loading...

رياضة مصرية

كم يتقاضى جهاد جريشة في المونديال؟

جهاد جريشة

جهاد جريشة



نشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، اليوم الجمعة، الأجور والرواتب التي سيتقاضاها حكام مباريات بطولة كأس العالم 2018 المزمع إقامتها في روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولـجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورج، نيجني نوفجورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.

وتضم القائمة النهائية للحكام 36 حكمًا و63 مساعدًا للحكام، ومن بين الـ36 حكمًا 6 حكام من قارة إفريقيا، على رأسهم المصري جهاد جريشة، والجامبي بكاري جاساما، وجاءت قائمة الـ36 حكمًا كالآتي: 6 حكام من قارة آسيا، و6 من قارة كونكاف، و6 من قارة أفريقيا، و6 من قارة أمريكا الجنوبية، و10 حكام من قارة أوروبا، وحكمان من قارة أوقيانوس.

ووفقا للصحيفة فإن الحكام سيحصلون على رواتب مختلفة، بحسب خبرتهم، وذكرت الصحيفة أن حكاما مثل الألماني فيليكس بريش، والتركي جنيد جاقر، والأرجنتيني نيستور بيتانا، سيتقاضون رواتب تصل إلى 57 ألف يورو، بالإضافة إلى 2500 يورو لكل مباراة يشاركون فيها.

كما أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية إلى أن الحكام المساعدون، سيتقاضون حوالي 20 ألف يورو، بالإضافة لـ1600 يورو لكل مباراة يشاركون فيها.

وتضم قائمة حكام الساحة الـ36، ضمت خمسة حكام عرب هم: السعودي فهد المرداسي والمصري جهاد جريشة، والإماراتي محمد عبد الله، والبحريني نواف شكر لله، والجزائري عابد شريف مهدي، في المقابل شهدت قائمة الـ63 مساعدًا للحكام: 10 حكام من قارة آسيا، و8 من قارة كونكاف، و10 من قارة أفريقيا، و12 من قارة أمريكا الجنوبية، و20 حكمًا من قارة أوروبا، و3 حكام من قارة أوقيانوس.

ومن بين القائمة طاقم سعودي، بقيادة الحكم الدولي فهد المرداسي، وزميليه المساعدين عبدالله الشلوي ومحمد العبكري، وبرز في القائمة اختيار حكام عرب للساحة هم جهاد جريشة (مصر)، محمد عبدالله (الإمارات) ، نواف شكرلله (البحرين )، عابد شريف مهدي (الجزائر) .

وعقدت على مدى السنوات الثلاث الماضية، ندوات تحضيرية للحكام والحكام المساعدين الذين يركزون على اللعب النظيف، وحماية اللاعبين وصورة اللعبة، وسيحضر الحكام ندوة أخرى مخصصة لمدة أسبوعين في النصف الثاني من شهر أبريل في المركز الفني للاتحاد الإيطالي لكرة القدم في كوفيرشيانو بإيطاليا، وسيتم تقسيمهم إلى مجموعتين، والتي ستشمل أيضا المرشحين لحكم الفيديو المساعد (VAR).

ومن المقرر أن يتم عقد حلقة دراسية أخرى في الأسابيع الأخيرة من الشهر المقبل في إيطاليا، حيث ستتضمن أيضا المرشحين للعمل في تقنية حكم الفيديو المساعد، التي سيتم الاعتماد عليها للمرة الأولى في كأس العالم.