loading...

التحرير كلينك

اجعل الماء روتينك اليومي.. 9 نصائح تساعدك

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



لايمكن أن يمر يومك دون أن تتناول الماء، حيث أن جسمك في حاجة إليه دائما، وإذا كنت مقصرًا في الكمية التي يجب عليك تناولها يوميًا تبدأ الأعضاء تشتكي كجرس إنذار لك للاهتمام بتناول الماء، وبعض الأشخاص يتناولون العصائر والمشروبات الغازية كحصة من الكمية المطلوبة، ولكن تلك المشروبات لا تعوض ما يحتاجه الجسم من الماء، ويُقدم موقع "SELF Magazine"طرقا سهلة تساعدك على شرب الماء أكثر لتفي باحتياجات جسمك، وتساعد أعضاءك على القيام بوظائفها بالطريقة المثلى.

1-  إضافة نكهة إلى الماء الخاص بك

الماء لا مذاق له، وهذا يجعل بعض الأشخاص لا يفضلون تناوله محاربين العطش بالعصائر المحلاة بالسكر والمشروبات الغازية المختلفة، لذا لتحسين مذاق الماء يمكنك إضافة الفواكهة الحمضية مثل الجريب فروت، الفراولة، الليمون، أو شرائح الخضار كالخيار، الزنجبيل، الكرفس، وهناك خيار ثالث وهو إضافة الأعشاب مثل الريحان والنعناع، كل ذلك يعطيك انتعاشا ومذاقا مختلفا للماء ويجعلك تتناول الكمية المطلوبة يوميًا.

2- ربط الماء بالأنشطة اليومية 

اجعل شرب الماء عادة، واربطه بأنشطتك اليومية، فور استيقاظك من النوم تناول كوبا من الماء، وقبل دخول الحمام تناول كوبًا آخر، وفي كل مرة تمر بالمطبخ حاول أن تتناول الماء.

3- رشفة قبل كل وجبة

عند ذهابك إلى المطعم لتناول وجبة ما، أول شيء يجب أن تطلبه هو كوب من الماء، حيث أن ذلك يعمل على تقليل السعرات الحرارية لأنه يسبب لك الشعور بالشبع. 

CstybDyWYAAaLEP

4- استخدم تطبيقا لتتبع الأكواب الخاصة بك

يمكنك مراقبة عدد أكواب الماء التي تتناولها من خلال تطبيق مجاني يسمى Daily Water Free أو Carbodroid، فهذان التطبيقان يساعدانك على تذكيرك ونتبيهك إلى عدد أكواب الماء التي عليك تناولها.

5- إضافة الماء والثلج إلى العصائر

إذا كنت من محبي العصير أو عصير الليمون أو الشاي المثلج عادة يومية، يمكنك استبدال أحدهم بالماء المثلج أو زيادة نسبة الماء في تلك المشروبات وإضافة الثلج لها حتى تحصل على نفس النكهة وفي نفس الوقت يستفيد جسمك من الماء.

6- وضع كوب ماء بالقرب منك

في كل مكان تجلس به، ضع كوبا من الماء بجانبك أو على مكتبك أو بجانب سريرك للتذكر أنه عليك تناوله، وعندما ينتهي املأ غيره وكرر تلك العملية.

7-  إضافة الليمون إلى الماء

الماء ليس به سعرات حرارية وهذا يساعدك على تناوله، وإذا كنت تريد إضافة نكهة له أو طعم بسيط يمكن وضع نقطة من الليمون، فذلك يساعدك على حرق الدهون.

(اقرأ أيضًا.. 7 فوائد هائلة لماء الخيار)

8-  تناول الأطعمة الغنية بالماء

تحتوي الكثير من الخضروات على كمية كبيرة من المياة، ومن أفضل الخيارات التي عليك تناولها  الخيار (96٪ ماء)، كوسة (95٪ ماء)، بطيخ (92٪ ماء)، وجريب فروت (91٪ ماء). 

images

9-  استخدم زجاجة ماء ملحوظة

يمكنك شراء المياة المعدنية ووضعها جانبك لتكون ملحوظة وتتناول منها رشفة من فترة إلى أخرى، وإذا كنت من محبي الزجاجات البلاستيكية الملونة ضع فيها الماء لتفتح شهيتك على تناول الماء.

إذا كنت تتناول القليل من الماء يوميًا، عليك الالتزام بالنصائح السابق ذكرها، حتى تجعل جسمك يستفيد من الماء ولا تصيبك بعض الأعراض أو الأمراض، فأنت في غنى عنها.