loading...

أخبار مصر

المشاط تطالب ألمانيا بمساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة

رانيا المشاط وزيرة السياحة

رانيا المشاط وزيرة السياحة



التقت رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، جيرد موللر وزير التعاون الدولى والإنمائي بألمانيا، اليوم الأحد، لبحث سبل التعاون مع الجانب الألماني في مجال التدريب المهني والفني ونقل الخبرات الألمانية إلى القطاع السياحي المصري. وذكرت وزارة السياحة، في بيان لها، أن المشاط بدأت اللقاء بتهنئة الوزير الألماني بإعادة اختياره في الحكومة الائتلافية الجديدة في ألمانيا.

وحثت المشاط الجانب الألماني على دراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء وذلك لتنشيط السياحة بهذه المنطقة، ودراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، موضحة أنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألماني إلى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر إلى تركيا، ما يحدث نوعا من الصعوبة في المنافسة.

وأشارت إلى أنها ناقشت هذه الموضوعات مع المسئولين في الحكومة الألمانية الذين التقت بهم على هامش مشاركتها في بورصة برلين، التي عقدت خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الماضي.

يذكر أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة موللر لمدينة الغردقة لقضاء عطلة الأعياد، والذي موللر عن سعادته بقضاء إجازته بالغردقة واستمتاعه بجوها، مؤكدا أنه شعر بالأمان أثناء تجوله بشوارعها. وقدم محافظ البحر الأحمر درع المحافظة للوزير الألماني تقديرا له ودعما للتعاون المستمر مع الجانب الألماني، مشيرا إلى أن الجالية الألمانية من أكبر الجاليات الأجنبية الموجودة بمدينة الغردقة.

موضوعات أخرى متعلقة:

وزيرة السياحة تعين «مهندس ميكانيكا» رئيسا لهيئة التنشيط

محافظ سوهاج ينشط السياحة بـ«حفلة استقبال» لـ96 سائحا ألمانيا

«فيفا» تهدد شركات السياحة والبنوك في مصر بسبب «روسيا 2018»

لقاءات رسمية وإعلامية.. خطة وزيرة السياحة والألمان لاستعادة الحركة

السياحة تنتظر هدايا الألمان.. تفاصيل مشاركة مصر في ITB برلين

السياحة: وفد فرنسي في جولة «تسويقية» بالعاصمة الإدارية

زيادة معدل السياحة المجرية لمصر بنسبة 138% عام 2017

السياحة تشارك بمعرض باريس الدولي لترويج «العائلة المقدسة»