loading...

ثقافة و فن

زيجات فنية كتب التمثيل نهايتها.. لبلبة اطلقت بسبب «قُبلة»

فنانون انفصلوا من أجل التمثيل

فنانون انفصلوا من أجل التمثيل



ملخص

الكثير من زيجات الفنانين لم تنجح في الصمود، وانتهت إلى الفشل، وعادةً ما تبدأ بصراعات بسبب الغيرة، ورفض الزوج استمرار الزوجة في مزاولة المهنة، وتتأجج نيران تلك الصراعات إلى أن يحدث الطلاق في النهاية.

عندما سأل الإعلامي مفيد فوزي، الأديب الراحل والروائي الكبير جمال الغيطاني، عن رأيه في زواج أصحاب المهنة الواحدة، أجابه بأنه ناجح وبلا متاعب، شرط الكفاءة في العلاقة الزوجية؛ لكن على أرض الواقع تحدث مشاكل كثيرة منها اهتمام الزوج بأدق تفاصيل عمل زوجته.. وفي المجال الفني، لم يقبل الكثير من الفنانين استمرار زوجاتهم في الوسط الفني، رغم أن الفن هو عملهن الوحيد، وغالبًا لا يملكن التخلي عنه، ليقع الزوج في فخ الغيرة، ويضع نفسه في كفة ومسيرة زوجته الفنية في كفة، ما ينجم عنه صراع طويل بين الطرفين، ينتهى في كثير من الأحيان بالطلاق.

أحمد خليل وسهير البابلي

الفنان أحمد خليل، كشف سبب طلاقه من الفنانة سهير البابلي، بعد زواجهما الذي استمر لعامين، وقال أثناء استضافته في برنامج "باب الخلق"، مع الإعلامي محمود سعد، عبر فضائية "النهار"، إن الطلاق يرجع لتربيته الريفية، مضيفًا: "عندما تزوجنا كنت صغيرا في السن، وكانت هي نجمة كبيرة، وكنت في بداية مشواري الفني، وبطبيعتي الريفية رفضت هذا، فأردت أن أشعر أني الرجل، وهي ليست نجمة في البيت، لينتهي الحال بالطلاق"، مشيرًا إلى أنهما تزوجا بعد خلاف بدأ بينهما في بداية عمل فني جمعهما، وانفصلا بكل ود ومحبة، وجمعتهما أحد الأعمال فيما بعد.

ووفقا لمجلة "الكواكب"، كان الزواج في بداية السبعينيات من القرن الماضي، ووقتها أجرا سويًا حوارًا، وتصدرت صورتهما غلاف المجلة.

اقرأ أيضًا.. سهير البابلي.. ارتدت الحجاب بسبب الشعراوي وأسلم فنان يهودي ليتزوجها

تحية كاريوكا وفطين عبد الوهاب

الراقصة الأشهر في تاريخ مصر، وصاحبة رقم قياسي في عدد الأزواج، حيث تزوجت 17 مرة، وفي المرة الرابعة تزوجت المخرج فطين عبد الوهاب، وانفصلت عنه بسبب غيرته الشديدة عليها، وتطلعه لأن تعتزل الفن، لينفصلا بعد فيلم "أحب الغلط" عام 1942، للفنان أنور وجدي، لشدة غيرته عليها.

اقرأ أيضًا.. تحية كاريوكا.. تزوجت 17 مرة وناضلت ضد الاحتلال بـ«بدلة رقص»

هدى سلطان وفؤاد الجزايرلي

اقرأ أيضًا.. «بحبح أفندي».. أول فنان تزوج «ابنته» على الشاشة واعتزل بعد وفاتها

الغيرة كلمة السر في فشل حياتها الزوجية الأولى لرغبتها في العمل الفني، أما الثانية من الموزع والمنتج السينمائي فؤاد الجزايرلي، والذي كان له اليد العليا في شهرتها وانطلاقها في عالم الفن، فقد انتهت لنفس النتيجة، بسبب غيرته الشديدة، حيث كان يُريدها أن تعتزل، لكنها رفضت.

اقرأ أيضًا.. هدى سلطان.. 4 طلقات كسرت قلب «فاتنة الرجال»

إيهاب نافع وماجدة

الفنان إيهاب نافع تزوج 10 مرات، كانت الأولى من سيدة تدعى "ألفت"، وأنجب منها ابنه "أيمن"، وتزوج للمرة الثانية من الفنانة "ماجدة" عام 1963، واستمر زواجهما لمدة 4 سنوات، وأنجب منها ابنتها "غادة"، لكنهما انفصلا بسبب طبيعة عمله وسفره خارج مصر، وهي رفضت الابتعاد عن الفن والسفر معه، لذلك طلبت الانفصال، حتى أنها أطلقت عليه اسم "الطلاق الأبيض"، واجتمعا معًا في أربعة أفلام، كان آخرها "النداهة" عام 1975.

اقرأ أيضًا.. زير النساء إيهاب نافع.. تزوج 10 مرات ومات وحيدًا

لبلبلة وحسن يوسف

تزوجت مرة واحدة فقط من الفنان حسن يوسف في بداية السبعينيات، وهي بعمر الـ17، بعد قصة حب قوية بينهما، لكن الزواج لم يدم طويلًا، وحدث الانفصال بعد أن طلب منها أن تعتزل الفن، وهو ما رفضته، وذكرت خلال حوارها في برنامج "أنا والعسل" مع نيشان، عام 2012، أن سبب طلاقهما فيلم "بنت بديعة"، عام 1972، بعد إصرار المخرج الراحل حسن الإمام على قيام الفنان حسين فهمي بتقبيلها، رغم عدم وجود ذلك في السيناريو، فاتصلت بزوجها وأخبرته طلب المخرج، فحذّرها من القيام بهذا المشهد، فما كان منها إلا الانصياع لأوامر المخرج، خاصةً أنه كان أول تعاون بينهما، فوقع الطلاق.

اقرأ أيضًا.. أغضبت نجاة وطلقها حسن يوسف بسبب قبلة.. 16 معلومة عن لبلبة

عايدة رياض ومحرم فؤاد

زواج الفنانة عايدة رياض من المطرب الراحل محرم فؤاد صمد 12 عامًا، حيث إن الفنان الراحل كان شخصًا غيورًا للغاية، ما دفعه بأنه يبعدها عن الفن جراء غيرته الشديدة، وعندما قررت الممثلة المصرية أن تعود للتمثيل وتمسكت بالأمر، لاقت معارضة كبيرة من زوجها، ووقتها قررت الانفصال النهائي عنه في أواخر الثمانينيات.

اقرأ أيضًا.. عايدة رياض.. افتخرت بأدوار الإغراء وقضت 3 شهور في السجن

قصص الحب التي جمعت نجوما، وتحولت إلى زواج، كثير منها لم يُكتب له الاستمرار سوى لفترات قصيرة من أجل عيون الفن نفسه الذي كان سببًا في لقائهم، فمن أجل حب المهنة التي يرى أربابها العاشقون لها أنه لا فُراق منها، اتخذوا أصعب قرار، ورضوا بـ"أبغض الحلال".