loading...

ثقافة و فن

عمرو دياب يراجع حساباته.. الحُب الجديد يعيده لسن العشرين

عمرو دياب

عمرو دياب



ملخص

على مدار عام أو أقل، أعاد الهضبة عمرو دياب حساباته في أكثر من قرار اتخذه في السابق، والواضح أن حنينه للماضي يسيطر عليه الفترة الحالية، وربما الحُب الجديد في حياته هو السبب في ذلك.

«الزمن بينسى دايما.. مع الزمن مفيش وعود.. اللي كان عايش في قلبي النهاردة ملوش وجود.. الزمن ملهش صاحب.. ملهش قلب ولا مشاعر»، هل كان يتغنى الهضبة عمرو دياب بتلك الكلمات فقط أم أنه كان مُقتنعا بها تماما، فهي جزء من أغنية «الزمن»، التي طرحها في ألبومه الأول، وحمل اسم «يا طريق»، وقد قدمه وهو في عمر العشرين.. نرصد لكم من خلال هذا التقرير 5 قرارات حول الحُب والصداقات الفنية، التي أعاد فيها الهضبة عمرو دياب حساباته.

- البُعد عن زينة عاشور وارتباطه بدينا الشربيني

تطبيقا للمقطع الأول من الأغنية «اللي كان عايش في قلبي النهاردة ملوش وجود»، أعاد دياب حساباته في علاقته بزوجته زينة عاشور، التي تزوجها عام 1994 بعد انفصاله عن الفنانة شيرين رضا، أي قبل 24 عاما، حيث انتشرت أقاويل منذ منتصف 2017 بأن الهضبة دخل قصة حُب جديدة، بطلتها الفنانة الشابة دينا الشربيني، ليتكشف كل يوم صِدق هذه الأقاويل، وكان آخرها أمس حينما التقط أحد المارة صور لهما خِلسة من الخلف وهما يتجولان في أحد المولات الشهيرة بمدينة دبي مُتشابكي الأيدي، وظهرت بعدها خلفه بين فرقته الموسيقية أثناء حفل المسرح الثقافي بالقرية العالمية هُناك.

d9b4c019-500a-4124-8ef4-ca114087bab9

وفي الوقت ذاته يلاحظ المُتابع جيدا أن «زينة عاشور» زوجة عمرو دياب متواجدة هي وأولادها الثلاث عبد الله وكنزي وجانا، خارج مصر مما يدعم أن زينة قد انفصلت عن عمرو أو على الأقل العلاقة قد توترت بينهما.

عمرو دياب وزينه عاشور

- العودة لرفاق الماضي

«الزمن ملهش صاحب» أقصد هُنا الصداقات الفنية لعمرو دياب، وتحديدا مع عدد من الشعراء والمُلحنين أبرزهم كان الشاعر أيمن بهجت قمر والمُلحن عمرو مصطفى، واللذان قدما معه الكثير من الأعمال الناجحة، فـ«قمر» منحه كلمات «بعترف قدام عنيك- كده عيني عينك- يهمك في ايه»، كما جمعته أغان كثيرة مع مصطفى من بينها «خليك فاكرني- العالم الله- بعترف - أكتر واحد- صدقني خلاص»، حت دب الخلاف، حيث اتهما دياب بعدم الوقوف بجانبهما لأخذ حقوقهما من شركة الإنتاج روتانا.

وكان المطلب الأساسي منهما وقتها أن يترك عمرو دياب روتانا، وينتج ألبوماته بنفسه، وهو ما رفضه في حينه، ولكن بعد سنوات، اتخذ قرارا تأسيس شركة «ناي فور ميديا»، التي انتجت له ألبومه الأخير معدي الناس، والذي فيه قرر العودة إلى رفاقه القدامى، وتعاون مع أيمن بهجت قمر وعمرو مصطفى مرة أخرى، حيث كتب له بهجت قمر أغنية «نغمة الحرمان» ولحن له عمرو مصطفي «قلبي اتمناه وأجمل عيون» فضلا عن أغنية لتأهل المنتخب لكأس العالم «الفرحة الليلة».

تنزيل

- الصلح مع شركة روتانا

بعد تعاون ناجح دام لعشر سنوات، خاض الهضبة صراعا طويلا مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وصل إلى ساحات القضاء، وذلك بعدما اتهمته "روتانا" بتسريب أغاني ألبومها الأخير «أحلى وأحلى»، فيما رفض عمرو دياب اتهامات الشركة وطالبها بتعويض مادي نظرا لعدم التزامها ببنود العقد، وفاز الهضبة بالمعركة القضائية، وتم فسخ التعاقد بينهما.

إلا أن الطرفين تجاوزا تلك الأزمة  الكبيرة، حيث التقى دياب العام الماضي مسئولي من الشركة، وقيل إن تلك  الجلسة جاءت بدون ترتيب، لكن أسفر عنها التصالح بينهما، وعاد التعاون من جديد، بعد تنظيمها حفلا له في دُبي، والذي أقيم أمس الجمعة 6 أبريل.

472201707161045454545

- ضم «قال فاكرينك» للألبوم الجديد

«قال فاكرينك بتحبيني وبينا حكاية.. ماهو شايفينك جايه معايا ورايحة معايا.. مش فاهمنا ماهو لو بينا حكاية هنحكى»، تِلك كانت كلمات أغنية بعنوان «قال فاكرينك»، كتبها الشاعر الكبير بهاء الدين محمد للهضبة عمرو دياب منذ عشرة أعوام سابقة، إلا أن دياب اكتفى بغنائها لايف في الحفلات، ولم يضمها لأي ألبوم قدمه، وكاد أن يصل الأمر إلى ساحات المحاكم بعدما اتهمه بهاء الدين بالامتناع عن منحه مستحقاته المالية عن الأغنية، وأكد عدم نيته التعاون مجددا مع الهضبة بعد هذا الموقف.

وكما كان الحال مع السابقين، أعلن بهاء الدين عودته مرة أخرى إلى دياب، وتعاونه مع في ألبوم "معدي الناس"، حيث كان من المقرر أن يضم أغنية "قال فاكرينك"، إلا أن دياب استبعدها في اللحظات الأخير، ليكتفي بهاء الدين وقتها بكتابة تدوينة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلاً: «ياعمرو دياب بعد متابعة آلاف الرسائل والتعليقات على كل المواقع! يكفينى شرف حب جماهيرك ليا.. الجماهير اللى شايلهم كل الاحترام والتقدير.. اللى مهما تكلمت وكتبت مش هاقدر أرد لهم هذا الحب والتعلق والارتباط وأوعدك هفضل ناجح ومستمر لآخر نفس واكتبلك تعهد بهذا».

لكن الهضبة أعلن، الأيام الماضية عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، ضم الأغنية، لألبومه الغنائى المقبل.

18378-29792204_1328086027335352_2369162141281460345_n

حفل الجامعة الأمريكية

موجة الحنين تلك شملت الأماكن أيضًا، فالهضبة رجع إلى مسرح الجامعة الأمريكية، والذي كان ضيفًا عليه باستمرار، حتى قرر منذ 6 سنوات الامتناع عن الغناء عليه، لأسباب غير معلومة، لكنه رجع إليه خلال الأيام الماضية بحفل، ووقف على المسرح قائلاً لجمهوره: «وحشتوني من 6 سنين مشوفتكمش».