لقاءات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أمريكا تتصدر افتتاحيات الصحف.

فتحت عنوان "ولي العهد يبحث مع والت ديزني فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام"، ذكرت صحيفة "الرياض"، أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع التقى بمقر إقامته في لوس أنجلوس اليوم رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني روبرت بوب ألن إيجر، وجرى خلال اللقاء استعراض فرص التعاون في قطاعات الترفيه والثقافة وصناعة الأفلام.

الرياض

كما تم استعراض الفرص الكبيرة التي توفرها المملكة حيث البنى التحتية والطلب الكبير على الخدمات والمنتجات التي تطرحها والت ديزني وفرص جذبها للمملكة.

صحيفة "الشرق الأوسط" تناولت لقاء الأمير محمد بن سلمان بمجموعة من رؤساء شركات صناعة الإعلام والترفيه الأمريكية، وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والشراكة في قطاعي الإعلام والترفيه، واستعراض آخر التقنيات الحديثة في هذا الشأن.

حضر اللقاء الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة، وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لولي العهد السعودي، وعدد من المسؤولين.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "ولي العهد يطلع على عرض من شركة (ماجيك ليب) ومنتجاتها"، ذكرت صحيفة "الجزيرة"، أن ولي العهد التقى الرئيس التنفيذي من شركة ماجيك ليب روني أبوفيتز، وقدَم رئيس ماجيك ليب لبن سلمان عرضًا عن مجال الشركة ومنتجاتها، كما تم استعراض فرص الشراكة والاستثمارات المحتملة في البنية التحتية في عدد من المشاريع بالمملكة.

وبالانتقال إلى شأن آخر، ذكرت "الشرق الأوسط" تحت عنوان "تهديد حوثي ـ إيراني للملاحة الدولية"، أن تحالف دعم الشرعية في اليمن أحبط هجومًا حوثيًا - إيرانيًا استهدف ناقلة نفط سعودية في المياه الدولية المحاذية لميناء الحديدة اليمني.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد ركن تركي المالكي، في بيان: إن "محاولة الهجوم باءت بالفشل، ونتج عنها تعرض الناقلة لإصابة طفيفة قبل أن تستكمل خطها الملاحي".

وشدد المالكي على أن هذا الهجوم الإرهابي يشكل تهديدًا خطيرًا لحرية الملاحة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر، محذرًا من أن استمرار هذه المحاولات يبرز خطر الميليشيات ومَن يقف خلفها على الأمن الإقليمي والدولي.

الشرق الاوسط 2

صحيفة "عكاظ" تناولت الهجوم أيضًا، حيث وصف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح الاعتداء الإرهابي الحوثي على ناقلة النفط السعودية غرب ميناء الحديدة، بأنها "محاولة يائسة" للتأثير على أمن الملاحة الدولية.

وأضاف الفالح عبر حسابه في "تويتر" أن المحاولة الفاشلة باءت بالفشل، ولن تؤثر على النشاط الاقتصادي أو تعطل إمدادات النفط.

وبالانتقال إلى الشأن المحلي، ذكرت "الجزيرة" أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ترأس الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس الثلاثاء في قصر اليمامة بمدينة الرياض، وفي مستهل الجلسة أطلع خادم الحرمين المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وما تم خلاله من تأكيد لمواقف البلدين الثابتة تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وتأكيد موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية.

الجزيرة

وتحت عنوان "جرب مدارس مكة يرتفع إلى 619 حالة"، ذكرت "عكاظ" أن عدد مصابي الجرب بمدارس مكة ارتفع من 264 طالبًا وطالبة في 3 أحياء في مكة المكرمة إلى 619، طبقًا لتقرير أصدرته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.

وأشار التقرير الصادر من "إدارة مكافحة الأمراض المعدية" إلى أن عدد المصابين من الجنسية البرماوية وصل إلى 538 حالة، وفي المرتبة الثانية تحل الجنسية النيجيرية بـ18 حالة، وفي الثالثة الجنسية الباكستانية بـ15 حالة، فيما سجلت 11 إصابة لطلاب سعوديين، و9 إصابات لطلاب بنجلاديشيين، و6 حالات ليمنيين، و6 لطلاب ماليين، و8 لطلاب أفغان، وحالتين للجنسية التشادية، وأخريين للجنسية الفرنسية، و3 حالات لطلاب سودانيين، وحالة واحدة لطالب إثيوبي.

وأوضح التقرير أن الإدارة تلقت بلاغات اشتباه إصابة جديدة في 25 مدرسة للبنين والبنات في عدد من الأحياء السكنية.