loading...

أخبار العالم

محمد بن سلمان: جماعة الإخوان الأب الشرعي للمتطرفين

محمد بن سلمان

محمد بن سلمان



وصف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، جماعة الإخوان بأنها الأب الشرعي لجميع الحركات والتنظيمات المتطرفة التي انتشرت في العالم. قائلا: "إن السعودية لا تنشر أي أيديولوجية متطرفة وهي أكبر ضحية للفكر المتطرف".

وأضاف بن سلمان، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية، اليوم الجمعة، أن بلاده كانت أول وأكبر دولة تدفع ثمن الإرهاب حيث كانت أولى العمليات حول العالم قد حدثت في السعودية ومصر في التسعينيات، مشيرا إلى أن بلاده تعرضت لاتهامات بقمع حرية التعبير حتى وقعت أحداث 11 سبتمبر في أمريكا، لافتا إلى أن بلاده اليوم تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب.

اقرأ أيضا| محمد بن سلمان: تنظيم الإخوان حاضن لكل الإرهابيين بالمنطقة

من ناحية أخرى، اتهم بن سلمان إيران بالوقوف وراء جميع المشكلات في الشرق الأوسط، قائلا: "إنه متى ما رأيت أي مشكلة في الشرق الأوسط فستجد لإيران يدا فيها، ففي العراق؟ كانت إيران متدخلة، وفي اليمن؟ إيران. وفي سوريا ولبنان؟ إيران".

وأضاف أن الإيرانيين سبب المشكلات في الشرق الأوسط، لكنهم لا يشكلون تهديدا كبيرا للمملكة، موضحا أن إيران ليست من ضمن الدول الخمس الأكبر في المجال الاقتصادي في العالم الإسلامي، وحجم الاقتصاد السعودي ضعف الاقتصاد الإيراني، كما أنه ينمو أسرع بمرتين أو 3 مرات من الاقتصاد الإيراني، لافتا إلى أن الاقتصاد الإماراتي والمصري والتركي أكبر من الاقتصاد الإيراني.

وعن قوة الجيش الإيراني، قال ولي العهد السعودي: "هم ليسوا من ضمن الخمسة جيوش الكبرى في الشرق الأوسط، لذا فهم متخلفون بكثير، لكن مشكلة النظام هي أنهم قد اختطفوا البلاد، فهم يستخدمون أصول دولتهم من أجل تحقيق غاياتهم الإيديولوجية، ومنذ ثورة 1979، وهم يسعون إلى نشر إيديولوجيتهم، حتى في الولايات المتحدة".

اقرأ أيضا| سفير السعودية بواشنطن: ميليشيا الحوثي تطيل معاناة اليمن

موضوعات أخرى متعلقة:

«استهداف النفط».. ورقة إيرانية جديدة لتهديد أمن الخليج

سياسي ألماني: إيران وراء تقارب السعودية وإسرائيل

صحف السعودية: بن سلمان يلتقي صناع الترفيه.. وتهديد إيران للملاحة الدولية

«بنك المستقبل».. مفتاح إيران لإسقاط الأنظمة العربية

صحف السعودية: إيران والإخوان والإرهاب مثلث الشر.. وإشادة ترامب بزيارة بن سلمان

بعد «إهانة القومية العربية».. «الأحواز» ينتفضون ضد النظام الإيراني

صحف السعودية: محمد بن سلمان في «سياتل».. وقد نشهد حربًا مع إيران

لعنة سلاح الحوثي.. فرنسا تحاصر إيران في مستنقع اليمن