loading...

رياضة عالمية

بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني للمرة الـ28

بايرن

بايرن



كتب: علي الزيني

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ ببطولة الدوري الألماني، للمرة السادسة على التوالي، والثامنة والعشرين في تاريخه، بعد الفوز على نظيره أوجسبورج، بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب إمبولس أرينا، ضمن الجولة الـ29 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.

تقدم فريق أوجسبورج بالنيران الصديقة عن طريق نيكلاس شول بالخطأ في مرماه، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ البوندسليجا يسجل 3 أهداف بالخطأ في مرماه بعمر 22 عامًا و7 أشهر و6 أيام، وأدرك كورينتين توليسو هدف التعادل للفريق البافاري في الدقيقة 32، بعدما استقبل عرضية جوشوا كيميتش ووضعها في الشباك، وأضاف خاميس رودريجيز الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 38، بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء، وأصبح خاميس مساهما بـ10 أهداف خلال آخر 7 مواجهات لعبها مع الفريق البافاري في البوندسليجا (سجل 4 وصنع 6 أهداف).

وفي الشوط الثاني، عزز بايرن ميونخ من تقدمه بهدف ثالث عن طريق آريين روبن في الدقيقة 62، الذي استقبل تمريرة خاميس بتسديدة صاروخية سكنت المرمى، ووصل روبين إلى هدفه الـ95 في البوندسليجا، منذ انضمامه لبايرن ميونخ، في صيف 2009.

وأنقذ هيتز مرمى فريقه من هدف رابع بعدما أبعد تسديدة روبن الأرضية والتي جاءت من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 74. واختتم ساندرو فاجنر، رباعية الفريق البافاري في الدقيقة 87 بعدما حول الركنية التي نفذها سبستيان رودي، في الشباك برأسية قوية.

بهذا الفوز رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 72 نقطة في الصدارة، بعدما لعب 29 مباراة فاز في 23 وتعادل 3 وخسر مثلها، وسجل لاعبوه 76 هدفا، ودخل مرماه 21، بينما تجمد رصيد أوجسبورج عند 36 نقطة في المركز الحادي عشر، بعد أن لعب 29 لقاء، فاز في 9 وتعادل مثلهما وخسر 11، وسجل لاعبوه 38 هدفا وسكنت شباكه 40 هدفا.