loading...

رياضة مصرية

الأسيوطي يعمق جراح دجلة بثنائية

الأسيوطي

الأسيوطي



كتب: علي الزيني

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأسيوطي سبورت على نظيره فريق وادي دجلة، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب استاد الدفاع الجوي، ضمن الجولة الـ31 من منافسات الدوري الممتاز.

دخل وادى دجلة المباراة بتشكيل يضم كلا من: "محمود رضا فى حراسة المرمى، أسامة العزب ومحمد أنور ومحمود مرعى وسيد سالم فى خط الدفاع، أحمد سعيد ومحمد حسن ومحمد هلال وحسام عرفات وإبراهيم انداى فى خط الوسط، عمر السعيد فى خط الهجوم".

فيما دفع على ماهر، المدير الفنى للأسيوطى، بتشكيل مكون من: "أحمد دعدور فى حراسة المرمى، سليم عبد الخالق وأحمد أوكا وإسلام صيام وإيزاك فى خط الدفاع، عمر سافيولا ومهند لاشين ومحمد رزق وعمر كمال فى خط الوسط، عمر بسام وشيلونجو فى خط الهجوم".

بدأ الأسيوطى المباراة باستحواذ وسيطرة على وسط الملعب فى أول خمس دقائق، قبل أن ينتزع دجلة زمام الأمور فى محاولات لخطف هدف التقدم، وفي الدقيقة 38 نجح أبناء على ماهر فى الحصول على ركلة جزاء سجل من خلالها شيلونجو هدف التقدم لينتهي هذا الشوط بتقدم الأسيوطى.

وفي الشوط الثاني دخل أبناء العشري بحثا عن إدراك هدف التعادل، وكاد أن يسجل السيد سالم هدف التعادل بعد تسديدة ضربة حرة مباشرة تصدى لها القائم، وبعدها استحوذ لاعبو الأسيوطي على مجريات اللقاء، وفي الدقيقة 87 عزز مهند لاشين تقدم الأسيوطي بهدف ثان بعد تمريرة عمر بسام، وسددها لاشين داخل الشباك، وأهدر عمر بسام فرصة الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد رأسية رائعة تصدى لها حارس الفريق الدجلاوي.

بهذا الفوز رفع الأسيوطي رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثامن، بعد أن خاض 31 مباراة، فاز في 9، وتعادل 11، وخسر 11، وسجل لاعبوه 38، ودخل مرماه 36، بينما تجمد رصيد وادي دجلة عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر، جمعها من 31 مباراة، فاز في 7، وتعادل 9، وخسر 15، وسجل لاعبوه 28، واستقبلت شباكه 43.

ويستعد الأسيوطي لاستقبال نظيره فريق بتروجيت، يوم الإثنين الموافق 16 أبريل الجاري، ضمن مواجهات الجولة الـ32 من منافسات الدوري الممتاز، بينما يحل فريق وادي دجلة ضيفا على نظيره الأهلي يوم الثلاثاء 17 أبريل، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة ذاتها.