loading...

أخبار مصر

سعفان: استطعنا مواجهة الإرهاب.. وخفض البطالة إلى 11%

محمد سعفان وزير القوى العاملة

محمد سعفان وزير القوى العاملة



ألقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، كلمة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد في مؤتمر العمل العربي الـ45، قائلا إن الظرف العربي اليوم مفعم بالمستجدات والتغيرات، التي تستعدي مضمونا واقعيا لبناء يعتمد على أسس صلبة.

وذكر سعفان: "استطعنا أن نواجه الإرهاب الذي يهدد استقرارنا والأمة العربية، بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية"، متابعا أن الفترة ما بين عام 2014 وحتى 2018 شهدت تدشين 11 ألف مشروع بتكلفة 3 تريليونات جنيه، وانخفضت نسبة البطالة من 14% إلى 11%.

وأوضح: "أصدرنا قانون الاستثمار الذي يوفر مزيدا من المحفزات للمستثمرين في ظل الإصلاح الاقتصادي، كما حرصت مصر على إصدار قانون التنظيمات النقابية"، مضيفا أن القانون صدر متوائما مع معايير العمل الدولية .

وتنظم منظمة العمل العربية، بالقاهرة، فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته الـ45، والتي تستمر خلال الفترة من 8 إلى 15 أبريل الجاري، ويجتمع فيه أطراف العمل الثلاثة في الوطن العربى "حكومة، أصحاب أعمال، عمال"، بمشاركة محمد سعفان وزير القوى العاملة، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، فايز المطيري رئيس منظمة العمل العربية، وزراء ورؤساء وأعضاء وفود ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ممثلي المنظمات العربية والدولية، الاتحادات النوعية والمهنية العربية.

موضوعات أخرى متعلقة:

سعفان: العمال يشاركون في الدورة 45 لمؤتمر العمل العربي

السيسي: نتطلع لتعزيز العمل العربي المشترك مع السعودية

التخطيط: الموازنة الجديدة تستهدف معدل نمو 5.8% وخفض البطالة إلى 10.4%

وكيل الأزهر من اليابان: 7 أسباب للتطرف الفكري أبرزها الفقر والبطالة

خبراء: المشروع النووي يوفر 25 ألف فرصة عمل.. ويقضي على البطالة بالضبعة

وزير التنمية المحلية: نسبة البطالة انخفضت إلى 11.3%

بالأرقام.. انخفاض معدل البطالة إلى 11.3% خلال 3 أشهر

القوى العاملة: اكتفاء ذاتي من الغاز منتصف 2018 وانخفاض البطالة

هربا من البطالة.. مرشد سياحي يحول «حبال الغسيل» إلى «أباجورات»

إنفوجراف.. تراجع معدلات البطالة في مصر خلال 2017